افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية يجب اختياره بدقة وعناية، نظرًا لأن هذه البشرة تفرز كميات كبيرة جدًا من الدهون والزيوت، لذا فهي تكون بحاجة إلى منتج يخفف من هذه المشكلة التي قد ينجم عنها بعض المشاكل المزعجة مثل ظهور حب الشباب، ومن خلال موقع مقالاتي سوف يتم ذكر أنسب وأفضل أنواع واقي الشمس التي تناسب أصحاب البشرة الدهنية، كما سوف يتم ذكر أفضل طرق استخدام هذه المنتجات.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة لكي تظل محتفظة بطبيعتها، لذا ينصح عند اختيار واقي الشمس المناسب لها أن يكون خالي من الزيوت حتى لا يلحق الضرر البالغ بها، ومن ضمن الأنواع التي تناسب البشرة الدهنية ما يلي:

واقي الشمس سيتافيل

يستخدم للبشرة الدهنية حيث أنه يقضي على اللمعان الذي يظهر بها ويزيد من ترطيب البشرة، علاوة على فاعليته في امتصاص أي زيوت أو دهون تظهر على البشرة، حيث يحتوي هذا المنتج على Oleosome التي تحد من الإصابة بحساسية الجلد أو تهيجه بعد استخدام المنتج، ويستخدم قبل الخروج إلى الشمس بمدة ربع ساعة ويفضل وضعه على البشرة كل ساعتين حتى لا يفقد كفاءته.

واقي الشمس سيتافيل

واقي الشمس افين

وهو من الأنواع المميزة والمناسبة للبشرة الدهنية بفضل احتوائه على فيتامين ه وزيت النخيل والزنك والجليسرين، فجميع هذه المكونات تساعد في تغذية البشرة ونعومتها وتحسين مظهرها، ولكن ينصح بتجديد وضعه على البشرة كل ساعتين.

واقي الشمس افين

واقي الشمس بيو ديرما

وهو افضل واقي شمس للبشرة الدهنية بسعر مناسب للكثيرين، كما أنه يتناسب بشكل أكبر مع السيدات اللاتي تجاوزن سن الثلاثون عامًا، إذ أنه يساعدهم في وقاية البشرة من ظهور التجاعيد أو الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى أن قوامه يتميز بكونه خفيف للغاية ولا يتكتل على البشرة ويهلكها.

واقي الشمس بيو ديرما

شاهد أيضًا: افضل واقي شمس للرجال وكيفية اختيار الواقي المناسب

طريقة استخدام واقي الشمس للبشرة الدهنية

لابد من التعرف على الطريقة الصحيحة عند استخدام افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لكي لا يعطي نتائج عكسية، وطريقة الاستخدام تتمثل فيما يلي:

  • يستخدم واقي الشمس خلال فترة الصباح فقط بمعدل مرة واحدة كل ساعتين.
  • ويستخدم كذلك بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة، وذلك بعد غسل البشرة وتجفيفها.
  • يستخدم بعد تنظيف البشرة بعمق بالغسول المناسب لنوع البشرة، ومن ثم يطبق على وجه نظيف.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي

لقد بحثت كثيرًا عن نوع من أنواع المنتجات التي تحمي من أشعة الشمس الضارة بشكل فعال، إلى أن توصلت لمجموعة من هذه المنتجات الآمنة جدًا على البشرة وتعطي نتائج مذهلة، ومن ضمن هذه المنتجات ما يلي:

فيشي

يحتوي كريم فيشي على عامل حماية من الشمس بنسبة عالية، لذا فهو مناسب بشكل كبير لاسيما لمن يمتلكون بشرة دهنية، ويستخدم هذا النوع أيضًا ككريم للأساس لأنه يغير من لون البشرة ويجعلها مشرقة وجذابة، كما أنه يناسب ذوي البشرة الحساسة أيضًا، فهو لا يحتوي على المواد التي تسبب الحساسية لاسيما مادة البارابين بل يحتوي على المياه التي تساعد في منح البشرة الحيوية والتجدد.

فيشي

ألترا فيشال ديفنس

مناسب هذا النوع  للبشرة الحساسة والدهنية فهو يزيد من درجة تفتيح البشرة ويقي من ظهور البقع الداكنة أو الاسمرار، لذا فهو يستخدم للوقاية من أشعة الشمس القاسية ولا يسبب أي أضرار على البشرة، كما أن سعره مناسب للغاية مقارنة بفوائدة الجمة.

ألترا فيشال ديفنس

صن سينس

يعتبر هذا النوع افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وذلك بناءً على تجربتي معه، فهو يعطي عامل حماية من الشمس بنسبة 90% لذا فهو مناسب بدرجة كبيرة جدًا لعدد كبير من السيدات، علاوة على أنه غير لامع وخفيف جدًا على البشرة فلا حرج من استخدامه بشكل يومي لاسيما في الساعات الباكرة، كما أنه يساعد على حماية البشرة من تعرضها لظهور البقع الداكنة وتصل مدة حمايته إلى 8 ساعات.

صن سينس

شاهد أيضًا: كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية وحب الشباب

عند اختيار أي نوع من منتجات الوقاية من الشمس غير المناسب لنوع البشرة، قد ينجم عنه ظهور بعض المشكلات المزعجة مثل ظهور حبوب الشباب، وقد يعتقد البعض أن السبب في ذلك هو استخدام واقي الشمس، إلا أن الأمر غير صحيح بالمرة، وعلى الرغم من ذلك يجب اختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وحبوب الشباب معاً، ومن ضمن الأنواع التي تحقق هذا الغرض ما يلي:

لاروش بوزيه

يعتبر من الأنواع المميزة غير الدهنية المناسبة لأصحاب البشرة الدهنية، فهو لا يسبب أي انسداد في مسامات البشرة وعامل الحماية به يصل إلى 60 درجة، لذا فهو يحمي الجلد من آثار التجاعيد أو ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يقلل من ظهور أضرار وآثار  الشمس على البشرة، ومن الممكن استخدامه بشكل يومي نظرًا لأنه آمن بشكل كبير، كما يعتبر الخيار الأول لمعظم أطباء الجلد.

لاروش بوزيه

واقي الشمس من شيسيدو

وهو من الأنواع المقاومة للماء المناسبة للبشرة الدهنية التي تتأثر بظهور الحبوب، حيث أن هذا النوع يتوفر بتقنية ويتفورس التي تعطي حماية من أشعة الشمس بنسبة 50% فهو مميز للغاية ويستخدم إما قبل وضع المكياج أو بعد ذلك دون الخوف من أي آثار أو حتى تكتلات.

واقي الشمس من شيسيدو

نيوتروجينا الترا شير

وهذا النوع عبارة عن بخاخ بعامل حماية 55%، يستخدم بصورة بسيطة للغاية حيث يتم رشه على الوجه كله بشكل متساوي، فهو خفيف جدًا على الجلد فلا يتسبب في سد المسام علاوة على خلوه من الزيوت، وهذا الأمر يجعل الشكل النهائي للبشرة طبيعي جدًا.

نيوتروجينا الترا شير

إلتا ام دي

يحتوي هذا المنتج على بعض المكونات النشطة مثل الأوكتينوكسات وأكسيد الزنك وهما يعملان على صد الأشعة فوق البنفسجية بعيدًا عن الجلد، فهو مناسب كثيرًا للبشرة الدهنية لأنه يخلو تمامًا من الزيوت ولا يتسبب في ظهور حب الشباب.

إلتا ام دي

بيو بالانس

وهذا النوع من الممكن استخدامه بشكل يومي، لأنه آمن على البشرة الدهنية ولا يتسبب في انتشار الحبوب عليها، فنسبة الحماية به تصل إلى 50% وتتوافر بزاوية 360 درجة مما ينجم عنه حمايتها من الأشعة تحت الحمراء وكذلك الضوء الأزرق.

بيو بالانس

ألترا سكرين من بيزيلين

يحمي البشرة من الاشعة الحمراء والأشعة فوق البنفسجية الضارة، فتغطية هذا النوع شفافة لذا فهو مناسب للأشخاص الذين لا يفضلون تغير في لون البشرة الخاص بهم، ويناسب هذا النوع بدرجة كبيرة الأشخاص ذوي البشرة الدهنية التي تتعرض كثيرًا لظهور حب الشباب، وعلاوة على ذلك فهو غير لامع أي يترك البشرة طبيعية ويمدها ببعض الفيتامينات اللازمة لحمايتها.

ألترا سكرين من بيزيلين

شاهد أيضًا: افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي

واقي شمس للبشرة الدهنية رخيص

نظرًا لارتفاع أسعار المنتجات التي تقي من أشعة الشمس الضارة يبحث البعض عن بعض الأنواع المميزة والرخيصة التي تعطي نتائج جيدة على البشرة، ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

واقي الشمس من نيفيا

ويتناسب هذا النوع مع جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية، فهو يحمي من الأشعة العالية ويقضي على علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط البيضاء فنسبة الحماية به تصل إلى 50% وهي نسبة جيدة مقارنة بسعره المميز.

واقي الشمس من نيفيا

واقي الشمس يوسيرين

يناسب هذا النوع البشرة الدهنية وكذلك المختلطة، فهو يستخدم كعلاج للحروق التي تتعرض لها البشرة بسبب أشعة الشمس، علاوة على قدرته في حماية البشرة من أشعة الشمس لأنه يحتوي على عامل حماية من الشمس بنسبة 50%، ويوضع هذا النوع على البشرة قبل الخروج بمدة 15 دقيقة.

واقي الشمس يوسيرين

واقي الشمس هايدريشن من جونسون

وهو من الأنواع الرخيصة للغاية ومناسب للبشرة الدهنية بشكل كبير، نظرًا لاحتوائه على ماء الورد الذي يقضي بشكل نهائي على الزيوت والدهون الزائدة على البشرة ويقلل من ظهور حبوب الشباب نظرًا لأنه يحد من نمو البكتيريا على البشرة.

واقي الشمس هايدريشن من جونسون

واقي شمس دي سي إل

من الأنواع الشهيرة في الأسواق حيث أن نتائجه ممتازة ويحتوي على عامل حماية بنسبة 60% ومناسب للبشرة الدهنية وجميع أنواع البشرة الأخرى، وعند استخدامه ينصح بوضعه قبل الخروج بفترة حتى يمتصه الجلد ويؤدي دوره بشكل جيد.

واقي شمس دي سي إل

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس

معظم السيدات لا يستطعن التخلي عن وضع كريم الأساس على البشرة، نظرًا لأنه يزيد من جمال البشرة ونضارتها، لذا يبحثن عن كريم أساس بعامل حماية من الشمس لكي يوفر الأمرين في أن واحد، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي:

كريم أساس ترو ماتش من لوريال باريس

وهذا النوع من الأنواع المميزة التي تحتوي على عامل حماية من الشمس، لذا فهو يوفر الكثير على المرأة لاسيما التي تقضي معظم ساعات النهار خارج المنزل، وهذا النوع يساعد في جعل البشرة أكثر حيوية، كما أن ألوانه الطبيعية وقدرته على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة جعلته اختيار كثير من السيدات.

كريم أساس ترو ماتش من لوريال باريس

كريم أساس فلاولس فينيش من ألف

وهو يعطي تغطية كاملة للبشرة من كافة العيوب الظاهرة عليها، علاوة على أنه يحتوي على واقي من الشمس يحمي البشرة بشكل كبير من تعرضها لأشعة الشمس الضارة، ومن ضمن مميزات هذا الكريم أنه يظل ثابت على البشرة لساعات طويلة على مدار اليوم.

كريم أساس فلاولس فينيش من ألف

كريم أساس من ماك سائل

من أفضل الأنواع المنتشرة بالأسواق التي تساعد في الوقاية من الشمس كريم أساس ماك أستوديو الذي يقدم أفضل نتائج للجميع، حيث أنه أثبت براعته بجدارة فتتمكن المرأة من استخدامه في بعض الأماكن التي قد تذهب إليها في فترات الشمس ولفترات طويلة مثل الذهاب إلى السباحة أو البحر.

كريم أساس من ماك سائل

كريم أساس فريزي ديرم

يفي هذا النوع من الكريم بأمرين ألا وهما تغطية العيوب المتواجدة بالبشرة، وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، فعند أول استخدام من هذا المنتج تصبح البشرة أكثر نعومة ونضارة ولا تؤثر الشمس بدرجة كبيرة فيها.

كريم أساس فريزي ديرم

كريم أساس من يورياج

ويستخدم هذا النوع بهدف حماية الجلد من أشعة الشمس التي تتسبب في تغير لون البشرة، علاوة على استخدامه الأساسي وهو منح البشرة الإشراقة التي تحلم بها كل امرأة.

كريم أساس من يورياج

كريم أساس دريم بي بي من ميبيلين

وهذا النوع مناسب بشكل كبير للسيدات اللاتي يخرجن بشكل يومي في فترات الصباح، نظرًا لأنه خفيف جدًا على البشرة وقوامه سائل ويجعل البشرة أكثر نعومة ولا يسمح للضوء بأن يخترق مسام الجلد.

كريم أساس دريم بي بي من ميبيلين

شاهد أيضًا: العناية بالبشرة المختلطة ووصفات طبيعية للبشرة

نصائح عند اختيار واقي الشمس للبشرة الدهنية

هناك مجموعة من المعايير التي يجب الأخذ بها عند اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية ومن ضمنها ما يلي:

  • الحرص على اختيار نوع خفيف على البشرة ومفعوله قوي لكي يظل لفترات طويلة.
  • اختيار الأنواع المضادة للمياه والتعرق حتى لا يفقد تأثيرها إذا تعرق الجلد.
  • اختيار الأنواع غير الدهنية لكي لا تتفاقم المشكلة ويصبح الشكل الخارجي للبشرة غير طبيعي.
  • اقتناء الأنواع التي تحتوي على عامل حماية قد تصل إلى 30 درجة لأنه يقي بدرجة كبيرة من أشعة الشمس.
  • أن يحتوي واقي الشمس على قوة ثلاثية، مما ينجم عنه حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

وبهذا يكون قد تم التعرف على افضل واقي شمس للبشرة الدهنية والتعرف كذلك على افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وحب الشباب معًا، إلى جانب ذكر  تجربتي مع افضل واقي شمس للبشرة الدهنية، ومجموعة هامة من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار واقي شمس للبشرة الدهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.