اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود 1444

اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود 1444

اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود 1444، من الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية، تعتمد الجامعة على مجموعة من النظم التي تحدد شروط القبول والتسجيل لتسجيل خريجي الثانوية العامة في أحد برامجها الأكاديمية، ومن هذه الشروط النسب الموزونة التي تمثل الدرجة الثلاثية لمعدل الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة واختبار التحصيل، وعبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود 1444.

جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز من أبرز جامعات المملكة العربية السعودية وأكثرهم شهرة، تأسست بموجب قرار الديوان الملكي الصادر في تاريخ 21 /4/ 1377هـ الموافق بتاريخ 13/ 11/ 1957م، فهي تحظى بمسيرة علمية أكاديمية منذ 63 عاماً، بدأت بافتتاح كلية الآداب عام 1378هـ، ثم ازدهرت الجامعة لتصبح من أكبر الجامعات السعودية تقدم العيديد من البرامج الأكاديمية المتنوعة في كافة المسارات العلمية والإنسانية والإدارية، بها الكثير من الكليات التي تضم التخصصات العلمية المتميزة، وبها برامج الدراسات العليا التي تلبي اتجاهات ورغبات الطلبة، تسعى الجامعة لتكون منارة علمية معرفية للمجتمع السعودي وأحد مرتكزاته في المساهمة بالبناء والتطوير.

شاهد أيضًا: النسبه المطلوبه للقبول في جامعة الملك سعود 1444

 اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود 1444

اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود هي أقل درجة تراكمية يحصل عليها الطالب / الطالبة المتقدم للالتحاق والتسجيل في أحد تخصصات الجامعة، وترتبط أقل نسبة وفق حساب النسب الموزونة لمسارات الكليات التالية:

  •  النسب الموزونة الكليات الصحية = (30% معدل الثانوية العامة + 30% درجة القدرات العامة + 40% درجة اختبار التحصيلي).
  • النسبة الموزونة الكليات العلمية = (30% معدل الثانوية العامة + 30% درجة القدرات العامة + 40% درجة اختبار التحصيلي).
  • النسبة الموزونة كلية إدارة الأعمال = (50% معدل الثانوية العامة + 50% درجة القدرات العامة). النسبة الموزونة كلية التمريض= (30% معدل الثانوية العامة + 30% درجة القدرات العامة + 40% درجة اختبار التحصيلي).
  • النسبة الموزونة كلية العلوم الطبية = (30% معدل الثانوية العامة + 30% درجة القدرات العامة + 40% درجة اختبار التحصيلي).
  • النسبة الموزونة الكليات الإنسانية (طلاب) = (50% معدل الثانوية العامة + 50% درجة القدرات العامة ).
  • النسبة الموزونة الكليات الإنسانية (طالبات) = (50% معدل الثانوية العامة + 25% درجة القدرات العامة + 25% درجة اختبار التحصيلي).
  • النسبة الموزونة كلية الهندسة التطبيقية = (30% معدل الثانوية العامة + 30% درجة القدرات العامة + 40% درجة اختبار التحصيلي).
  • النسبة الموزونة كلية الحاسب التطبيقي = (30% معدل الثانوية العامة + 30% درجة القدرات العامة + 40% درجة اختبار التحصيلي).
  • النسبة الموزونة الكليات المجتمعية (دبلوم – طلاب) = (50% معدل الثانوية العامة + 50% درجة القدرات العامة).
  • النسبة الموزونة الكليات المجتمعية (دبلوم – طالبات) = (50% معدل الثانوية العامة + 25% درجة القدرات العامة+ 25% درجة اختبار التحصيلي).

شاهد أيضًا: كم نسب قبول جامعة الملك سعود 1444

حساب النسبة الموزونة للقبول في جامعة الملك سعود 1444

يمكن للطالب خريج الثانوية العامة أن يحسب النسبة الموزونة المطلوبة للقبول في جامعة الملك سعود وفقًا لخطوات المعادلة الحسابية بالطريقة التالية:

النسبة الموزونة =(نسبة الثانوية العامة × 0.30) + (درجة القدرات العامة × 0.50 ) + (درجة الاختبار التحصيلي × 0.20).

ومثال ذلك؛ إذا  كانت النسبة المئوية للطالب في الثانوية العامة (92.00%)، ودرجته في القدرات العامة (88.00)، وفي الاختبار التحصيلي (85.00)، فإنَّ النسبة الموزونة تكون كالتالي = (92.00×0.30) + (88.00×0.50) + (85.00×0.20(  = 88.6

التخصصات المتاحة في جامعة الملك سعود 1444

تتضمن جامعة الملك سعود العديد من التخصصات الطبية والصحية والعلمية والإنسانية والإدارية المتاحة للتقديم للعام الدراسي القادم 1444م، والموضحة في الصور التالية:

التخصصات المتاحة في جامعة الملك سعود 1444

التخصصات المتاحة في جامعة الملك سعود 1444

التخصصات المتاحة في جامعة الملك سعود 1444

التخصصات المتاحة في جامعة الملك سعود 1444

شاهد أيضًا: شروط التحويل لجامعة الملك سعود

معايير القبول في جامعة الملك سعود 1444

حددت جامعة الملك سعود مجموعة من المعايير التي يتم بناءً عليها قبول الطلبة للتسجيل في برامج الجامعة الأكاديمية، وهي تتمثل بما يلي:[1]

  • أن يكون الطالب/الطالبة سعودي الجنسية.
  • أن يكون الطالب/الطالبة حاصلًا على شهادة إتمام الثانوية العامة، أو مصدقة إذا كانت صادرة من خارج المملكة العربية السعودية.
  • أنْ يكون الطالب/الطالبة حاصل على الثانوية العامة حديثة للمتقدم على المسار الموحد للسنة التحضيرية، وألّا تزيد تاريخ إصدار شهادة الثانوية العامة عن ثلاث سنوات لمسار التمريض.
  • ألّا تقل النسبة التراكمية للثانوية العامة للمتقدمين في مسار علوم طبيعية عن 90%.
  • أن يجتاز الطالب/الطالبة اختبارات القدرات والتحصيل وفي معايير الجامعة التي تحددها لكل تخصص.
  • ألا يكون الطالب/الطالبة طالب قد تعرض للفصل الأكاديمي لأسبابٍ تأديبيةٍ من إحدى الجامعات أو المؤسسات التعليمية في المملكة.
  • أن يجتاز الطالب/الطالبة المقابلة الشخصية والكشف الطبي واستيفاء شروط القبول والتسجيل في الجامعة.
  • تعبئة نموذج طلب الالتحاق من خلال بوابة القبول الإلكترونيّ على الموقع الجامعة الرسمي من خلال الرابط التالي مباشرة ” من هنا“.

شاهد أيضًا: نسب القبول في جامعة الملك سعود قانون

دليل القبول في جامعة الملك سعود pdf

وفرت جامعة الملك سعود دليل الجامعة يحتوي على كافة المعلومات التي تهم الطلبة والخاصة بشروط القبول والتسجيل، والنسب الموزونة الخاصة بكل مسار أكاديمي، وكذلك الإجراءات الخاصة بخطوات التسجيل في الجامعة بشكل، ويشمل الدليل كليات الجامعة وتخصصاتها العلمية، ويمكن تحميل دليل القبول جامعة الملك سعود مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا: شروط القبول في دبلوم جامعة الملك سعود

موعد فتح التسجيل جامعة الملك سعود 1444

أعلنت جامعة الملك سعود بواسطة عمادة القبول والتسجيل في يوم السبت 21 يوليو/ تموز عام 2022م عبر الموقع الرسمي للجامعة على منصة تويتر عن موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي القادم 1444هـ، من خلال بوابة الدخول الإلكتروني الموحد للطلبة في الجامعات الرسمية الحكومية وموقع الكليات التقنية بمنطقة الرياض، وأوضح إعلان الجامعة على أن كافة التخصصات متوفرة على موقع الجامعة، وفيما يلي صورة الإعلان.

موعد فتح التسجيل جامعة الملك سعود 1444

خطوات التسجيل في جامعة الملك سعود 1444

يمكن لكافة الطلبة التسجيل في أحد برامج الجامعة الأكاديمية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني للجامعة، بعد استيفاء شروط القبول في جامعة الملك سعود، باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى بوابة القبول الإلكتروني لجامعة الملك سعود من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا“.
  • النقر على أيقونة بوابة القبول الإلكتروني الموحد.
  • النقر على أيقونة ” تسجيل جديد”.
  • تعبئة البيانات في طلب الالتحاق الخاص بالتسجيل.
  • تسجيل أكبر عدد ممكن من الرغبات للتخصص مع ترتيب الرغبات حسب اهتمام الطالب.
  • النقر على أيقونة الموافقة بعد الاطلاع على كافة الشروط والتعليمات.
  • النقر على أيقونة “حفظ التسجيل”.
  • انتظار رسالة من الجامعة تفيد بقبول الطالب أو رفضة والتخصص التي تم القبول فيه.

شاهد أيضًا: بلاك بورد جامعة الملك سعود

رابط موقع جامعة الملك سعود  

تتيح جامعة الملك سعود موقعاً الكترونياً تقدم من خلال العديد من الخدمات الإلكترونية، وتنشر كافة التعليمات الخاصة بالقبول التسجيل، وبرامجها الأكاديمية والتخصصات المتنوعة، ويم الوصول إلى الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا“.

في  ختام هذا المقال الذي تضمَّن اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود 1444، واستعراض باقة من المعلومات حول الجامعة، ومعايير القبول والتسجيل في  الجامعة، وتخصصات الجامعة، وبيان موعد فتح باب التسجيل، وأخيراً تقديم رابط موقع جامعة الملك سعود.

المراجع

  1. ^ ksu.edu.sa , جامعة الملك سعود , 23/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.