الاحتفال بأعياد الكفار مثل: رأس السنة الميلادية حكمه

الاحتفال بأعياد الكفار مثل: رأس السنة الميلادية حكمه

الاحتفال بأعياد الكفار مثل: رأس السنة الميلادية حكمه، حيث إنّ الاحتفالات برأس السنة الميلادية هي من الأمور التي شاعت في هذا العصر بعد الانفتاح بين الشعوب الحاصل في العصر الحاضر، وسيتوقف موقع مقالاتي في هذا المقام للحديث عن جواز الاحتفال برأس السنة الميلادية في الإسلام ومَن هم الذين يحتفلون بمثل تلك المناسبات ونحوه من الأمور.

الاحتفال بأعياد الكفار مثل: رأس السنة الميلادية حكمه

لا يجوز الاحتفال بأعياد الكفار مثل رأس السنة الميلادية أو الكريسماس أو نحوها من الأمور التي اختص بها أهل الكتاب على حسب عقيدتهم، وقد نُهي عن ذلك قال تعالى: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا}،[1] والزور كما ذكر جمع من علماء المفسرين أي أعياد المشركين والكفار، وقد سُميت أعياد الكفار بالزور لأنّها باطلة.[2]

إنّ الذين يحتفلون برأس السنة الميلادية هم اليهود وأهل الكتاب والنصارى الذين يقولون بأنّ الله ثالث ثلاثة، ويكذبون رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويحتفون بهذا اليوم في كنائسهم، ويُعظمون من شركهم، ويرفعون الصليب ويرسمون رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بأبشع الصور ويسبون نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال الاحتفالُ بأعيادِ الكفّار مثلُ: رأسِ السّنة الميلاديّة حكمُه وذكرنا أهمّ المعلومات عن الكريسماس وحكمه في الإسلام وأول رأسِ السنةِ الميلادية ومَن يحتفل بتلك الأعياد.

أسئلة شائعة

  • ايه تحريم راس السنه؟

    لقد نُهي عن ذلك قال تعالى: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا}، والزور كما ذكر جمع من علماء المفسرين أي أعياد المشركين والكفار وقد سُميت أعياد الكفار بالزور لأنّها باطلة.

  • هل يجوز مشاركة المسيحيين في اعيادهم؟

    لا يجوز مشاركة النصارى بأعيادهم الذين يقولون بأنّ الله ثالث ثلاثة ويكذبون رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويحتفون بهذا اليوم في كنائسهم ويُعظمون من شركهم ويرفعون الصليب.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *