دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب

دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب

دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب، حيث إنّ الدعاء هو الصلة ما بين العبد وربه، ويُستحسن للمسلم أن يطرق باب ربه متى أراد ومتى شاء، ولا يتعين ذلك بعد سورة معينة، بل يُمكن للمسلم أن يقرأ ما شاء ومتى أراد، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع مجموعة الأدعية التي تُقال بعد سورة البقرة، وما هي خير الأدعية التي يُمكن قولها بعد السورة ونحو ذلك.

دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج

من الأدعية التي تقال بعد قراءة سورة البقرة:

  • اللهم يا رب العالمين يا رب المسترحمين ويا أمان الخائفين أسألك يا الله بأسرار سورة البقرة أن تغفر لنا يا رب العالمين وترحمنا وتعفو عنا.
  • اللهم إني ألجأ إليك يا رب العالمين، وألجأ برحمتك أن تعيننا على الأمر كله، وأن تتولانا برحمة منك يا رب العالمين يا الله يا فرد يا صمد.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استعطفت به عطفت أن تعيننا يا الله على كل أمر، وتقضي حوائجنا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء تيسير الرزق والامور والعمل

دعاء بعد قراءة سورة البقرة لتيسير الأمور مكتوب

من خير الأدعية التي تُقال لتيسير الأمور مكتوبة:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تيسر لنا بسر أسرار سورة البقرة أن تيسر لي أمري وأن تحفظني وأن تحرسني وأن تعفو عني ومَن أحب يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا واجد يا ماجد يا فرد يا صمد أسألك وأنت الله العظيم الذي أنزل القرآن الكريم أن تيسر لا أمرنا كله وأن تعيننا في السراء والضراء وأن تتولانا بحفظك ورعايتك يا الله يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم يا قادر فوق السماء ويا راحمًا لمن في الأرض والسماء يا مَن صفته الرحمة في أي وقت أسألك وأنت الله العظيم أن تُعيننا وأن تتولانا وأن تيسر أمرنا كله يا إلهي.

دعاء سورة البقرة للرزق

من الأدعية التي تُقال بعد سورة البقرة للرزق:

  • اللهم يا رب العالمين يا مَن له الأمر كله ويا مَن بيد الرزق كله أسألك وأنت الله العظيم القادر الكريم أن تعيننا في هذه الدنيا وفي الآخرة يا الله.
  • اللهم يا مَن يسمع كل شيء، ويعلو على كل أمر أسألك يا رب العالمين أن ترزقنا رزقًا طيبًا مباركًا فيه، أسألك أن تتولانا وتكون معنا في كل وقت وكل حين.
  • اللهم يا رزاق ويا عليم يا مَن بيده مقاليد الأمر كله يا من بيده الرزق والفقر أسألك وأنت الله العظيم أن ترزقنا رزقًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميعًا للدعاء يا مجيبًا لكل شيء، أسألك أن ترحمن يا رب العالمين، وأن تتولانا في هذه الدنيا بولاية منك، وأعوذ بك يا الله من الفقر والعازة.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق بالوظيفة والعمل مكتوب

نص دعاء سورة البقرة

اللهم يا رب العالمين ويا عالمًا بكل أمر ويا سامعًا لكل دعاء، أسألك وأنت الله الذي لا يخفى عليه أمر في الأرض ولا في السماء، أسألك يا قادرًا على كل شيء أنت تقدّر لي السعادة في أسمى صورها، وأن تقدر لي الفرح، وأن تقدر لي كل خير في هذه الدنيا، اللهم يا مَن يتولى السرائر ويا مَن يتولى كل أمر في هذا الكون كله أعوذ بعظمتك أن تتركني، وأعوذ بعظمتك أن أكون وحيدًا، وأسألك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل يا الله القرآن ربيعًا لقلبي ونورًا لصدري وجلاء لحزني وذهابًا لهمي.

دعاء ختم سورة البقرة

لا يوجد دعاء محدد تُختم به سورة البقرة، ولم يرد ذلك في الشريعة الإسلامية، ولكن من الأدعية الحسنة التي تُقال:

دعاء ختم سورة البقرة
  • اللهم يا مَن أنزلت سورة البقرة، وعلتها شفاء من السقم والسحر، وجعلت السحرة والشياطين والجن لا يستطيعونها، أسألك أن تعيننا وأن تتوب علينا، وأن تتولانا في الأمر كله يا الله.
  • اللهم يا مَن قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم اللهم استجب لنا الدعاء يا رب العالمين، اللهم ارحمنا برحمة من عندك وتولنا بولاية منك واغفر لنا يا قادرًا على كل شيء.
  • اللهم كما وفقتني إلى ختم سورة البقرة بخير أسألك أن تختم لي في هذه الدنيا بالخير والصلاح والفلاح، وأن تُقدّر لنا الخير في كل وقت وحين.
  • اللهم يا سامعًا للدعاء ويا مجيبًا لأنين الضعفاء في الغياهب والظلماء أسألك أن ترحمني يا رب العالمين، وأن تعفو عني وأن ترزقني برزق من عندك يُعينني على الخير في الدنيا والآخرة.

دعاء ختم سورة البقرة للزواج

من الأدعية التي يقولها المسلم بعد سورة البقرة سائلًا الله تعالى أن يرزقه الشريك الصالح:

  • اللهم إني أسألك الزوج الصالح الذي يُعينني على أمري في هذه الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العون والرحمة والعفو والغفران، وأن ترزقني زوجًا يعينني في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقني زوجًا صالحًا يعينني على أمري في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني زوجًا يكون عزًا لي لا يقهرني، ولا يظلمني ولا ترني به بأسًا يبكيني.
  • اللهم يا مَن يعين على الخير ويدفع الشر عن الناس، اللهم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تبعث لي بزوج كريم يعوضني عن كل سنين الفقد التي عشتها.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق بالعمل والمال

دعاء ختم سورة البقرة للشفاء

من الأدعية التي يقولها المسلم للشفاء بعد سورة البقرة:

الدعاء الأول اللهم اشفني أنت الشافي لا شفاء إلا منك يا رب الشفاء ويا رب كل أمر على هذه الأرض.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك بسر أسرار سورة البقرة أن تشفني من عندك يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تعينني على كل أمر يا الله.
الدعاء الثالث اللهم اشفني يا رب العالمين، اللهم كن أنت الشافي لي فلا أسألك غيرك الشفاء ولا أقف على باب أحد غيرك أرجو منه.

دعاء سورة البقرة اللهم ارزقي فضلها

اللهم إني أسألك أن ترزقني فضل سورة البقرة يا رب العالمين، اللهم إني أسألك أن تجعلي ممن عفوت عنهم، وأكرمتهم في الدنيا والآخرة ورزقتني البصيرة الثاقبة في فهم سورة البقرة، وأن ترزقني يا رب العالمين تلاوتها في كل يوم، اللهم يا رحمن السماوات والأرض، وما بينهما إني أسألك أن تنزل علي رحمات منك، وأن تغمرني بفضل عظيم منك، وأن تعفو عني يا رب العالمين.

أفضل دعاء بعد سورة البقرة

من خير الأدعية وأفضلها التي يُمكن أن تُقال بعد سورة البقرة:

  • اللهم يا رب القرآن الكريم وربنا ورب العالمين، يا رب سورة البقرة وسور القرآن كلها أسألك أن ترحمنا، وأن تعفو عنا وأن تتولانا يا مَن يتولى السرائر.
  • الله إني أسألك بسر أسرار رحمتك وبكل اسم هو لك أن تجعل يا الله هذا القرآن ربيعًا لقلبي ورحمة لي يا قادرًا على كل أمر.
  • اللهم يا رحمن السماوات والأرض ويا مَن جعلت بإذنك سورة البقرة قاهرة للشياطين والسحرة، أسألك أن تُبعدهم عنا وعن ذرارينا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق والتوفيق بالمال والاولاد والعمل والفرج لا يرد

دعاء قبل وبعد قراءة سورة البقرة

من خير الأدعية التي تُقال قبل وبعد راسة سورة البقرة:

دعاء قبل وبعد قراءة سورة البقرة
  • اللهم يا مَن جعلت القرآن الكريم شفاء للنفس والروح، أسألك أن تشفي يا رب العالمين أرواحنا وأبداننا وأن تكون معنا في الأمر كله.
  • اللهم يا مَن يتولى السرائر أسألك يا الله أن تتولى سريرتي وتصلحها، اللهم أصلح لي نفسي وأصلح لي قلبي.
  • الله يا قادرًا على كل أمر، يا من أرحم بعباده من الأم بولدها، اللهم ارحم ضعف نفوسنا وقوّنا بأمرنا يا رب العالمين.

دعاء ختم سورة البقرة مكتوب

من خير الأدعية التي تُقال عند ختم سورة البقرة:

  • اللهم كما قدرت لي اليوم أن أختم سورة البقرة أسألك برحمة منك أن ترزقني فضلها يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بسر أسرارك أن تغفر لي، وأن ترحمني وأن تعفو عني يا قادرًا على كل أمر.
  • اللهم تولني من بين خلقك، اللهم ارحمني كما ترحم الأم طفلها الصغير، اللهم عافني يا رب المعافاة الدائمة.

دعاء بعد قراءة سورة البقرة بالصور

من أجمل الأدعية المكتوبة في صور والتي يتم  ترديدها بعد قراءة سورة البقرة نرفقها كالآتي:

دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب
دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب
دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب
دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب

إلى هنا نكون قد انتهينا إلى آخر مقال دعاء بعد قراءة سورة البقرة لقضاء الحوائج وتيسير الأمور مكتوب وذكرنا مجموعة من الأدعية التي يُمكن أن تُقال بعد هذه السورة مما هو مستحسن في الشريعة الإسلامية ونحوها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *