شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري

شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري

شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري؛ من أكثر الأسئلة التي ازداد التساؤل عنها في الفترة الأخيرة بعد إعلان صندوق التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الخدمة الإلكترونية المُحدثة وهي إسقاط القروض عن المتوفين، ولكن وضعت لهذه الخدمة بعض الضوابط والمعايير للحصول على هذه الخدمة وهو ما سوف يتناوله موقع مقالاتي بالتفصيل في هذا المقال.

شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري

أعلنت الوزارة مجموعة من الشروط من أجل ضمان قبول طلب إعفاء المتوفى من القروض، ومن أبرز تلك الشروط ما يلي:

  • ألّا يوجد للمتوفي إرثا أو مملوكات، وإذا ثُبت عكس ذلك يُلزم دفع المديونية.
  • التأكد من إدخال كافة البيانات المطلوبة لنموذج الإعفاء بشكل صحيح كما هي مكتوبة في الأوراق الرسمية.
  • الموافقة على كافة شروط الموقع.

اقرأ أيضًا: رقم تواصل المستشار العقاري الموحد المجاني

الفئات المستفيدة من اعفاء القرض العقاري

حددت وزارة المالية بعض الفئات التي يمكنها الاستفادة من تلك الخدمة، ومن تلك الفئات ما يلي:

  • حالات الوفاة.
  • حالات العجز الكلي.
  • الإصابة بمرض.
  • كبار السن.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة.

استعلام عن اعفاء المتوفين من البنك العقاري moi.gov

وفرت وزارة المالية السعودية رابطاً إلكترونياً يمكن من خلاله الاستعلام عن أسماء المعفيين من البنك العقاري، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين، وذلك من خلال النقر على الرابط التالي moi.gov.sa.

برقية اعفاء من البنك العقاري

السلام عليكم، بعد التحية الطيبة والمباركة —————–

أتقدم بطلب إعفاء من الأقساط المستحقة والمتبقية في البنك الذي قد قمت بالحصول عليه عبر بنك التنمية العقارية من خلال دعمي بمبلغ مالي يُمكنني من خلاله سداد القيمة المتبقية من القرض، حيث إنني قد أُصبت إصابة عمل جعلتني وعاهة مستديمة جعلتني غير قادر تمامًا على القيام بأي عمل، ومن ثم؛ لم أتمكن من الالتزام بسداد القرض، ومرفق مع الخطاب جميع المستندات والوثائق التي تؤكد ذلك.

خالص حبي وتقديري لكم

مقدم الطلب —————– العنوان ———————- رقم الجوال ——————- رقم الهوية

التوقيع —————— التاريخ ——————–

منصة افادة الالكترونية

وفر بنك التسليف والادخار السعودي وصندوق التنمية الزراعية موقع إفادة ليصبح هو البوابة الرسمية من أجل استقبال طلبات إعفاء التنمية العقارية والاستعلام عن نتائج الفحوصات الطبية التابعة لوزارة الصحة السعودية، ويمكن الدخول إلى الموقع elm.sa مباشرةً للوصول إلى المنصة.

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية المقال الذي من خلاله تم التعرف على شروط إعفاء المتوفين من القرض العقاري، بجانب استعلام عن إعفاء المتوفين من البنك العقاري، ومن هي الفئات المُستفيدة من تلك الخدمة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *