التلخيص هو إعادة صياغة النّص الأصلي في عدد قليل من الكلمات مع المحافظة على المعنى

التلخيص هو إعادة صياغة النّص الأصلي في عدد قليل من الكلمات مع المحافظة على المعنى

التلخيص هو إعادة صياغة النّص الأصلي في عدد قليل من الكلمات مع المحافظة على المعنى، حيث يعد التَلخيص من الطرق التي تهدف إلى التأكد من فهم الطالب للبحث. لذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال التَلخيص هو إعادة صياغة النص الأصلي في عدد قليل من الكلمات مع المحافظة على المعنى، كما سنتعرف على أنواع التلخيص بالتفصيل.

التلخيص

إن التلخيص هو العملية التي يقوم بها المعلم أو الطالب، أو الشخص، والتي تهدف إلى تحويل النص من نص طويل إلى قصير، أو من نص معقد إلى آخر بيسط. فهي عملية تبسيط لذلك النص، وبالتالي استخراج الأفكار المهمة منه، وكثيرًا ما يقوم المعلمون بالتلخيص بهدف فهم الطالب للنص، أو يطلب من الطالب التَلخيص، لمعرفة مدى إدراكه وفهمه للبحث.[1]

شاهد أيضًا: في أي مرحلة تستخدم إستراتيجية التلخيص؟

التلخيص هو إعادة صياغة النّص الأصلي في عدد قليل من الكلمات مع المحافظة على المعنى

إن التلخيص هو أحد أهم الاستراتيجيات المتبعة في التعليم، وذلك لأنه يهدف إلى ترسيخ النص في ذهن الطالب، وكذلك فهو ينمي قدرة الطالب على الاستنتاج، وبناء الأفكار. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال التَلخيص هو إعادة صياغة النص الأصلي في عدد قليل من الكلمات مع المحافظة على المعنى هي:

  • الإجابة صحيحة.

أنواع التلخيص

يعد التلخيص متعدد الأهداف، لذلك فإنه لكل هدف من التَلخيص، طريقة ونوع محدد، وفيما يلي أهم أنواع التلخيص وذلك وفق الآتي:

  • التلخيص الجزئي.
  • التلخيص الكلي.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا التلخيص هو إعادة صياغة النص الأصلي في عدد قليل من الكلمات مع المحافظة على المعنى، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ study.com , What is Reading: Overview, Process, and Strategies , 2/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *