دعاء سادس يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السادس من شهر رمضان

دعاء سادس يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السادس من شهر رمضان

دعاء سادس يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السادس من شهر رمضان هي الأدعية التي يُستحب للمسلم في السادس من شهر رمضان المبارك من كل عام أن يدعو بها ويسأل الله تعالى بها، حيث إنّ الدعاء هو العبادة في الإسلام، والدعاء في رمضان له منزلة خاصة ومكانة خاصة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على أعمال اليوم السادس من رمضان بالإضافة إلى ذكر دعاء هذا اليوم ومجموعة من أدعية اليوم السادس من هذا الشهر الفضيل.

دعاء يوم 6 رمضان اللهم في هذا اليوم السادس من شهر رمضان الكريم العظيم، اللهم أعني على صيامه وقيامه وغض البصر فيه وحفظ اللسان والإمساك عن المحرمات كلها يا رب العالمين.
دعاء التراويح سادس يوم رمضان اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم ارحمني رحمة عظيمة تكفيني في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
دعاء للميت سادس يوم رمضان اللهم إن عبدك فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وسع مدخله واغفر ذنبه وارحمه يا رحمن يا رحيم.
دعاء سادس يوم رمضان اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي، اللهم اجعلني من عبادك الراشدين، واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا رب العالمين.

دعاء سادس يوم رمضان 2022

دعاء سادس يوم رمضان 2022

نقدم فيما يأتي نص دعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك لعام 2022:

اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين، ربي أكرمني بصيام شهر رمضان المبارك كاملًا يا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك في هذا الشهر الفضيل أن ترحمني رحمة واسعة، وأن تيسر لي أمري وأن تشرح لي صدري وأن تحفظني من كل سوء يا أكرم الأكرمي، ربّي إني ضعيف وأنت القوي، إني فقير وأنت الغني، وأ،ت القادر على كل شيء، اللهم يسر لي أمري كله، وبارك لي في وقتي وأيام وساعات عمري يا أرحم الراحمين، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي يا لطيف.

دعاء سادس يوم رمضان مستجاب

وفيما يأتي نذكر بعض صيغ دعاء سادس يوم رمضان مستجاب:

  • اللهم يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر والطف بي فيما جرت به المقادير، اللهم في اليوم السادس من رمضان أعني على صيام هذا اليوم وقيامه وأداء الأعمال الصالحة فيه.
  • ربي إنه يوم من أيام الشهر الفضيل، فكن معي فيه يا أرحم الراحمين، اللهم يسر لي في هذا اليوم كل أمر عسير، وارحمني رحمة واسعة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك في اليوم السادس من شهر رمضان المبارك وفي كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل يا مجيب دعوة المصطرين يا رب.

دعاء سادس يوم رمضان مكتوب قصير

ومن الأدعية القصيرة التي يمكن الدعاء بها في سادس يوم رمضان هي صيغ الأدعية الآتية:

  • ربّي، يا أرحم الراحمين، يا مجيب الدعوات، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم إنّه اليوم السادس من شهر رمضان المبارك، أسألك وأنت خير مسؤول اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
  • اللهم أسألك أن تثبتني على فعل الخيرات وأن تجعل لي نصيبًا عظيمًا من الرزق والمال الوفير، اللهم أنزل علي سحائب رحمتك وجودك يا رب العالمين، اللهم ارزقني القلب السليم والجسم السليم واللسان الصادق القويم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2022 مكتوب

يُعدُّ نصّ الدعاء الآتي من أشهر الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في اليوم السادس من شهر رمضان الكريم:

  • اللهم يا رب العالمين إني أحمدك حق حمدك، اللهم ارحمني فإنك بي راحم، ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي فيما جرت به المقادير، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم أكرمني بفعل كل خير، وأكرمني بترك كلّ المنكرات، واجعلني ممن يحبون المساكين، اللهم اغفر لي ذنبي وتب علي يا تواب، اللهم إذا أردت بقوم فتنة فخذني إليك غير مفتون يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك يا أرحم الراحمين، اللهم تقبل مني كل عمل في كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم اغفر لي كل ذنب قمت به في حياتي كلها يا رب العالمين، ربي أعني على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان في سادس يوم رمضان وفي كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل.

اعمال اليوم السادس من شهر رمضان 2022

كثيرة هي الأعمال التي يجب على المسلم القيام بها في كل يوم من أيام شهر رمضان وفي اليوم السادس من رمضان على وجه الخصوص، ومن هذه الأعمال:

  • أن يداوم المسلم في اليوم السادس من شهر رمضان على الصيام، وأن يصوم عن كل ما قد يجرح صيامه أو ينقص أجر الصيام.
  • أن يواظب المسلم في اليوم السادس من شهر رمضان على تلاوة القرآن، فيقرأ جزءًا من القرآن الكريم على أقل تقدير.
  • أن يحافظ المسلم في اليوم السادس من شهر رمضان على أداء الصلاة في المسجد، وأن يحرص على أن يؤدي كلّ صلاة من الصلوات الخمس في المسجد مع الجماع.
  • أن يفطّر المسلم في اليوم السادس من شهر رمضان صائمًا، فأجر تفطير الصائم عظيم عند الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء للميت في سادس يوم رمضان

وردت الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في أيام رمضان المبارك، وفيما يأتي نص دعاء للميت في سادس يوم رمضان:

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم ارحم ميتنا واغفر له ذنوبه واجعل قبره روضة من رياض الجنة واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس واجعله يا رب العالمين من الذين كتبت لهم الرحمة والمغفرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم أسألك للميت فلان بن فلان رحمة واسعة ومغفرة عظيمة، اللهم اغفر له من ذنبه ما تقدم، اللهم اجعل عن يمين ميتنا نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين.

اجمل دعاء للمتوفي سادس يوم رمضان

ومن الأدعية التي يُمكن الدعاء لها للمتوفي في سادس يوم رمضان هي:

  • اللهم ارحم ميتنا واغفر لحينا، اللهم اجعل قبل ميتنا روضة من رياض الجنة واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد، ونقه يا أرحم الراحمين من الذنوب والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحمه ووسع مدخله وأكرم نزله ويمن كتابه ويسر حسابه واجعل النبي محمد -صلّى الله عليه وسلّم- شفعيًا له يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنه كان من قارئي القرآن الكريم، فاجعل القرآن الكريم شفيعًا له كما يشفع القرآن الكريم لأصحابه يوم القيامة، اللهم أنزل عليه السكينة والرحمة والمغفرة يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في رمضان

دعاء لابي المتوفي في سادس يوم رمضان

إنّ من فقد أباه يكون شهر رمضان بالنسبة إليه مليئًا بالذكريات لذا يلهج لسانه بالدعاء لأبيه، ومن أدعية شهر رمضان المبارك للأب المتوفي سادس يوم رمضان هي:

  • اللهم ارحم أبي واغفر لأبي واجعل أبي من سكان جنة النعيم، واجعله من الذين يسكنون الفردوس الأعلى في الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل قبر أبي بستانًا رائعًا من بساتين الجنة العظيمة، اللهم وسع مدخله وأكرم نزله واغلسه بالماء والثلج والبرد ونقه يا رب العالمين من الذنوب والآثام والخطايا، كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، إنّه ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أعنه على الحساب، وأره مقعده من الجنة في كل يوم، اللهم أنزل عليه الطمأنينة والسكينة والرحمة، وأنت القادر على كل شيء، يا كريم.

دعاء لامي المتوفية سادس يوم رمضان

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية المباركة التي يُستحب أن يدُعى بها للأم المتوفية في شهر رمضان المبارك، ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

أمي الحبيبة التي شاءت أقدار الله تعالى أن تأخذك قبل بداية هذا الشهر الفضيل، رحمة الله عليك، جعلك الله تعالى من سكان جنة النعيم، اللهم ارحم أمي وأنت أرحم الراحمين، ربي ارحم أمي رحمة واسعة واجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا رب العالمين، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد يا رب العالمين، اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تنزل الرحمة والمغفرة على قلب أمي يا رحمن يا رحيم، اللهم يمّن كتابها ويسر حسابها واجعل لها مكانًا في الفردوس الأعلى من الجنان يا مجيب الدعوات يا رب.

ادعية اليوم السادس من رمضان 1443

يُستحب للمسلم أن يكثر في كل يوم من أيام رمضان من الدعاء، لأنّه عبادة من أعظم العبادات، ومن أدعية اليوم السادس من رمضان 1443هـ:

  • الحمد لله رب العالمين كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، الحمد لله الذي بلغنا شهر رمضان المبارك، نسألك يا رب العالمين في اليوم السادس من هذا الشهر الفضيل أن ترحمنا رحمة تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • ربي ارحمني فإنك بي راحم، ولا تعذبني فإنك علي قادر، اللهم يسر لي الحساب يوم الحساب، واختم بالباقيات الصالحات عملي يا كريم، اللهم بارك لي في مالي وآتني في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النيران.
  • اللهم يا مجيب الدعوات يا واسع الرحمات، يا عظيمًا فوق كل عظيم، اللهم اجعلني من سكان جنة النعيم، واجعل أعمالي كلها خالصة لوجهك الكريم.

دعاء 6 يوم رمضان

وفيما يأتي نص دعاء يوم 6 رمضان:

اللهم يا ودود يا ودود، يا رحيم يا غفور، اللهم أعني في هذا الشهر وفي هذا اليوم على الذكر والشكر وحسن العبادة وأعطني أجر الصلاة والصيام والعبادات وسائر الأعمال مضاعفًا وأنت الغفور الرحيم، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم أكرمني بالرحمة والمغفرة من عندك يا رب العالمين، اللهم آتني في الدني حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار يوم القيامة يا حنان يا منان، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين، اللهم أصلح لي شأني كله وبارك لي في يومي وحياتي وسائر أعمالي وقوتي وبارك لي في عقلي وبدني يا رحمن يا رحيم، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا

شاهد أيضًا: دعاء آخر ساعة قبل الإفطار في رمضان

ادعية الليلة السادسة من شهر رمضان

وفيما يأتي نقدم مجموعة من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في ليلة اليوم السادس من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا رب العالمين، أعوذ بك من كل سوء يصيبني ويصيب عائلتي وأحبابي، اللهم اشف مرضى المسلمين، وارحم موتى المسلمين، اللهم انشر الأمن والأمان والسلام والسكينة على سائر بلاد المسلمين في جميع أنحاء العالم.
  • ربي إني أعوذ بك من كل مصيبة تصيبني في هذه الحياة، اللهم ارحمني يا رحمن يا رحيم، ويسر لي أمري كله، واغفر لي ذنبي واحفظني من شر الشيطان الرجيم في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك.
  • اللهم يا واسع الرحمة يا خفي الألطاف نجني مما أخاف، اللهم فرج همي وأذهب همي واقض ديني، اللهم أبعد عني الحزن والأسى والكمد ونكد العيش يا رب العالمين، اللهم يسر لي أمري كله واشرح لي صدري وأنت أرحم الراحمين.

دعاء سادس يوم رمضان كتابه 1443

وردت العديد من الأدعية في السنة النبوية الشريفة، وهي أدعية مباركة من أعظم ما يمكن أن يدعو به المسلم في سادس يوم رمضان، ومن هذه الأدعية: [1]

  • الدعاء الأول:
اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر
  • الدعاء الثاني:
اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين
  • الدعاء الثالث:
اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام

شاهد أيضًا: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

صور دعاء اليوم السادس من رمضان 1443

استكمالًا لما مر من أدعية في اليوم السادس من شهر رمضان، نقدم فيما يأتي مجموعة صور عليها دعاء اليوم السادس من هذا الشهر الفضيل لعام 1443هـ:

صور دعاء اليوم السادس من رمضان 1443
صور دعاء اليوم السادس من رمضان 1443
صور دعَاء اليَوم السّادس مِن رمَضان 1443
صور دعَاء اليَوم السّادس مِن رَمضان 1443

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء سادس يوم رمضان 2022 ادعية اليوم السادس من شهر رمضان وقدمنا من خلاله مجموعة مميزة من الأدعية في ليلة السادس من رمضان ويوم السادس من رمضان، بالإضافة إلى دعاء للميت في سادس يوم رمضان ورفعنا مجموعة صور عليها دعاء اليوم السادس من رمضان 1443.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>