افكار لاعادة تدوير علب الماء الفارغة بالخطوات

افكار لاعادة تدوير علب الماء الفارغة بالخطوات

افكار لاعادة تدوير علب الماء حيث أن زجاجات الماء الفارغة بمختلف أشكالها وأحجامها، هي من الأشياء التي تحدث الفوضى داخل كل منزل، ونضطر أن نقوم بالتخلص ورميها داخل صناديق القمامة، ومن خلال الاستفادة من هذه العلب، يمكن تقديم العديد من الأفكار التي تجعلنا نقوم بإعادة تدويرها مرة أخرى، بشكل نستفيد منه بأكبر صورة ممكنة.

افكار لاعادة تدوير علب الماء

  • قد لا يخلو أي منزل أو مكان من علب الماء الفارغة، والتي قد لا نقوم باستخدامها مرة أخرى لنفس الغرض وهو شرب الماء منها، لأنها مصنوعة البلاستيك، والذي يؤدي إلى ضرر إعادة استخدامه مرة أخرى للاستخدام الأدمي.
  • فلذلك وجدنا العديد من افكارلاعادة تدوير علب الماء والتي تعد من الأفكار المذهلة، والتي تساعد الكثير من الأموال في شراء بعض المنتجات المماثلة والتي تكون غالية الثمن.
  • فيمكنك أن تقوم بتحويل تلك الزجاجات والعلب البلاستيكية وإعادة تصنيعها مرة أخرى، وتحويلها إلى أدوات ذات قيمة عالية، يمكن أن نستخدمها في حياتنا اليومية.
  • كما يمكننا أنشاء ديكورات مميزة منها ووضعها على المكتب أو في النيش أو استخدامها داخل المطابخ، من أجل حفظ الأدوات الصغيرة داخلها، أو جعلها فازة زهور جميلة.
  • حيث يتم أختيار التصميمات المناسبة لكل شكل علبة، وكل حجم أيضًا، حيث يتم تقديم بعض الخطوات من أجل تحويل علب الماء الفارغة إلى أشكال قيمة وجميلة.
  • وعند القيام بتصميم إعادة تدوير علب الماء الفارغة، يمكننا مشاركة الأطفال كنوع من الأنشطة الترفيهية لهم، والتي تعزز بداخلهم مدى الاهتمام بكل الأشياء من حولها، وعدم التخلص الفوري منها.
  • فيمكننا أن نعلم صغارنا، بتنظيف علب الماء والعصائر بعد استخدامها، بشكل جيد، والحصول على أفكار جديدة، من خلال إضافة بعض الاكسسوارات والورق المقوي، وكذلك أدوات اللصق، لجعلها ذات شكل جديد ومميز.

شاهد أيضًا: افكار للاستفادة من مياه الامطار وما أهمية استخدام مياه الأمطار 

إعادة تدوير قوارير المياه الكبيرة

  • عند شراء قوارير الماء الكبيرة فعند انتهائها، قد ترى ربة المنزل أنها تشغل حيز كبير في المطبخ، وتلجأ إلى وضعها داخل القمامة، ولكن من خلال افكار لاعادة تدوير علب الماء الكبيرة، فقد يكون لديكِ كنز وأنتِ لا تعلمين.
  • فيوجد الكثير من الأفكار المثالية لاستخدامها، فيمكنك أن تقومي بقطع عنق الزجاجة من الربع المرتفع تقريبا، بحيث تشبه شكل الدلو.
  • ثم القيام باستخدام ورق الهدايا، وتغليف قارورة المياه من الخارج والداخل، مع تثبيتها على سطح الزجاجة، بمسدس الشمع، يمكنك استخدام أي أشكال إكسسوارات غير مستخدمة ولصقها من الخارج لتعطينا شكل جمالي لها.
  • يتم وضعها كسلة للقمامة داخل غرف النوم، للتخلص من المناديل أو أي ورق قد يتم استخدامه داخل الغرفة.
  • كما يمكن أيضًا أن يتم استغلال قارورة الماء الكبيرة أيضًا، من خلال استخدامها كأصيص للزرف في شرفة المنزل.
  • وذلك من خلال وضع طيب الزرع بها، يمكنك جلب بذور الرود أو الحب كالفول أو الحلبة أو الذرة، وزراعتها داخل الأصيص، والاعتناء بها حتى ينمو الزرع جيدًا.

الاستفادة من علب الماء الفارغة

يوجد الكثير والكثير من افكار لاعادة تدوير علب الماء الفارغة، والعمل على تحويلها إلى أشياء جميلة وذات شكل مبهج، والتي نستطيع الاستفادة منها وهي كالتالي:

  • يمكننا استخدام زجاجات الماء كرشاش ماء لحديثة المنزل أو الشرفات، وهو من خلال القيام بعمل أكثر من ثقب في غطاء علب الماء، بحيث تكون الثقوب واسعة قليلًا.
  • يتم ملئ الزجاجة بالماء بصورة طبيعية، وبعدها يتم استخدام الزجاجة بشكل مقلوب لري أصيص الزرع، وبهذا الشكل نكون استفدنا بأكبر قدر من الاستفادة من هذه الزجاجات.
  • يمكننا أيضًا استخدام هذه الزجاجات كإناء للماء والطعام للطيور، وهو من خلال أن تقوم بقطع الزجاجة نصفين بشكل طولي، وذلك من أجل الحصول على مكان متسع لوضع الطعام والماء.
  • كما يمكن أن بتصنيع أساور بلاستيكية للبنات من خلال هذه الزجاجات، وهو بأن يتم اختيار زجاجات الماء الصغيرة، وقطعها بشكل دائري بعرض حوالي ثلاثة سنتيمتر، وبردها بمبرد الإضافة حتى تكون ناعمة تمامًا من الجانبين.
  • يتم استخدام طلاء الأظافر ذو الألوان المبهجة والمختلفة الأحمر والأصفر والأزرق والبني، وتلوين تلك الأساور البلاستيكية، وتركها حتى تجف تمامًا، وتم ارتدائها على الفور.

شاهد أيضًا: افكار مشاريع صغيرة ناجحة بميزانية ضئيلة

إعادة تدوير علب الماء للأطفال

قد نحتاج بعض الأشياء التي تقوم بتنظيم أدوات أطفالنا المكتبية، وكذلك أغراضهم الشخصية، حيث أن الأطفال دائمون فقدان الأشياء مما يحير هذا العديد من الأمهات، ولذلك يمكنك الاستفادة من افكار لاعادة تدوير علب الماء للاستفادة في الحصول على هذه الأغراض وهي كالتالي:

  • الحصول على مقلمة لحفظ الأدوات المدرسية للطفل، وهي عن طريق استخدام زجاجة وقطع النق العلة لها، بحيث تكون الزجاجة متساوية الأقطار من الأسفل إلى الأعلى، ثم تغليفها وتجميلها من الخارج، ووضع المساطر والأقلام بها.
  • أو القيام بقطع زجاجتين بشكل طولي للحصول على شكل مقلمة مغلقة، بحيث يتم لصق الجز الخلفي بمسدس الشمع، بحيث تكون الزجاجتين في وضع فتح وغلق جيد، دون أن تتعرض إلى الفصل، ويتم تركيب سوستة في الجانب الأمامي للزجاجة ووضع الأقلام بداخلها وغلقها وفتحها عند الحاجة.
  • كما يمكننا أن نستخدم الزجاجات الفارغة كحصالة لحفظ النقود، وتعليم أطفال ادخار الأموال، حيث يتم أولا تلوين الزجاجة الشفافة بلون غامق حتى لا يرى الأطفال ما بداخلها، ثم عمل فتحة بشكل سالب في إحدى جوانب الزجاجة، ووضع النقود من خلالها.
  • استخدام زجاجات الماء الفارغة أيضًا في عمل علبة لحفظ فرشاة الأسنان والمعجون داخل الحمام، وهو من خلال قطع نصف زجاجة الماء، بحيث يكون طولها حوالي 20 سم، واستخدام الجزء الأسفل وتلوينه وتزينه، ثم وضعه بجوار مرآة الحمام ووضع أدوات تنظيف الأسنان داخله.

شاهد أيضًا: افكار مسابقات للاطفال

إعادة تدوير العلب البلاستيكية

تعتبر العلب البلاستيكية من أكثر الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي، سواء زجاجات المياه المعدنية الفارغة، أو علب الزبادي، أو زجاجات المياه الغازية وغيرها من العلب التي يتم استخدامها لمرة واحدة فقط.

ومن خلال الحصول على افكار لاعادة تدوير علب الماء تستطيع أن تجدد منزلك أو غرفتك بالعديد من الأشياء الجميلة، والتي تجذب الناظرين إليها، وهي كالتالي:

  • صنع فازة مكتب، حيث يتم استغلال زجاجات الماء الفارغة أي كان حجمها الوسط أو الصغير، ولف خيوط الصوف عليها، ووضع مجموعة من الورود البلاستيكية عليها، ثم وضع الزهور الطبيعية أو البلاستكية بداخلها، ووضعها على مكتبك.
  • كما يمكن صنع قبعة من الإبر والدبابيس، وذلك من خلال استخدام علب الزبادي الفارغة، حيث يتم تنظيفها بشكل جيد بسائل تنظيف المواعين، للتخلص من أي دهون بها، ولصق كورة من الإسفنج بحجم مناسب للعلبة من الداخل، يمكننا استخدام خيوط السولوفان لتغطية الشكل الخارجي للعلبة.
  • زجاجات المياه الكبيرة التي تحتوي على 50 لتر من الماء، يمكننا استخدامها كسبت للعب الأطفال الصغيرة، والتي تكون سبب للفوضى في حجة المعيشة أو غرفة الأطفال، حيث يتم تجميها بلصق الرسومات الكرتونية عليها من الخارج، ووضع اللعب داخلها.
  • قطع زجاجات المياه المعدنية صغيرة الحجم بشكل يكون لنا أكواب صغيرة، فيمكننا تقديم سلطة الفواكه فيه لأبنائنا، حيث أنه خفيف في حمله عن الأطباق الزجاجية، أو عمل الآيس كريم ووضعه داخل تلك الأكواب المصنعة.
  • كما يمكننا استخدام قواعد علب المياه الفارغة في تحويلها كسكرية وتقديمها أمام الضيوف مع الشاي، وذلك من خلال تجميل شكلها الخارجي وتزينه من خلال خيوط السلفان الملونة، ولصق فصوص اللؤلؤ من الخارج، لتصبح بشكل جميل ومبهج.

افكارلاعادة تدوير علب الماء هي من الأفكار الجيدة والمفيدة، والتي نحصل من خلالها على أدوات جيدة في منزلنا، نحتاج إليها بالفعل، فأن الأفكار المتميزة لعادة تدوير علب الماء، تجعلنا نقوم بتصميم الأشكال المذهلة، والتي لا تخطر على عقل أحد أنها مصنعة داخل المنزل، بالإضافة إلى تنمية المهارات العقلية داخلنا وداخل أطفالنا الصغار أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.