رابط البوابة الالكترونية جامعة الملك سعود تسجيل دخول 1445

رابط البوابة الالكترونية جامعة الملك سعود تسجيل دخول ، هناك عدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية، وتعتبر جامعة الملك سعود من أكثر الجامعات شهرة، وقد عملت جامعة الملك سعود على تقديم عدد من الخدمات الالكترونية والتعليمية للطلاب، وعملت على إطلاق البوابة الالكترونية لتساعد الطلاب والعاملين في الجامعة، ومن خلال موقع مقالاتي سنتعرف على جامعة الملك سعود وعلى الخدمات التي تقوم بتقديمها.

جامعة الملك سعود

تأسست جامعة الملك سعود عام 1967م، وتعتبر جامعة الملك سعود من أهم وأكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية، حيث إنه قد تم إقامة وإنشاء الجامعة على مساحة كبيرة لتكون من أكبر جامعات العالم في المساحة، بدأت الدراسة فيها بعد عام واحد من إنشائها، وقد افتتحت بها كلية الآداب كأول الكليات، ثم افتتحت باقي التخصصات تباعاً، حيث تولي الجامعة الكثير من الاهتمام للبحث العلمي، وتسعى بكل طاقتها للحفاظ على الجودة التعليمية.[1]

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل الالحاقي جامعة الملك سعود

البوابة الالكترونية جامعة الملك سعود تسجيل دخول

يمكن للطلاب المسجلين في جامعة الملك سعود الدخول للبوابة الإلكترونية بطريقة بسيطة وسهلة ومباشرة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع جامعة الملك سعود “من هنا“.
  • من خلال القائمة الرئيسية العلوية يتم اختيار بوابة النظام الأكاديمي.
  • اختيار نوع الدخول كطالب أو عضو هيئة تدريس.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل دخول.

اقرأ أيضًا: عدد طلاب جامعة الملك سعود

خدمات البوابة الإلكترونية جامعة الملك سعود

تعمل جامعة الملك سعود على تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية للمنتسبين إليها، وذلك من خلال ما يلي:

  • نظام إدارة التعلم: حيث يعتمد نظام التعليم في جامعة الملك سعود على بلاد بورد خاص يعمل على عقد المحاضرات المرئية، والتي يمكن من خلالها عمل اختبارات عن بعد بواسطة الكادر التعليمي.
  • تعديل بيانات الاتصالات: يتاح لمنتسبي الجامعة أن يقوموا بتعديل البيانات الخاصة بهم، وذلك بالتوجه لبوابة الجامعة دون الحاجة لتقديم معاملات ورقية، وذلك من خلال تعديل البيانات المذكورة.
  • الإجازات: إمكانية حصول الموظفين على الإجازات عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة، وذلك عن طريق اللوائح والقوانين الخاصة بهذا الشأن.
  • التعريف الإلكتروني: إمكانية استخراج المنسوب لخطاب تعريف إلكتروني يتم اعتماده من قبل البوابة الالكترونية للجامعة، وحتى على رقم خاص لكي يتم التحقق منه وقت الحاجة.

اقرأ أيضًا: اقل نسبه موزونه تقبلها جامعة الملك سعود

التواصل مع جامعة الملك سعود

في حال تعرف أحد الطلاب لأي مشكلة، أو في حال كان لأحدهم أي استفسار أو سؤال، وإذا تعذر الدخول والتسجيل للبوابة الالكترونية يمكن التواصل المباشر مع الجامعة عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الولوج والدخول لموقع جامعة الملك سعود عبر تطبيق تويتر من خلال ما يلي:

  • البريد الإلكتروني لجامعة الملك سعود: وذلك من خلال البريد التالي: [email protected].
  • جامعة الملك سعود تويتر: للتواصل مع جامعة الملك سعود من خلال تطبيق تويتر “من هنا“.

اقرأ أيضًا: شروط التحويل لجامعة الملك سعود

تطبيق بوابة جامعة الملك سعود

عملت جامعة الملك سعود على تقديم تطبيق خاص بالجامعة ليتم تحميله بطريقة بسيطة وسهلة ومباشرة عبر الهاتف، ويتاح التطبيق لجميع الطلبة المنتسبين للجامعة وأعضاء الهيئة الجامعية، ويعمل التطبيق على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة، ويمكن أن يتم الوصول للتطبيق وتحميله للاستفادة من الخدمات المختلفة التي يقدمها، ويتم تحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا“.

اقرأ أيضًا: كم النسبة الموزونة لجامعة الملك سعود

رابط البوابة الالكترونية جامعة الملك سعود

يتاح للطلاب والطالبات ولأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الدخول للبوابة الالكترونية المخصصة لجامعة الملك سعود، ومن ثم الدخول لمنصة الخدمات الالكترونية في الجامعة للحصول على كافة الخدمات، وذلك من خلال الرابط “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا عن رابط البوابة الالكترونية جامعة الملك سعود تسجيل دخول ، كما وتعرفنا على جامعة الملك سعود والتخصصات التي بها وعن كيفية التسجيل عبر بوابتها الالكترونية، كما وتعرفنا على الخدمات الالكترونية التي تقدمها الجامعة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , جامعة الملك سعود , 26/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *