عبارات عن يوم الاستقلال الاردني

عبارات عن يوم الاستقلال الاردني

عبارات عن يوم الاستقلال الاردني الّذي يُعتبر أحد أهمّ المناسبات المميّزة للمملكة الأردنيّة الهاشميّة، والّذي يفتخر به أبناء المملكة كافّةً لكونه يوم الانتصار والإنجازات العظيمة التي كانت سببًا في استقلالية المملكة وسيادتها، ونقطة التّحوّل بالنّسبة للمملكة اقتصاديا وسياسيًّا وثقافيًا، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع مقالاتي سوف نستعرض لكم باقة من أجمل العبارات والكلمات عن يوم الاستقلال الأردني لعام 2022.

يوم الاستقلال الاردني

تحتفل المملكة الأردنيّة الهاشميّة بيوم استقلالها من الانتداب البريطاني في الخامس والعشرين من شهر مايو (أيّار) في كلّ عام ميلادي، كما أنّه في هذا اليوم تمّ تعيين الملك المؤسس عبد الله الأوّل ملكًا للمملكة الأردنيّة من قِبل البرلمان، وتمّ الاعتراف بسيادتها واستقلاليتها من الأمم المتّحدة وذلك في عام 1946 ميلادي، ليصبح هذا اليوم يوم فخر واعتزاز لأبناء المملكة يتبادلون فيه أجمل كلمات وعبارات التّهنئة بهذه المناسبة، إضافةً إلى إقامة الفعاليّات والمهرجانات في شوارع المملكة.

يوم الاستقلال الاردني

عبارات عن يوم الاستقلال الاردني

فيما يلي مجموعة من أجمل العبارات عن يوم الاستقلال الأردني، والتي يمكن تبادلها بين أبناء المملكة احتفاء بهذه المناسبة العظيمة وهي:

  • في يوم الاستقلال الأردني نرفع الرّايات عالية في السّماء، ونرفع الهامات علوّها، ونلبس على رؤوسنا تاج العزّ والفخار بتاريخ الأجداد الأبطال.
  • في الخامس والعشرين من أيّار يوم عزّك ومجدك يا وطني الغالي الأردن، كل عام وأرضك وشعبك وقائدك بألف خير، دامت المناسبات السّعيدة في ديارنا عامرة في كلّ عام.
  • بمناسبة يوم الاستقلال الأردني نجدد عهدنا ووعدنا لأرض الوطن وقائدها وشعبها، بأن نكون أبناءً مخلصين لوطنهم، مستعدّين لتقديم أرواحنا دفاعًا عن الوطن.
  • في ذكرى عيد الاستقلال الأردني أسأل الله العظيم أن يحفظ هذا البلد آمنًا مطمئنًا، وأن يبارك في قيادته الحكيمة وشعبه العظيم الّذي أثبت حبّه وولائه للوطن.
  • كلّ عام ووطني الأردن بألف خير، كلّ عام ونحن نفتخر ونعتز بتاريخ أمجادنا وأجدادنا الأبطال، دمتم ودام الوطن بألف خير.

شاهد أيضًا: ما هي دلالات العلم الأردني

كلمات عن يوم الاستقلال الاردني

بالتّزامن مع اقتراب ذكرى عيد الاستقلال الأردني يهتمّ كثيرون بانتقاء أجمل الكلمات في هذه المناسبة، ومن تلك الكلمات فيما يلي:

  • حبّ الوطن ينمو مع الإنسان منذ فطرته، إنّه أقوى من أيّ حبّ في العالم، فالوطن هو هويّة الإنسان التي يفتخر بها، كلّ عام ووطني الأردن بألف خير.
  • في يوم استقلالك يا وطني الأردن أرسل كلماتي لقائد الوطن الّذي رفع رايات بلاده عاليًا في أعالي السّماء بالعزّ والمجد والافتخار، كلّ عام وأنتَ خير خلفٍ لخير سلف.
  • تأتي ذكرى عيد الاستقلال في كلّ عام لتذكّرنا بتاريخ أجدادنا العريق، الّذي جعل نضالهم وكفاحهم حاضرًا فينا إلى يومنا هذا، رحمكم الله يا أبطال الوطن.
  • بمناسبة يوم الاستقلال الأردني يجب علينا كأبناء هذه المملكة أن نجدد عهد الوفاء لها، بأنّ نكون الدّرع المتين الّذي لا يستطيع أي أحد كسره أو اجتيازه دون إرادةٍ منّا.

أجمل عبارات تهنئة في يوم الاستقلال الاردني

يبحث كثيرون في يوم الاستقلال الأردني عن عبارات تهنئة يتمّ تبادلها بين أبناء الشّعب الواحد، ومن تلك العبارات الجميلة كالآتي:

  • بمناسبة عيد الاستقلال الأردني أهنّئ نفسي لانتمائي إلى هذا الوطن المفدّى، وأتمنّى دوام الأمن والأمان على مملكتي، وأن يجعلها الله تعالى في ودائعه دائمًا قيادةً وشعبًا وأرضًا.
  • ها هي الأيّام تقترب، والنّسائم العطرة بمناسبة اقتراب ذكرى استقلالنا تفوح فوق سماء الوطن، لتجعل رؤوس أبنائها مرفوعةً شامخة بتاريخ أجدادهم العظيم.
  • كلّ عام والمملكة الهاشميّة قيادةً وشعبًا وأرضًا بألف خير.
  • بارك الله في تلك الأيادي التي كانت عونًا في وصول دولتنا إلى هذا الإنجاز العظيم، كلّ عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: الى ماذا ترمز الوان العلم الاردني

شعر عن يوم الاستقلال الاردني

تناول الشّعراء مناسبة عيد الاستقلال الأردني ضمن أبياتهم الشّعريّة للتّعبير عن محبّتهم وفخرهم بالانتماء إلى الوطن، ومن تلك الأبيات الجميلة فيما يلي:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي **** وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمنًا **** وما دروا أنّنا روحان في جسد
قد أسّستنا على الصّبر الجميل يد **** وعلّمتنا معًا أن الرجال على
ما أصعب البدء، لكن الهواشم هم **** أبا طلال وهذا اليوم يومك يا
لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي **** أبا العروبة لو أن العروبة قد
لواجهت قسوة الدّنيا بوحدتها **** إنّي أقول وما في القول من حرج
همّ النّخيل الأصيل المستظلّ به **** يا أردنيون إمّا مر واحدكم
فإنّ، تحت الثّرى أو فوقه مهجًا **** ما زال جمر أبي الثّوار متقدًا
لم تنطفئ ناره يومًا وما برحت **** هي الرسالة كلّفنا بها شرفًا
قد حاربتنا عليها الأرض قاطبةً **** ويَحسبُ النّاس فقر الأردني غنى
ويحسدون عيونًا لا تنام على **** أقول ما قاله البيت القديم لهم
ما في القلوب لغير الحبّ متسع **** وليس إلّا هوى الأحرار يسكنها
أبا الحسين لقد وفّيت في زمن **** وللعروبة والإسلام ما لهما
إنّا على العهد فاذهب يا معلّمنا **** إنّا على العهد فامض يا معلمنا

صور معبرة عن يوم الاستقلال الاردني

يهتمّ الكثير من أبناء المملكة الأردنيّة بتبادل الصّور فيما بينهم وإضافتها عبر حساباتهم الشّخصيّة ضمن مواقع التّواصل الاجتماعي بمناسبة يوم الاستقلال الأردني وهي كما يلي:صور معبرة عن يوم الاستقلال الاردني
صور معبرة عن يوم الاستقلال الاردني

صور معبرة عن يوم الاستقلال الاردنيصور معبرة عن يوم الاستقلال الاردني

صور معبرة عن يوم الاستقلال الاردنيشاهد أيضًا: لماذا علم الأردن يشبه علم فلسطين

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا فيه عن عبارات عن يوم الاستقلال الاردني، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن يوم الاستقلال الأردني، إضافةً إلى كلمات وأبيات شعريّة بهذه المناسبة، لنختتم بباقة من الصّور المعبّرة عن يوم الاستقلال الأردني لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.