دعاء نزول الراتب الشهري لطرح البركة فيه مكتوب كامل

دعاء نزول الراتب الشهري لطرح البركة فيه مكتوب كامل

دعاء نزول الراتب الشهري لطرح البركة فيه مكتوب كامل، حيث إنّ الدعاء هو الوسيلة التي يتخذها العبد من أجل تيسير أمور حياته فهو على اعتقاد تام بأنّه لا ييسر الأمر إلا الله ولا يدفع الشر إلا الله ولا يأتي بالخير إلا الله، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع ذكر مجموعة من الأدعية الخاصة بمباركة الراتب الشهري وما هي أجمل الصور التي تحوي بعضًا من الأدعية العظيمة.

دعاء نزول الراتب الشهري لطرح البركة فيه

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم لطرح البركة في الراتب الشهري على أنّها أدعية غير مأثورة إنما هي مما يُمكن قوله في دعاء نزول الراتب:

  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن المسترحمين إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل يا الله القرآن العظيم ربيعًا لقلبي ونورًا لصدري وأن تبارك لي في مالي وفي راتبي يا رب.
  • اللهم يا رب البركة والمباركة أسألك وأنت الله العظيم أن تبارك لي في مالي، اللهم بارك لي في راتبي وارزقني يا رب العالمين الرزق الحلال الطيّب الذي يعيننا على طاعتك وعبادتك.
  • اللهم إني لا أطلب المال حبًا بالمال ولا أطلب الرزق حبًا بالدنيا ولكن هي يا الله وسيلة العفاف من السؤال.

شاهد أيضًا: دعاء التوبة من الكبائر مكتوب

أدعية البركة عند استلام الراتب

من الأدعية التي يُمكن أن يدعو بها المسلم عند استلام الراتب:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين ويا رحمانًا لكل العباد أسألك أن تُبارك في هذا المال الذي رزقتني إياه من غير حول لي ولا قوة.
الدعاء الثاني اللهم يا عظيمًا فوق كل عظيم ويا كريمًا فوق كل كريم، اللهم إني أسألك بكرمك الذي لا يُضاهى أن تعينني على الرزق الحلال وتطرح لي البركة في هذا المال.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يُرام أن تعيننا على الخير وأن ترزقنا الخير وأن تتولانا يا رب العالمين في حرزك ورعايتك وتبارك لنا في كل ما وهبت.
الدعاء الرابع اللهم بارك لي في مالي واطرح البركة به ولا تسحبها منّا بذنوبنا ومعاصينا يا رب العالمين، واحفظنا بعينك التي لا تنام يا الله.

دعاء البركة في المال والرزق

من الأدعية التي يأتي بها المسلم لطرح البركة بالمال وسؤال الرزق:

  • اللهم يا رب العالمين إني أسألك بركة في المال كما سألتك من قبل سعة فر الرزق، اللهم بارك لي في كل ما وهبتني يا رحمن المسترحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل وأسألك يا رب العالمين أن تُبارك لي في أرزاقي وفي أموالي وأن تعينني يا الله على السعي الحلال والرزق الحلال.
  • اللهم تولني من عند بأرزاق تجعلها يا رب العالمين خيرًا لي وتعينني يا رب العالمين على إنفاقها في وجوه الخير حتى أكون عونًا لكل محتاج.

شاهد أيضًا: دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة مكتوب مع الصور

البركة في الراتب

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم سائلًا الله البركة في المال والرزق:

البركة في الراتب
  • اللهم إنك وهبتني بقدرة عظيمة منك رزقًا طيبًا وراتبًا حلالًا فسلك يا الله أن تُعيننا على السعي في الحلال وأن نطلب الرزق الحلال وتبارك لنا في الراتب يا الله.
  • اللهم بارك لي في المال الذي وهبت وارزقنا يا رب العالمين سعة في الحياة وسعة في المال وسعة في الأرزاق.
  • اللهم أسألك أن ترزقني رزًا حلالًا يتعجب منه أهل الأرض والسماء وأن تبارك لي في الأرزاق يا الله.
  • اللهم إني أسألك أن تهبني البركة في حياتي كلها، فتبارك لي في مالي وتبارك لي في عمري وتبارك لي في حياتي وتبارك لي في رزقي كله.

أدعية وأذكار مع نزول الراتب تويتر

من الأدعية التي يقولها المسلم عند نزول الراتب:

  • الحمد لله رب العالمين الذي كتب لي الأرزاق وبارك لي فيها، الحمد لله رب العالمين الذي بارك لنا في كل شيء ووهبنا المال الحلال.
  • اللهم إني أسألك رزقًا طيبًا مباركًا فيه، وأسألك يا رب العالمين من كل خير أعوذ بك من كل شر، اللهم تلوني اكتب لي الحلال في كل مكان يا الله.
  • اللهم إني لم أختر طريقًا تغضب به علي على الرغم من حاجتي الماسة للمال، واكتفيت يا الله بهذا الراتب وعائلتي، فأسألك أن تبارك لي به وترزقني خيره.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وأنزل لي معه الرحمات يا رب العالمين وتولني فيمن تحب وبارك لي في كل مال يصل لي من راتب أو غيره.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

دعاء لحفظ المال من الحسد

من الأدعية التي تُقال لحفظ المال من العين ومن الحسد:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك يا رب العالمين أن تبعد عنّا كل حاسد وكل شخص لا يقدر على رؤيتنا بخير يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك يا رب العالمين يا واجد يا ماجد أن تحفظ لنا يا الله فرحتنا وسعادتنا، وأن تبارك لنا في أموالنا وفي أرزاقنا وتبعدنا عن الحاسدين.
الدعاء الثالث اللهم يا رازق كل محتاج ويا معين كل إنسان على ما هو فيه من الضر أسألك أن تبعد عنا وعن أموالنا وعن أحبابنا عيون الحاسدين يا رب العالمين.

آيات تقرأ على الراتب

من الآيات القرآنية التي يُمكن أن يقولها المسلم عند استلام راتبه:

  • {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا * مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}.[1]
  • {وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُم مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ ۖ وَإِن تَوَلَّوْا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ}.[2]
  • {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ}.[3]

شاهد أيضًا: دعاء تيسير الرزق والامور والعمل

اللهم بارك لنا في رواتبنا

من الأدعية التي يقولها المسلم من أجل زيادة الرواتب:

اللهم بارك لنا في رواتبنا
  • اللهم يا رب العالمين ويا معينًا على كل أمر خير ويا مبعدًا الناس عن الشرور أسألك وأنت القادر على كل شيء أن تبارك لنا في رواتبنا وترزقنا خيرها يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا من نعك العظيمة، ومن رحمتك يا الله خيرًا كثيرًا وبارك لنا اللهم في أرزاقنا وفي ذرياتنا وأبعدنا عن كل شر يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين ويا رب البركة يا كريم، اللهم ارزقنا من نعمك الجليلة ومن كرمك الذي لا ينتهي أموالًا كثيرة لا يحوطها فقد ولا انتهاء وأن تيسرها لنا في الخير.

دعاء عند استلام الراتب حتى يطرح الله البركة‌‏

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم حتى يطرح الله البركة في المال:

  • اللهم يا مَن بيده مقاليد الأمور كلها أسألك يا الله يا عظيمًا في السماء ويا قادرًا على كل أمر أن تيسر لنا الخير من الأمور، وأن تطرح البركة يا إلهي في أموالنا وفي أولادنا وفي ذرياتنا.
  • اللهم يا رازق النملة السوداء في الليلة الظلماء تحت الصخرة الصماء أسألك أن تعينني على الرزق الحلال الطيب، وأن تُبارك لي فيه، يا سامعًا لكل دعاء ويا مجيبًا يا الله.
  • اللهم بارك لي في رزقي ورزق أهلي ورزق عائلتي ورزق أبنائي، اللهم ارزقني البركة في العمر والسعة في المال والرحمة في القلب ولا تجعلني من الظالمين.

شاهد أيضًا: اجمل +200 دعاء تيسير الامور الصعبة مكتوبة وبالصور

أدعية زيادة المال

من الأدعية التي يُبتغى من ورائها زيادة المال بإذن الله:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين أسألك أن تزيد من مالي، وأن تجعل هذا المال يا رب العالمين مسخرة لخدمة الفقراء والمساكين، وأن تزيده من فضله يا الله.
الدعاء الثاني اللهم كن أنت العون لنا في رحلة هذه الحياة، وأسألك يا الله أن تجعل رزقي طيبًا مباركًا فيه، وألا أرى العازة في هذه الدنيا لعبد من العباد.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأن تبارك لي في أموالي، وأن ترزقني من سعتك يا رب العالمين، اللهم أسألك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه.

دعاء لزيادة المال

من الأدعية التي يأتي بها المسلم لزيادة المال بإذن الله:

  • اللهم أسألك يا رب العالمين أن تزيد من أموالي وأن تجعل هذا المال يا الله حلالًا طيبًا وأن يكون حسنًا فلا أستعمله بذنب ولا بسوء يا رب العالمين.
  • اللهم يا رزاق يا رزاق يا ذا القوة المتين يا فعالًا لما تريد، أسألك أن ترزقني أموالًا لا تأكلها النيران وأن تستعملني يا الله بالخير، فلا أقرب من سوء ولا أقترب من شر يا رحمن.

دعاء اللهم ارزقنا المال الحلال

من خير الأدعية التي يقولها المسلم سائلًا الله الرزق الحلال:

دعاء اللهم ارزقنا المال الحلال
  • اللهم يا رب العالمين أسألك رزقًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم إني أسألك أرزاقا تكون خيرًا لنا ولذرياتنا ولكل من كان من ورائنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما، اللهم إني أسألك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم إني أسألك الرزق الطيب المبارك الذي يعفنا عن السؤال يا رحمن يا الله.
  • اللهم يا عظيم ويا قوي ويا متين يا مَن كتبت الرزق لعبادك وأمرتهم أن يسعوا، اللهم ها أنا أسعى على هذه الأرض وأطلب منك يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما أن ترزقني.

صور دعاء نزول الراتب الشهري

من أجمل الصور التي تحمل بعضًا من الأدعية للرزق:

صور دعاء نزول الراتب الشهريصور دعاء نزول الراتب الشهري
صور دعاء نزول الراتب الشهري
صور دعاء نزول الراتب الشهري

إلى هنا نكون قد انتهينا إلى آخر مقال دعاء نزول الراتب الشهري لطرح البركة فيه مكتوب كامل وذكرنا بعضًا من الأدعية التي يُمكن قولها لمباركة الرزق بإذن الله، وما هي خير الأدعية اللطيفة التي يُمكن قولها في هذا المقام.

المراجع

  1. ^سورة نوح , 10 -13
  2. ^سورة هود , 3
  3. ^الأعراف , 96

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *