ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة والملك هو نبي الله

ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة والملك هو نبي الله

ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة والملك هو نبي الله وهي من القصص العظيمة التي ذكرت في القرآن الكريم، في سورة النّمل، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث عن قصة النبي الذي جمع بين الملك والنّبوة، ونورد قصته كاملة مع النّمل، ومع الهدهد، ومع ملكة سبأ، وما هي أبرز معجزاته.

ذكر في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة والملك هو نبي الله

إن النّبي الذي ذكر في سورة النمل، وجمع بين النّبوة والملك وهو سليمان بن داوود عليهما السلام، وقد ورث القيادة والحكم على بني إسرائيل من والده النّبي بعد وفاته، أما بالنّسبة لنبوته، فلم تكن وراثة، وإنما اصطفاه الله تعالى واختاره نبيّاً، وعرف سيدنا سليمان بحكمته، وعلمه.[1]

قصة سيدنا سليمان كاملة

فيما يلي نورد قصة النبي سليمان:

  • قصته مع الهدهد عندما كان يتفقد جيشه لاحظ غياب الهدهد، وتوعده بالذّبح إن لم يبرر سبب غيابه عن جيش سليمان، وعند عودته الهدهد عما أحاطه بعلم في مملكة سبأ، وسمع له سليمان.
  • قصة سليمان مع ملكة سبأ: وقد كان أهل سبأ يأتمرون بأمر امرأة، ويعبدون الشّمس، فأرسل النّبي رسالة مع الهدهد للملكة بلقيس يطلب منهم الإسلام، فأرسلت له الهدايا، فرفضها وبعد ذلك أرسلت بلقيس للنبي أنها قادمة وأعلنت إسلامها.

معجزات نبي الله سليمان

أيد الله تعالى نبيه سليمان بالعديد من المعجزات نذكر منها:

  • كان يفهم كلام الحيوانات.
  • سخر الله له الجن.
  • تسخير المعادن له حيث كانت تلين بين يديه.
  • تسخير الرّيح له بأمر من الله.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان ذكرَ في سورة النمل قصة نبي جمع بين النبوة والملك هو نبي الله، وقد تعرّفنا من خلاله على قصة سيدنا سليمان عليه السّلام.

المراجع

  1. ^islamweb.net , قصة النبي سليمان -عليه السلام- , 06/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *