تاريخ الجمعة البيضاء 2022 يوم كم

تاريخ الجمعة البيضاء 2023

تاريخ الجمعة البيضاء 2022 يوم كم حيث ينتظر التجار والمستهلكون في كل عام ميلادياً في شهر نوفمبر قدوم يوم الجمعة البيضاء أو كما يطلق عليها في أماكن أخرى من العالم الجمعة السوداء، للاستفادة من العروض التجارية فيها. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن يوم الجمعة البيضاء، وسنذكر الجمعة البيضاء متى في السعودية.

الجمعة البيضاء

إن يوم الجمعة البيضاء هو يوم الجمعة التالي تمامًا لعيد الشكر في شهر نوفمبر من كل عام ميلادي؛ في أغلب بلدان العالم. تم تخصيص هذا اليوم لشراء هدايا عيد الميلاد فيه، حيث تقوم متاجر ومحلات العالم بتقديم عروض وتخفيضات وتنزيلات كبيرة على العديد من المنتجات والسلع والخدمات بنسبة كبيرة قد تصل إلى 80%. يجدر الذكر أن هذا اليوم يطلق عليه يوم الجمعة السوداء في معظم دول العالم، لكن في البلدان العربية يتم إطلاق الجمعة البيضاء عليها لما ليوم الجمعة من خصوصية ومنزلة عظيمة لديهم. [1]

شاهد أيضًا: متى الجمعة السوداء

تاريخ الجمعة البيضاء 2022 يوم كم

تصادف الجمعة البيضاء في العام الميلادي 2022 يوم الجمعة بتاريخ 25 نوفمبر تشرين الثاني، بعد عيد الشكر وهو يوم الجمعة الأخير في نوفمبر. ويشهد هذا اليوم انطلاق أقوى العروض والتخفيضات على السلع والخدمات في أغلب دول العالم العربي والغربي، لذلك يستعد أغلب الناس لهذا اليوم لشراء احتياجاتهم من ملابس وأحذية ومنتجات كهربائية وغيرها بثمن منخفض جدًا.

موعد الجمعة البيضاء بالهجري

مثل أغلب دول العالم، فإن المملكة العربية السعودية تشارك بإحياء يوم الجمعة البيضاء بتاريخ يوم الجمعة 25 نوفمبر تشرين الثاني الموافق ليوم 1 جمادى الأول للعام 1444 هجرياً. ويتم إحياء هذا اليوم في المملكة عبر تقديم حسومات على السلع أيضًا من قبل المتاجر المحلية ومتاجر الماركات العالمية وغيرها، بشكل مشابه لاحتفالات باقي دول العالم في يوم الجمعة التالي لعيد الشكر.

شاهد أيضًا: متى تبدا عروض البلاك فرايدي في السعودية

عروض الجمعة البيضاء 2022

هناك مجموعة واسعة من العروض التي يتم تقديمها من قبل المتاجر والملات لجذب واستقطاب نسبة كبيرة من الزبائن، وتتنوع المجالات التي تقم عليها عروض ومنها نذكر:

  • عروض الأزياء والموضة: حيث يتم تنزيل أسعار ملابس وأحذية مختلف الفئات العمرية بنسبة تصل إلى أكثر من 80%.
  • عروض الأدوات الكهربائية والإلكترونية: من أهم العروض التي ينتظرها الناس حيث يتم تخفيض أسعار ماكينات القهوة والحواسيب والهواتف المحمولة وغيرها من الكهربائيات بنسبة خرافية قد تصل إلى 99%.
  • عروض الصحة والعناية بالنفس: أيضًا يتم تخفيض أسعار منتجات الماكياج ومستحضرات التجميل والعطورات والفيتامينات والمكملات الغذائية.
  • عروض الهدايا: يسعى الجميع إلى تبادل الهدايا في هذا اليوم حيث تعتبر فرصة لشراء أجمل الهدايا وبأخفض ثمن.

شاهد أيضًا: تاريخ البلاك فرايدي العد التنازلي

كم باقي على الجمعة البيضاء 2022

يستعد الناس لقدوم يوم التنزيلات المميز وينتظرونه، ويسعون للوصول إلى الأسواق باكرًا لاستغلال العروض المميزة قبل نفادها، ويفصلنا عن هذا اليوم المميز أقل من شهر، ولمعرفة كم باق على قدوم هذا اليوم المميز يمكن الاطلاع على العداد التنازلي التالي:

كم باقي على تاريخ الجمعة البيضاء 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي تطرقنا إلى ذكر تاريخ الجمعة البيضاء 2022 يوم كم من خلاله بالإضافة إلى ذكر متى يصادف هذا اليوم في المملكة العربية السعودية وكم باقي لقدومه، كما أدرجنا أبرز العروض المقدمة خلال هذا اليوم.

أسئلة شائعة

  • متى تنتهي الجمعة البيضاء؟

    عادةً ما تنتهي الجمعة البيضاء بعد يومين متتالين من بدئها، وذلك يختلف حسب العرض المقدم وحسب استجابة الزبائن له، بالإضافة إلى نفاذ السلع من المتجر.

  • متى يكون تاريخ البلاك فرايدي؟

    يكون في يوم الجمعة التالي لعيد الشكر من كل عام ميلادي في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

المراجع

  1. ^ thebalancemoney.com , what-is-black-friday , 01/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *