دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور

دعاء الضيق والهم والحزن

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور يكثر الأشخاص من الأدعية للتخلّص من الضيق والحزن والغم والتعب، ويتوجهون بالأدعية للخالق -عز وجل- على نية القبول والعون من لدنه والمدد بالوصول للفَرج، لأن الله تعالى هو فرّاج الكُروب والماحي للذنوب، ويقدم موقع مقالاتي في هذا المقال دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور في الفقرات القادمة.

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب

يمكن الاطلاع على دعاء الكرب والضيق والهم الشديد، فعندما نُصاب بالضيق النفسي في كثير من الأحيان من جرّاء ظروف الحياة المتشعّبة، ويعترينا الهم والحزن، وهذا يجعل لنا باباً بالتوجه للكريم الذي يعيننا على الخروج منها، ومن الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا فراج الكرْب يا ما حياً لكل ذنب، اغفر لي ذنوبي، واجعل لي من الحزن والهم مخرجاً واسعاً إلى فضاءٍ من السعة بالبهجة والسرور والراحة.
  • يا مالك الملك يا عالياً في سمائك، يا جالساً في عرش ملكوتك، فرّج همي واطرد الحزن من قلبي، وعوّضني بالفرح والسرور في الأيام القادمة.
  • يا باسط الأرض ورافع السماء بلا عمد، ومعين الضعيف والمسكين أعني على الهم، وفرّج عليّ الحال الحاضر الحزين إلى حالٍ واسع البهجة.
  • يا رب أنت العالم بالحال الذي وصلت إليه من ضيق وهم وحزن، فقد تعبت مما يجري معي، التجئ لمقامك وجلالك للخروج والبراءة مما ألمّ بي.

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب
دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب

اقرأ أيضًا: دعاء الخوف من شي

دعاء الهم والحزن والخوف

تم طرح دعاء فك الكرب والهم والحزن وتيسير حيث يلجأ كل شخص إلى الملاذ الآمن، وهو باب الرحمن الرحيم، ويطلب داعياً له للفرج والتخلّص من مصائب الدهر، ومن طيب الدعاء يتم تقديم ما يأتي:

الدعاء الأول يا جبار الخواطر اجبر خاطري، ولا تكلني لنفسي والعيش مع الخوف والحزن، بل فرّح قلبي بقرب رحمتك وسعة فرجك، أنت القدير العليم بكل الأحوال.
الدعاء الثاني الحمد لله رب العالمين على هذه الحال وكل حال، وأرجو من السميع المجيب للدعاء أن يستجيب لرجائي أن تذهب الهموم والمخاوف والأحزان من نفسي البشرية الضعيفة.
الدعاء الثالث إلى الله تعالى أبثّ شكوتي من هذه الأحزان والهموم التي لا تفارقني، يا حي يا قيوم أبعدها عني وأرحني منها، فقد شلّت حياتي، وهيمنَت على إرادتي وأضعفتني.
الدعاء الرابع أبوح لك يا حق بما يؤرقني ويقلقني من حزن وهم وخوف، هذه الوحوش الثلاثة تفترس حياتي، فيا إلهي يا معين العاجزين أعنّي عليها، واجعل لي من قوة الإرادة ما يعينني على تجاوزها.

اقرأ أيضًا: دعاء الفرج 

دعاء الضيق والخوف والاكتئاب الشديد وقبض القلب

تم تقديم دعاء الستر من الفضيحة والذنوب، إن الضيق والاكتئاب هما من الآلام التي تقض المضاجع، وتحزن النفوس وتبعد الراحة والسكينة عن الأشخاص، ولذلك يتوجهون بالأدعية الخالصة لله لتجاوزها، ومن الأدعية ما يلي:

  • يا رب العالمين أغثني من الهم والاكتئاب ونور قلبي بقراءة القرآن واجعل لي من الذكر الحكيم الفرج والفرح والبهجة.
  • اللهم إني ألتجئ إليك من الحزن والهم والغم والتعب والاكتئاب، فأرجوك أصلح لي شأني وأعذني برحمتك وحلمك وطاعتك.
  • يا حي يا رب السموات والأرض وصاحب العرش العظيم؛ اغفر لنا واعف عنا، وأبعد الهموم والأحزان والآثام من طريقنا، والحمد لله رب العالمين.
  • يا مالك الملك اجعل الأفراح في قلوبنا والسعادة في نفوسنا وأبعد عنا كل الضيق وكل اكتئاب، وقرّبنا منك بالطاعة والعبادة وتلاوة القرآن التي هي ربيع القلوب.

دعاء الضيق والاكتئاب
دعاء الضّيق والهَم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور

اقرأ أيضًا: دعاء فك الكرب والهم والحزن وتيسير الأمور

دعاء الضيق والهم والحزن قصير

ترفع الأدعية لرب العرش العظيم خالق الخلق، حيث يستغاث به، ويُستعاذ من الشرور التي تصيب الناس من ضيق وهم وحزن، ومن الأدعية الآتي:

دعاء الضيق والهم والحزن قصير
  • يا الله يا رب العالمين أنت من خلقتني وأنا عبدك المطيع لك في كل ما أقدم من أعمال، أتوسل لرفيع جلالك أن تجعل لنا من السعادة مخرجاً من كل هموم هذا الكون.
  • إلى الحق الذي فطر السماء، وفطر الأرض أدعو لنفسي ولأهلي بالفرج من الحزن والهم والضيق، وأن نحيا بلا منغصات في قادم الأيام.
  • اللهم إني أعوذ باسمك الجليل من سوء الأحوال التي سيطر عليها الضيق ففرّج حالي يا من عليك اتكالي.
  • يا فارج الهموم يا منقذ الضعفاء ومسعفهم أغث عبدك القاصد حماك من كل هذا الضيق الذي ترك في القلب حسرة وألم.

اقرأ أيضًا: دعاء الستر من كلام الناس 

دعاء للتخلص من الهم والتفكير

تصاغ الأدعية، ويتم التوجّه بها إلى الحي القيوم الذي لا ترقد عينه عن رعاية العباد، ويتم الطلب بتلك الأدعية الفرج، ومنها نورد ما يأتي:

  • اللهم يا مبهج القلوب أرسل البهجة لقلبي الحزين الذي سيطر عليه الأسى بسبب ظلم الظالمين وقسوتهم.
  • ربّ لقد ضاقت الأحوال، وساءت لدرجة أن الحزن عشعش في القلب، فاللهم هب لي من لدنك فرحاً عارماً يغسل أحزاني كلها.
  • يا إلهي وأنت القادر على كل شيء سخّر لي من الأقدار أجملها، وسقها إليّ بأقرب وقت؛ ليعم الفرح فؤادي المشتعل بالأحزان.
  • بحق رحمتك الواسعة يا الله أخرجني من هذه الأحزان التي ألهبت فؤادي بالهم والغم واليأس إلا من لطفك الواسع الجبار، ولك الحمد أنت يا حي يا غفار الخطايا.

دعاء حزن القلب
دعاء حزن القلب

اقرأ أيضًا: دعاء شعبان قبل رمضان 

دعاء الضيق والظلم

يمكن قراءة دعاء الحفظ والفهم وعدم النسيان، يتم رفع الأدعية للسيطرة على الضيق وإبعاد الظلم، ويتم تداول هذه الأدعية بين الأشخاص، ومن الأدعية يتم عرض هذه الباقة فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم إني أعوذ بك من شر الابتلاء بالضيق والتعرض لظُلم الظالمين كما أعوذ باسمك الكريم من الحزن والهم والغم والأسى، فيا الله وسّع لي العيش والصحة وأنت أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني
  • إلى الله أتوجه بكل ما أملك من الإيمان بجلاله قائلاً إني بك أستجير أن تبعد الظلم عني فهو من أشد ما أخاف منه، لأن الظالم متكبر ومتعجرف، اللهم آمين.
الدعاء الثالث
  • أتوكل على الله وبه استعيذ بالبعد الكامل عن شر كل ضيق وعن شر كل ظالم لا تعرف الرحمة لقلبه منفذاً، والحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم.
الدعاء الرابع
  • يا الله يا كريم يا حليم يا رب العرش العظيم اجعل لي من الضيق والظلم مخرجاً واسعاً إلى فضائك الواسع من سعادة وغبطة وفرح وفرج وتيسير لكل الأمور.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل الحفظ والفهم وعدم النسيان

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور

سيتم طرح مجموعة من الصور التي تحتوي على باقات متنوعة من الأدعية بقصد الاستغاثة بالله وطلب العون للتخلص من الهموم والأحزان والضيق، ومن الصور الآتي:

دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور
دعاء الضّيق والهَم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور
دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور
دعاء الضّيق والهَم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور
دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور
دعاء الضّيق والهَم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور
دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور
دعاء الضّيق والهَم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور

أدعية مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة الأدعية التالية:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على دعاء الضيق والهم والحزن والتعب والغم مكتوب مع الصور من أجل التفريج من كل ضيق وهم وتعب وغم وحزن.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *