دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2024 ادعية الجمعة الثانية من شهر رمضان

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2023 ادعية الجمعة الثانية من شهر رمضان

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2024 ادعية الجمعة الثانية من شهر رمضان هي الأدعية المباركة التي يدعو بها المسلم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، فأيام رمضان كلها بركة، وليوم الجمعة في رمضان بركة خاصة من الله رب العالمين، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم أجمل أدعية الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى مجموعة مميزة من دعاء للميت في الجمعة الثانية من رمضان ومجموعة أدعية يمكن الدعاء بها في ثاني جمعة من رمضان 2024 .

دعاء ثاني جمعة من رمضان ربّنا اجعلنا في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك من الصابرين على الصيام والقيام، ربنا أعنا على الخير وأعنا على العمل الصالح يا رب العالمين.
دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان اللهم نسألك أن توفقنا في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك إلى ما تحب وترضى، اللهم يسر لنا الهدى والتقى والعفاف والغنى، واجعلنا في هذا اليوم من الراشدين يا رب العالمين.
ادعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان اللهم اكتب لنا الخيرات في هذه الجمعة واكتب لنا المسرات وأعنا على شر أنفسنا، وأعنا على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين يا رب العالمين يا كريم.
ادعية الجمعة الثانية من رمضان اللهمّ يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، يا رجاء السائلين، إنها الجمعة الثانية من شهر رمضان الكريم، إنه يوم مضاعف البركة يا رب العالمين، اجعلنا يا الله فيه من الصالحين الراشدين وأكرمنا بالرحمة والمغفرة يا رب العالمين.

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2023

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2024

إنّ من أعظم أدعية الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك لعام 2024 هو الدعاء المبارك الآتي:

  • اللهم يا رب العالمين في هذه الجمعة المباركة نسألك أن تجبر كسر قلوبنا وأن تعيننا على من ظلمنا وعادانا، اللهم أكرم قلوبنا بالفرح والسعادة وأعنا في هذه الجمعة المباركة على العمل الصالح، اللهم يسر لنا الخير، ووفقنا للخير يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم إنها الجمعة الثانية من هذا الشهر الفضيل، نسألك في هذه الجمعة أن تريح قلوبنا من كل هم وأن تفرج عنا كل غم وأن تيسر لنا كل أمر عسير، اللهم أكرمنا بالخيرات وأعنا على شر أنفسنا وبارك لنا في أيام حياتنا كلها وارحمنا رحمة واسعة بفضلك وعفوك يا كريم.
  • اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان، ونسألك يا كريم العزيمة على الرشد، ونسألك أن نحصل على موجبات رحمتك في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم نسألك الخير والغنى والعفاف والتقى، ونسألك حسن الختام يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كله، وبارك لي في أيام حياتي واجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.

دعاء ثاني ليلة جمعة في رمضان مكتوب

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة الجمعة في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم في هذه الليلة الكريمة من هذا الشهر الفضيل أكرمنا بالسعادة في الحياة الدنيا والآخرة، اللهم آتنا في الحياة الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم يسر لنا الهدى، اللهم أكرمنا بالخير والتقى والعفاف والغنى، وأكرمنا بالمسرات والفرح، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا كريم.
  • ربنا اختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم، اللهم اجعلنا من الذين كُتبت أسماءهم من أهل الجنة يوم القيامة يا رب العالمين، تقبل منا الصيام والقيام والعمل الصالح في هذا الشهر الفضيل وأعنا على المزيد من العمل الصالح يا كريم.
  • اللهم في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك نسألك يا رب العالمين أن تيسر لنا قيام ليلة القدر، اللهم بلغنا أجر وثواب هذه الليلة العظيمة واجعلنا فيها من المقبولين يا كريم.

دعاء يارب في ثاني جمعة من رمضان

فما يأتي نص دعاء يا رب في ثاني جمعة من رمضان:

  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان أسألك أن ترحمني رحمة واسعة تغنني بها عن رحمة من سواك، وأسألك يا كريم السلام والسكينة والطمأنينة والرحمة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم تقبل منا صيام هذا اليوم وتقبل منا صلاة الجمعة في هذا اليوم، وتقبل منا كل عمل نقوم به في هذا اليوم خالصًا لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم نسألك أن تعطني في هذه الدنيا حسنة، وأن تعطنا في الآخرة حسنة، وأن تقنا شر النيران يا كريم، اللهم يسر لنا الأعمال الصالحة، واجعلنا فيها من الذين يبادرون إليها في كل أيام حياتهم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في الجمعة الثانية من شهر رمضان الكريم:

  • اللهم يا واسع المغفرة، نسألك في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم أبدل الميت دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم.
  • اللهم أدخله الجنة واجعله في أعلى منزلة فيها، اللهم اغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، واجعله يا رب العالمين من عبادك المقبولين يوم القيامة، يوم لا ظل إلّا  ظلك يا رب العالمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين ندعوك للميت في الجمعة الثانية من رمضان بخير ما دعاء به رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وهو: “اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ”.

دعاء اللهم في ثاني يوم جمعه من رمضان

إنّ دعاء اللهم في ثاني يوم جمعة من رمضان هو من الأدعية المميزة في هذا اليوم، ونصه كاملًا هو:

اللهم في ثاني يوم جمعة من رمضان نسألك السعادة والرحمة والمغفرة، اللهم أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، واكتب لي أجر الصيام، وأجر القيام، وأجر الدعاء والذكر الحكيم، ويسر لي أمري واشرح لي صدري يا رب العالمين، اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وأسألك وأنت المجيب ألّا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته بقدرتك يا قادر يا كريم، اللهم إني أعوذ بك من كل مصيبة تصيبني في هذه الحياة، وأعوذ بك من كل نائبة تحل بي، فارحمني واغفر لي يا رحمن يا رحيم، يا ربي يا خفي الألطاف نجني من كل ما أخاف، اللهم اجعلني من الذين تقبلت منهم سائر أعمالهم، في هذا الشهر الفضيل، فغفرت لهم ما تقدم من ذنبه، وما تأخر يا كريم.

دعاء ثاني ليلة جمعة في رمضان مكتوب

يُعدُّ الدعاء المبارك الآتي من أعظم الأدعية في ليلة ثاني جمعة في رمضان:

  • إنها ليلة الجمعة الثانية من رمضان، ليلة مليئة بالنفحات الإيمانية الصادقة العظيمة، فيا رب العالمين اجعلها جمعة خير علينا وعلى سائر بلاد المسلمين.
  • اللهم أدم على بلاد المسلمين الأمن والأمان والسكينة والسلامة، واحفظ أطفال المسلمين، اللهم احقن دماء الإنسان في كل أنحاء العالم، وانشر الأمن والسلام على جميع البشر يا كريم.
  • اللهم اجعلنا في هذه الجمعة الثانية من رمضان من المسلمين الصادقين ومن الذين رضيت عنهم، فكتبتهم من سكان جنة النعيم، إنك يا ربنا ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم رحمتك نرجو في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان، فلا تكلنا يا ربنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، واجعلنا يا رب العالمين من الصالحين الراشدين يا كريم.

ادعية الجمعة الثانية من شهر رمضان مكتوبة

نقدم فيما يأتي مجموعة من الأدعية في الجمعة الثانية من شهر رمضان، وهي أدعية وردت في صحيح السنة النبوية عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم-: [1]

  • دعاء اللهم إني أسألك الخير كله:
اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • دعاء اللهم رب السموات ورب الأرض:

اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في رمضان

ادعيه ثاني جمعه في رمضان 1445

يمكن في الجمعة الثانية من رمضان الدعاء بأحد الأدعية الآتية:

  • اللهم أنزل علينا في هذه الجمعة الثانية من رمضان الرحمة والمغفرة، واكتب لنا فيها أجر الصيام وأجر القيام مضاعفًا يا رب العالمين، اللهم أسألك أن تصلح لي حالي كله يا كريم.
  • اللهم ألبسني في هذه الجمعة المباركة ثوب العافية، وأدم علي يا رب العالمين الخشية والخوف منك، اللهم اكتبني من الصالحين في هذه الحياة والسعداء في الحياة الدنيا والآخرة.
  • اللهم يسر لي كل أمر معسر في حياتي، اللهم اجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم القيامة، اللهم إني أسألك الزيادة في الشكر، وأسألك أن تكرمني بحسن العبادة وحسن القبول وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلني من عبادك الراشدين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم اكتبني من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وأصلح لي شأني كله يا كريم.
  • اللهم أنزل علي المغفرة والرحمة والسكينة والسعادة، واجعل أفضل أعمالي خواتيمها يا رب العالمين، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين.

ادعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان

إنّ الأدعية الآتية هي من أعظم أدعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان:

  • اللهمّ إنه يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك، فاجعله يا رب العالمين يومًا مليئًا البركة والخير علينا وعلى سائر المسلمين وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إنه يوم مبارك وجمعة مباركة وساعات مباركة، فأعنا يا رب العالمين في هذا اليوم على تلاوة القرآن الكريم وأعنا على الصيام، وأعنا على القيام وأعنا على سائر العبادات التي توجب الأجر والثواب منك يا عظيم الثواب.
  • ربّنا إنها الجمعة الثانية من رمضان، فاجعلها جمعة خير واجعلها مليئة بالخير واجعل الخير فيها من كل جانب وكل درب وكل حدب، اللهم يسر لنا في هذه الجمعة الأعمال الصالحة وبارك لنا في كل عمل نقوم به.
  • اللهم اكتب لنا في هذه الجمعة حسنة وفي كل يوم من رمضان حسنة وقنا عذاب النار يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك في هذه الجمعة المباركة من رمضان من البخل، والجبن، وسوء العمر، وفتنة الصدر، وعذاب القبر.

شاهد أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

صور دعاء ثاني جمعة في رمضان 2024

بعد أن قدمنا فيما سبق مجموعة مميزة من أدعية الجمعة الثانية من رمضان فيما يأتي نرفق مجموعة من أجمل صور عليها أدعية ثاني جمعة من جُمع شهر رمضان لعام 2024 :

صور دعاء ثاني جمعة في رمضان 2023 1
صور دعاء ثاني جمعة في رمضان 2023 1
صور دُعاء ثَاني جُمعة فِي رَمضان 2023 1
صور دُعاء ثَاني جُمعة فِي رَمضان 2023 1
صور دُعاء ثَاني جُمعة فِي رَمضان 2023 1

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي قدمنا فيه أجمل صيغ دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2024 ادعية الجمعة الثانية من شهر رمضان بالإضافة إلى دعاء للميت في الجمعة الثانية من رمضان وأدعية مستجابة في ليلة الجمعة الثانية من رمضان، وختمناه ببعض صور دعاء ثاني جمعة في رمضان 2024 .

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 13/02/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *