دعاء اللهم امطر على قبر امي من سحائب رحمتك مكتوب مع الصور

اللهم امطر على قبر امي

دعاء اللهم امطر على قبر امي من سحائب رحمتك مكتوب مع الصور أحد أكثر الأدعية التي يهتم بها الأفراد للدعاء للأم المتوفية، فالأم والأب هم جوهر هذه الحياة تغدو الحياة بلا طعمٌ ولا لون عندما يفارقان الحياة، وهم أولى الناس على الإنسان بحسن الصحبة، وأقل ما يقوم به المرء بعد وفاتهما الدعاء لهما، وعبر موقع مقالاتي سوف نرفق دعاء اللهم امطر على قبر ابي وأمي من سحائب رحمتك مكتوب مع الصور.

دعاء اللهم امطر على قبر امي من سحائب رحمتك مكتوب

يمكن أن يسترسل العبد بالدعاء لأمه المتوفاة عندَ نزول الغيث كون أنه من مواضع استجابة الدعاء بإذن الله، وفيما يلي نرفق هذا الدعاء:

اللهم أمطرْ على قبر أُمي من سحائب رحمتك وأُجعل لها في كلِّ قطرة مطرٍ رحمةٍ ومغفرةٍ اللهم آمين يا رب العالمين، اللهم أثقل ميزان أُمّي بالآخرة، وأجعلها ممن رضيت عليهم وأحشرها مع الصالحين، اللهم اجعل قبر أمّي روضةٌ من رياض الجنّة، اللهم أكرم أمّي يا ذا الجلال والمنّة، يا منزل أغيث من السماء لتسقِ به عطش أفرادِ هذه الأمّة، اللهم أغسل لها ذنوبها كما يغسل المطر الأرض، اللهم ثبتها على دينك يوم العرض، اللهم فأنت وحدك من أعنتها على الصيام والقيام وأداء كل فرض.

شاهد أيضًا: دعاء للام المتوفية في عيد الام 2023 ادعية لامي

أدعية قصيرة اللهم أمطر على قبر أمي من سحائب رحمتك

الأمّ هي أحق الناس بحسن الصحبة، فقد أجاب بها الرسول ثلاث مرّات عندما سُئل عن أحق الناس بحسن الصحبة، قال: أمك، ثمّ أمك، ثمّ أمك، ثمّ أبوك، والدعاء لها أقل حق من حقوقها علينا، فيما يأتي بعض هذه الأدعية:

أدعية قصيرة اللهم أمطر على قبر أمي من سحائب رحمتك
  • اللهم أمطر على قبر أمّي رحمةٌ وسعها السماواتِ والأرض، اللهم اغفر لأمّي وأحشرها بالجنّة مع الصالحين يوم العرض.
  • اللهمَ أنزل على قبرَ أمّي من سكينتكَ، نحن عبادك التوابين الصالحين الطائعين لك والطالبين لمغفرتك.
  • اللهم أمطرْ على قبر أُمي من سحائب رحمتك، اللهم اجعل لها نصيباً من رحمتك، اللهم أنزل عليها مغفرتك كما تنزل المطر من السحاب يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم أمطرْ على قبر أمّي النور، وانثر على الأرض عطرها كما ينتشر عطر الورد والبخور، اللهم اجعل قبر أمّي روضة، واجعلها ممن قابل وجهك الكريم ببهجةٍ وسرور.
  • اللهمَ يا واسع المغفرة أغفر لولادتي، اللهم أمطرْ عليها من رحمتك، اللهم اجعلها سيدة من سيدات الجنّة، وأبعد وجهها عن النار يا رحمن يا رحيم يا الله.

شاهد أيضًا: اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة

اللهم أمطر على قبر أمي وأبي تويتر

الأم والأب هم الزهور التي تضفي على الحياة جمالها ورونقها، هم السند والضلع الثابتة والكتف والحائط الذي نستند عليه وكل معاني الحب، وأقل ما يقوم به المرء الدعاء بالرحمة والمغفرة لهما، وفيما يأتي جملة من الأدعية المخصصة لهذا الغرض:

  • اللهم أمطر على قبرَ أميّ وأبي من رحمتك، اللهم ارحمهم فهم كانوا يبتغون دوماً طاعتك، اللهم أدخلهما جنتك، بجاور الأنبياء والصالحين من أمتك.
  • اللهم ارحم أميّ وأبي وأجعل لهما من رحمتك نصيب، اللهم أمطر عليهم من رحمتك، واجعل دارهم من دار نبينا محمد في الجنة قريب، واجعل لهم من خير الصحبة محمداً نبينا الحبيب.
  • اللهم أنزل سكينتك على قبرَ أميّ وأبي يا منزل المطر، يا من يرزق عباده الصالحين وكل من شكر، اللهم اجعل مقامهما الجنة بجاه ليلة الفجر.
  • اللهم أمطرْ على قبر أمّي وأبي نوراً على نور، وانثر على الأرض عطرهما كما ينتشر عطر الورد والبخور، اللهم اجعل قبر والديّ روضة من رياض جنّتك، واجعلهما ممن قابل وجهك الكريم ببهجةٍ وسرور.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

صور دعاء اللهم أمطر على قبر أمي من سحائب رحمتك مكتوب

يفضل الكثير من رواد مواقع الإنترنت الحصول على هذه الأدعية بصيغة صور للاسترسال بها كمنشورات على موقع فيسبوك أو تغريدات على تويتر أو حالات على واتساب، وغيرها من البرامج الإلكترونية الأخرى، وفيما يأتي نرفق جملة من الصور المخصصة لهذا الغرض:

صور دعاء اللهمَ أمطرْ على قبرَ أمّي من سحائب رحمتك مكتوب
صور دعاء اللهمَ أمطرْ على قبرَ أمّي من سحائب رحمتك مكتوب
صور دعاء اللهمَ أمطرْ على قبرَ أمّي من سحائب رحمتك مكتوب
صور دعاء اللهمَ أمطرْ على قبرَ أمّي من سحائب رحمتك مكتوب
صور دعاء اللهمَ أمطرْ على قبرَ أمّي من سحائب رحمتك مكتوب

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم لنهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء اللهم امطر على قبر امي من سحائب رحمتك مكتوب مع الصور، وقد أرفقنا في سطوره جملة من أدعية وصور الأدعية عند نزول المطر للأم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *