دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022 من الأدعية التي تكثر على ألسنة الآباء والأمهات الذين تخوض بناتهم اختبارات ربما تكون صعبة عليهنّ، غير أنّ الأهل يبقون في خوف على أبنائهم، حتى تصدر نتائج اختباراتهم، وفي هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع مجموعة منتقاة من الأدعية التي يمكن أن تساعد الأهالي على الدعاء لبناتهم في الاختبارات وغيرها.

دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

إنّ دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022 مما يُكثر الأهل من الدعاء به لبناتهم اللواتي يتقدمن لاختبارات نهاية العام أو الاختبارات النصفية على حد سواء، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها للبنات في الاختبارات ما يأتي:

  • اللهمّ نسألك توفيقًا لابنتنا “فلانة” في اختباراتها لهذا العام، اللهم افتح عليها ما استُغلق من الأسئلة، واهدِها للجواب الصحيح وألهمها الصواب كما ألهَمتَ أولياءَك وعبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ ابنتي قد تعبت، وكدّت طوال العام لتصل إلى لحظة النجاح هذه، فيا ربّ لا تخيّب لها مسعًى، واجعلها من المُسدَّدين في الدنيا والآخرة، واجعل الخير يمشي في قلمها وعلى لسانها.

شاهد أيضًا: دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

اللهم وفق ابنتي في دراستها تويتر

يحب بعض الناس أن ينشر دعاءً لابنته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لأنّه يريد من الناس أن يشاركوه الدعاء لابنته بالتوفيق في دراستها، ومما يمكن الدعاء به ونشره على موقع تويتر -الذي لا يقبل بتغريدة أكثر من 280 حرفًا- ما يلي:

  • اللهمّ إنّ ابنتي من الطلاب الذي لا يضيعون وقتًا في اللهو، فيا رب وفّقها ولا تخيّب مسعاها، واجعلها من العاملين بما يعملون.
  • اللهم ارزق ابنتي الإخلاص في تعليمها واجعل ما تبذله من جهد ووقت في ميزان حسناتها، واجعلها اللهم من الراضين المرضيين الذين ترضى عنهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم وفّق فلذّة كبدي في دراستها وتعليمها، اللهم أنِلها مرادها وأدخلها فرعًا جامعيًّا تكون فيه نافعة.
  • اللهمّ نسألك لابنتنا التوفيق والقَبول في دراستها وتعليمها، اللهم لا تردّ لها دعاءً واجعلها من الذين يعلمون الذي أثنيت عليهم في كتابك العزيز إذ قلتَ: {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ}.[1]

شاهد أيضًا: دعاء للابناء في الاختبارات اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم

دعاء لابنتي بالتوفيق في الدراسة

مسألة الدراسة مسألة حساسة عند الأهل تجاه أبنائهم، والسعيد من الأهل من وجّه ابنته وابنه نحو الدراسة، واستعان على ذلك بالدعاء لله -تعالى- بالتوفيق والسداد والفتح لأبنائه في دراستهم وفي أحوالهم كافة، ومما يمكن الدعاء به لابنة الشخص في الدراسة ما يأتي:

  • اللهم إنّي أرجوك، وأدعوك لابنتي أن توقفها في دراستها، وتجعلها من المتفوقين والأوائل في سائر البلاد، اللهم إنّك تعلم أنّي لم أدّخر جهدًا في تعليمها وهي لم تدّخر جهدًا في المذاكرة، فيا رب لا تخيب رجاءنا بك يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك بكل اسم هو لك، أن توفق ابنتي في دراستها وتحقق لها طموحها وتعينها على المذاكرة والحفظ والفهم وتجعلها من عبادك المُخلَصين.
  • اللهم إنّا نسألك باسمك الأعظم يا رب العالمين أن تيسّر لابنتنا دراستها، وأن تجعلها في أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل ابنتي من الناجحين والفائزين في الدراسة والتعليم، وفي العمل بما تعلَّمَت يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب

دعاء لتسهيل الامتحان لابنتي

الدخول إلى الامتحان من اللحظات التي تصيب الناس بالتوتر، فكيف إن كان الذي يتقدم للامتحان بنتٌ تلقى من الحنان والرعاية أضعاف الولد، ومن الأدعية لتسهيل الامتحانات على الابنة ما يأتي:

  • اللهم يسّر لابنتي امتحاناتها، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحَزن إذا شئت سهلًا، اللهمّ افتح عليها فتوح العارفين ووفقها توفيق الصالحون، اللهم إنّها الغالية المؤنسة، فيا ربّ أقرَّ عيني بها واجعل الامتحان عليها يسيرًا.
  • اللهم وفّق ابنتي في امتنحانها واجعلها من الفائزين المتفوقين فيه، اللهم اشرح لها صدرها، ويسّر لها أمرها، واحلل لها عقدة من لسانها يفقهون قولها.
  • اللهم يا مدبّر الأمور، وما ميسّر الصِّعاب يسّر لابنتي امتحانها، وأقرّ عينيها بما كتبت وبما ستنال من علامة نسألك أن تكون عالية لكي تفرح قلوبنا، يا رب العباد.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبار ادعية قبل وبعد الإمتحان للطلاب والطالبات

دعاء للأبناء بالتوفيق في الامتحانات

يلجأ كثير من الأهل إلى الدعاء لأبنائهم بالتوفيق والسداد في الامتحانات، ومما يمكن الدعاء به للأبناء في امتحاناتهم ما يأتي:

  • اللهم يا العالمين، يا رب الأولين والآخرين، نسألك لأبنائنا امتحانات سهلة ميسّرة في ما هم مقدمون عليه يا رب العالمين، اللهم يسّر لهم وهوّن عليهم واجعل الإجابات تجري على أقلامهم كما تتفجّر الماء من الأرض يا الله.
  • اللهم إنّا نسألك لأبنائنا توفيقًا في امتحاناتهم التي يتقدمون إليها في هذه الأيام، اللهم أرشدهم إلى الحل ودلّهم على الصواب، فإنّ ذلك عليك هيّن.
  • اللهم نسألك لأبنائنا التوفيق في الامتحانات، وفي كل ظروف حياتهم، اللهم إنّك أنت الله الذي لا إله غيره، اللهم نسألك بعزّتك وعظمتك وجبروتك أن تجعل النجاح حليف أبنائنا في كلّ امتحاناتهم، وفي دراستهم القادمة وفي كلّ خطوة يسيرون إليها.

شاهد أيضًا: دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

دعاء الأم لابنها يوم الامتحان

تمتاز الأمهات بالمشاعر الجياشة تجاه أبنائها، وبالطبع يوم الامتحان هو يوم تُستَفزّ فيه الأمّ، حتى يعود ابنها من الامتحان ليزفّ إليها البشرى بما فعله خلال هذه الساعات التي غاب فيها عن المنزل، وفيما يأتي بعض الأدعية للأبناء في يوم الامتحان:

  • اللهم إنّ ابني في عهدتك، فردّه إليّ فرحًا مستبشرًا بما قد خطّته يمينه في الامتحان، اللهم إنّه قد تعب وأمضى أيّامًا في الحفظ والمذاكرة يا رب العالمين، فاللهم لا تدع جهوده تذهب سدًى، واجعله من السعداء بما سيكتبه في هذا الامتحان يا الله.
  • اللهم ثبّت ولدي عند رؤية الأسئلة واجعل المعلومات تتدفّق إلى ذاكرته سريعًا من دون أن يخطئ يا رب العرش العظيم، اللهم إنّك تعلم ما أشعر به من خوف وقلق ورهبة لأنّ مصير ابني الدراسي يتوقف على هذا الامتحان، فاللهم ألهمه الجواب الصحيح كما تلهم النحل والأنبياء والأولياء والصالحين يا رب العرش العظيم.
  • اللهمّ ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل، اللهمّ ربّ السماء وما أظلّت، ورب الأرض وما أقلّت، رب الجبال والبحار والجُزُر، اللهم أسألك لابني التوفيق في امتحانه.

شاهد أيضًا: دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2022 ادعية لتسهيل الامتحان

دعاء التوفيق في الامتحان

يلجأ المسلم في كل ظروف حياته إلى دعاء الله -تعالى- ليدبّر له أموره؛ فالمسلم المؤمن الحق يعلم أنّه من دون تدبير الله -تعالى- لحياته فإنّه لن يستطيع تدبيرها ولا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ومما يمكن الدعاء به للتوفيق في الامتحان:

  • اللهم وفّقنا في امتحاناتنا توفيق الصالحين، وأكرمنا إكرام الأنبياء والمرسلين، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحَزن إذا شئت سهلًا، فاللهم ألهمنا الصواب في الامتحانات واجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم افتح علينا في امتحاناتنا خزائن علمك ومعرفتك يا علّام الغيوب يا عليمًا بكل شيء، اللهم اجعل امتحاناتنا جهادًا في سبيلك، فإنّنا ما طلبنا العلم إلّا لنرضيك، ولنستعمله بما فيه خير البشر جميعًا.
  • اللهم إنّا قد جاهدنا، وحفظنا وذاكرنا وعملنا ما نستطيعه يا الله، ولكنّنا لا نستطيع جلب التوفيق والسداد إن لم تكن راضيًا عنّا يا الله، فاللهم ارضَ عنّا ووفقنا واجعلنا عبادًا صالحين موفقين مسددين يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء تيسير الامور الصعبة قصير

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

هنالك الكثير من الصور التي تحمل أدعية للابنة في امتحاناتها واختباراتها، ومن تلك الصور الكثيرة ما يأتي:

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

صور دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022

شاهد ايضًا: دعاء الاختبار الصعب 2022 ادعية تسهيل الامتحان الصعب مكتوبة

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء اللهم وفق ابنتي في اختبارها 2022 بعد الوقوف على مجموعة من الأدعية تتعلق بالدعاء للابنة والأبناء عمومًا في امتحاناتهم ودراستهم وحياتهم عمومًا.

المراجع

  1. ^ سورة الزمر , الآية: 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.