افضل دعاء للميت في قبره

افضل دعاء للميت في قبره

افضل دعاء للميت في قبره التي يحرص الكثيرون على ترديدها، فالموت هو الحقيقة الوحيدة في الدنيا والقبر هو المحطة والبرزخ بين الدنيا والآخرة، ولا نملك إلا التوجه لله بأفضل الأدعية التي تخفف عنه العذاب وتمحو الذنوب والمعاصي، فخير ما يقدم للميت في هذه اللحظات الفاصلة هو الدعاء بالرحمة والمغفرة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أفضل دعاء للميت في القبر.

افضل دعاء للميت في قبره

الدعاء للميت في قبره من أفضل الأعمال التي تخفف العذاب عن المتوفى وتبدل حاله، وترفع درجاته لذا يحرص الكثيرون على ترديدها، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم ارحمه رحمة واسعة ملأ السماوات والأرض، واجعله يا الله من الآمنين المطمئنين واملأ قبره نور إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم افتح له في قبره واجعله يا الله روضة من رياض الجنة، وأنعم عليه بنورًا لا ينطفئ أبدًا.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم موتانا وتملأ قبورهم بالنور والضياء، اللهم اجعلهم من المستبشرين المنعمين بالجنة إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم نسألك أن ترحمه وتغفر له، اللهم وسع قبره وأفرشة من فراش الجنة برحمتك وفضلك العظيم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا عذاب، وأنزله يا الله منزلًا مباركًا مع الأبرار والصالحين. 

دعاء للميت اللهم أنها أول ليلة له في قبره مكتوب

دُعاء للميّت في قبره هو طوق النجاة وهو من الأعمال المستحبة في هذه اللحظات الحاسمة حيث تحمل هذه الدعوات أعظم معاني البر والخير لذا ستقدم باقة مختارة من أفضل هذه الدعوات، وهي كالتالي:

العبارة الأولى اللهم إنها أول ليلة له في القبر فأخرجه يا الله من الضيق إلى جنات الخلود، اللهم ثبته عند السؤال واجعله يا الله من الأمنيين المطمئنين إنك على كل شيء قدير. 
العبارة الثانية  اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن تنظر إليه نظرة رضا، وأن تشمله برحمتك الواسعة اللهم احشره مع الأنبياء والصديقين في الفردوس الأعلى. 
العبارة الثالثة اللهم إنها الليلة الأولى له في القبر أسألك أن تجعلها ليلة مليئة بالنور، اللهم تجاوز عن سيئاته واجعله يا الله من المنعمين في جنة الخلد.
العبارة الرابعة اللهم إنها أول ليلة في القبر أسألك أن تجعلها أسعد الليالي، اللهم اغفر له وارحمه وارزقه يا الله شفاعة حبيبك ونبيك الكريم.
العبارة الخامسة  اللهم إنها الليلة الأولى له في القبر أسألك أن تيسر حسابه، اللهم يمن كتابه، اللهم آنس وحدته وآمن وحشته واغمره يا الله بالسكينة والرحمة إنك على كل شيء قدير. 

دعاء للميت في قبره بالصور 

لا يحتاج الميت إلى بكاء وصراخ إنما يحتاج إلى دعوات صادقة نابعة من القلب بالرحمة والمغفرة والثبات في هذه اللحظات الفاصلة حيث يبحث الميت في قبره عن الأعمال التي تنجيه من العذاب وترفع درجاتهم في جنة الرحمن، فيما يلي عرض باقة جميلة من صور أدعية الميت في قبره:

دعاء للميت في قبره بالصور 
دعاء للميت في قبره بالصور 
دعاء للميت في قبره بالصور 
دعاء للميت في قبره بالصور 
دعاء للميت في قبره بالصور 
دعاء للميت في قبره بالصور 
دعاء للميت في قبره بالصور 
دعاء للميت في قبره بالصور 

وبهذا يكون قد تم التعرف على افضل دعاء للميت في قبره التي يحرص على ترديدها الأهل والأحباب والأصحاب باعتبارها من أفضل الأعمال التي ينتظرها الميت، واجمل صيغ دعاء للميت في القبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.