سبب سجن الشيخ صالح ال طالب

سبب سجن الشيخ صالح ال طالب

سبب سجن الشيخ صالح ال طالب، ذلك الإمام السعودي الشهير وخطيب المسجد الحرام الذي انتشر اسمه في الساعات الماضية الأخيرة بشكل كبير بعد إصدار حكم السجن في حقه لمدة 10 أعوام. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا الشيخ السعودي الشهير، كما سنتعرف على عمره وسبب سجنه بالتفصيل.

من هو الشيخ صالح ال طالب ويكيبيديا

إن الشيخ صالح آل طالب أو صالح بن محمد إبراهيم آل طالب هو إمام سعودي شهير، وهو خطيب المسجد الحرام، كما أنه قاضي في المحكمة الجزائية في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. ولد الشيخ صالح في 23 يناير من عام 1974 ميلادي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وقد عاش وترعرع ودرس فيها، حتى حصل على دكتوراه في الفقه المقارن، كما حصل على ماجستير في أحكام حديث العهد في الإسلام. ثم انتقل إلى المملكة المتحدة بموافقة من ولي العهد، الذي رشح اسمه للحصول على درجة الدكتوراه في القانون الدولي من بريطانيا، وذلك بسبب حاجة البلد إلى وجود قضاةٍ يحملون مع تأهيلهم الشرعي تأهيلاً قانونيًا أيضًا.[1]

شاهد أيضًا: من هي زوجة الفنان نواف العلي 

صالح ال طالب السيرة الذاتية

فيما يلي مجموعة من أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للشيخ السعودي الشهير صالح آل طالب، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: صالح بن محمد إبراهيم آل طالب.
  • اسم الشهرة: صالح آل طالب.
  • اسم الأب: محمد إبراهيم آل طالب.
  • تاريخ الميلاد: في 23 يناير من عام 1974 م.
  • مكان الميلاد: في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • المؤهل العلمي: دكتوراه في الفقه المقارن، وماجستير في أحكام حديث العهد بالإسلام.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: إمام وخطيب المسجد الحرام، وقاضي في المحكمة الجزائية في مدينة مكة المكرمة.
  • سنوات النشاط: منذ 1423 هـ – 1439 هـ.

صالح ال طالب السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هو عادل حبارة ويكيبيديا

سبب سجن الشيخ صالح ال طالب

إن سبب سجن الشيخ السعودي الشهير صالح آل طالب هو قيامه بإلقاء خطبة عن ضرورة “إنكار المنكر”، وبسبب مقطع صوتي له نقد فيه هيئة الترفيه في السعودية على إقامة حفلات، والتي تتضمن اختلاط بين الرجال والنساء. وقد تم سجنه في أغسطس من عام 2018 م، وقررت المحكمة الجزائية المتخصصة بإصدار حكم البراءة له من هذه التهم. إلى أن جاء قرار نقض من محكمة الاستئناف لإلغاء قرار براءته والحكم عليه بالسجن لمدة 10 أعوام.

شاهد أيضًا: من هو علي الربيعي ويكيبيديا

كم عمر الشيخ صالح ال طالب

إن عمر الشيخ السعودي الشهير صالح آل طالب هو 48 عامًا، فهو من مواليد 23 يناير من عام 1974 م في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. والتي عاش وترعرع فيها، حتى انتقل إلى المملكة المتحدة البريطانية ليدرس في جامعتها، ويصبح من أشهر الشخصيات الدينية والقانونية في السعودية.

شاهد أيضًا: ما هو اصل عبدالحق الخيام من وين

الشيخ صالح ال طالب وش يرجع

يرجع أصل الشيخ السعودي الشهير صالح آل طالب إلى قبيلة الفضول التابعة لبني لام من طيء، كما أن أصل عائلته يرجع إلى حوطة بني تميم. وقد عرفت أسرته بالعلم وحفظ القرآن والقضاء. كما تميز الشيخ صالح بشخصية هادئة، وأخلاق عالية زينها حياءه وعلمه.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا سبب سجن الشيخ صالح ال طالب، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الشيخ السعودي الشهير، كما تعرفنا على عمره وأصله وسبب سجنه بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ middleeastmonitor.com , Saudi court jails Makkah imam for 10 years , 23/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.