افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 23 ديسمبر 2021 , 15:12
افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية من منتجات العناية بالجسم المهمة التي يجب الاعتناء بها واستخدامها دائمًا للتخلص من روائح الجسم، ومن خلال هذا المقال سيتم التحدث عن العديد من أنواع المعطرات والمنتجات الأخرى التي تستخدم للقضاء على رائحة المنطقة الحساسة وأبرز الأنواع المتوفر في الصيدليات وطريقة استخدام هذه المعطرات.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

تنظيف المناطق الخاصة والاعتناء بها في الجسم من الأشياء التي لا بد على المرأة أن تعطيها وقتًا واهتمامًا كبيرًا، ويمكنها الاستعانة بطبيب في تحديد المعطر المناسب لها إذا كانت تظن أن بشرتها حساسة لا تحتمل أي منتج حتى لا تحدث أي آثار جانبية لأن هذه المنطقة شديدة الحساسية ومعرضة للالتهابات بشكل سريع، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها في تنظيف المنطقة الحساسية مثل المناديل المبللة الخاصة بهذا المكان أو بعض الزيوت الطبيعية كزيت النعناع واللافندر وأكثر المنتجات فعالية في هذا الأمر هي المعطرات التي توجد في الصيدليات ولها الكثير من الأنواع مثل كير في وليو كريما والعديد من المنتجات الأخرى التي سنتحدث عن كل واحد منها على حدة.

غسول سمرز ايف الليلي باللافندر للمنطقة الحساسة

يصنع هذا الغسول من اللافندر والبابونج وبعض المواد الأخرى ويتميز بأن جميع مكوناته مكونات طبيعية تعمل على التخلص من الرائحة الكريهة للمنطقة الحساسة، إضافة إلى أنها تمنع البكتيريا من الوصول لهذا المكان، ويعمل المعطر أيضًا على تفتيح المنطقة الحساسة وترطيبها بشكل جيد وأفضل وقت لاستخدام هذه الغسول هو استخدامه قبل النوم مباشرة.

غسول سمرز ايف الليلي باللافندر للمنطقة الحساسة

غسول لوفينا مسك نسائي

أحد الغسولات التي تستخدم لتلطيف وتنظيف المنطقة الحساسة وإزالة الروائح الكريهة منها كما ن أنه يعمل على منع الاحمرار والتهيج في هذه المنطقة ويمكن استخدامه يوميًا بشكل آمندون أن يسبب أي آثار جانبية أو أضرار كما أن استخدامه في المنطقة الداخلية من المهبل يحافظ بشكل كبير على نسبة الحموضة الموجودة في الجسم.

غسول لوفينا مسك نسائي

غسول أنثوي يومي متوازن من فاجيسيل درجة الحموضة للنساء

يتكون هذا الغسول من مادة تسمى مادة البروبيوتيك وهي تساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة في المنطقة الحساسة كما أنه يستخدم للتخلص من الروائح الكريهة ويقي المنطقة من الإصابة بالالتهابات وهو يناسب جميع أنواع البشرة وليس له أي مشكلة مع أي حالة مختلفة كما أنه منعش ويعطي الجسم شعور براحة كبيرة وانتعاش.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

ليميسول بلس، منظف يومي لطيف

غسول يستخدم بشكل يومي للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة وانتعاشها والقضاء على البكتيريا الموجودة في هذه المنطقة، لكنه يستخدم من الخارج فقط ويجعل المنطقة الحساسة أكثر مقاومة للبكتيريا وحتى يؤدي أفضل نتيجة لا بد من الابتعاد عن استخدامه داخل منطقة المهبل حتى لا يسبب أي التهابات في الداخل.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

غسول فاجيسيل للمناطق الحساسه

يعد من أفضل الغسولات المستخدمة في تنظيف وتطهير المنطقة الحساسة كما أنه يساعد على التخلص من جميع الروائح الكريهة ويكون ملمسه لطيفًا ععلى البشرة ولا يسبب أي تهيجات ويقاوم الشعور بالحكة وذلك لأن جميع مكوناته هي مكونات طبيعية آمنة على البشرة، ويمكن استخدامه يوميًا بعد التنظيف.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

غسول سمرز ايف الوردي

غسول مصنوع من مجموعة من المركبات الطبيعية التي تحافظ على البشرة الحساسة في الجسم كما أنه يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة التي تخرج من المهبل ويعمل على معادلة نسبة الحموضة الموجودة في المنطقة الحساسة مما يؤدي للقضاء على البكتيريا لكنه غير مناسب للاستخدام الداخلي؛ ولذلك فهو يعد افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية:

غسول سمرز ايف الوردي

غسول أنثوي لطيف طبيعي بالكامل من هوهو

يتكون هذا الغسول من خليط من الصبار والخيار ويساعد على التخلص من الروائح الكريهة والالتهابات التي تتعرض لها المنطقة الحساسة كما أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من التهابات في المنطقة الحساسة كما أن هذا يلطف البشرة ويعمل على منع تهيجها و تعرضها للاحمرار وهو مناسب للاستخدام اليومي ويفضل استعماله قبل النوم.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

غسول سليكويد سبلاش غسول نسائي طبيعي

يقضي هذا الغسول على جميع الروائح الكريهة الموجودة في المنطقة الحساسة كما أنه يؤثر على نسبة الحموضة في هذه المنطقة ومن أهم مميزات هذا الغسول أنه يستخدم في فترة الطمث بشكل آمن ولا يؤثر عليها وذلك لأنه مصنوع من مكونات لا تسبب أي تهيجات في الجلد لذلك فهو آمن للاستخدام اليومي.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

غسول الجسم للمناطق الحميمة العضوية بروبيوتيك من أورجانيك

غسول مصنوع من البروبيوتيك الذي يحافظ على الجهاز المناعي كما أنه يعمل على معادلة نسبة الحموضة في المنطقة الحساسة والقضاء على جميع أنواع البكتيريا المسببة لخروج روائح كريهة من المنطقة كما أنه آمن للاستخدام اليومي ويناسب جميع أنواع وحالات البشرة ويعالج الالتهابات المهبلية ولا يسبب تهيج أو احمرار.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

غسول ناتري كرت ديفيد للمناطق الحساسة

معطر خاص للقضاء على روائح المنطقة الحساسة كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية ويمكن استخدامه بشكل آمن لأنه لا يحتوي على أي آثار جانبية كما أنه يقضي على جميع البكتيريا التي تسبب روائح في المنطقة الحساسة ويحافظ على معدل الحموضة الموجودة في المهبل ويقاوم البكتيريا والفطريات.

افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

بخاخ فابيلا للعناية بالمنطقة الحساسة

يستخدم هذا البخاخ بشكل آمن على المنطقة الحساسة وله رائحة جميلة وعطرة ويتم استخدامه بعد غسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ وتجفيفها جيدًا كما أنه يمكن الحصول على أفضل نتيجة له من خلال استخدامه مرتين في اليوم، ومن الآثار الجانبية التي يمكن التعرض لها بعد الاستخدام حدوث احمرار وتهيج في المنطقة الحساسة.

بخاخ فابيلا للعناية بالمنطقة الحساسة

كير فري بالشاي الأخضر

يعمل هذا الغسول على تعطير المنطقة الحساسة وانعاشها والحفاظ على نسبة الحموضة فيها ويقلل من الالتهابات والحكة التي تتعرض لها ويمكن استخدامه بشكل يومي لأنه لا يحتوي على أي آثار جانبية ولا يسبب تهيج للبشرة كما أنه يمنع جميع العوامل التي تؤدي إلى الالتهابات والروائح الكريهة في هذه المنطقة.

كير فري بالشاي الأخضر

غسول ليوكريما

يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية اللطيفة على البشرة ولا تسبب أي تهيجات أو احمرار كما أنه غني بحمض اللاكتيك وفيتامين هـ ويتم استخدام الغسول لتدليك المنطقة من الخارج بعد ذلك يتم غسل المنطقة بالماء، ويمكن استخدام هذا الغسول بشكل آمن في فترة الدورة الشهرية دون الخوف من أي أعراض.

غسول ليوكريما

غسول يوسيرين لتنظيف المنطقة الحساسة

يتكون هذا الغسول من مواد ملطفة للمنطقة الحساسة ويساعد على الحفاظ على معدل الحموضة الموجود خارج المهبل كما أنه يقضي على البكتيريا والفطريات ولا يتم استخدامه يوميًا لأنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية والأفضل أن يستخدم مرة واحدة بعد كل استحمام.

غسول يوسيرين لتنظيف المنطقة الحساسة

الآثار الجانبية لاستخدام معطر المنطقة الحساسة

توجد بعض الآثار الجانبية التي تظهر على المنطقة الحساسة عند استخدام بعض المعطرات وهذه الآثار هي:

  • تهيج واحمرار البشرة.
  • ظهور حكة شديدة.
  • تعرض الجلد للالتهابات.
  • الشعور بألم في المنطقة الحساسة.

شاهد أيضًا: اسعار عطور عبد الصمد القرشي

طرق تنظيف وحماية المنطقة الحساسة

توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها أو الالتزام بها للقضاء على رائحة المنطقة الحساسة ومنها ما يلي:

  • تناول كميات كافية من الماء حتى لا تتعرض البشرة للجفاف لأن هذه الروائح تحدث عادة بسبب جفاف المنطقة.
  • تناول الفواكه والخضروات والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات مفيدة يحتاج إليها جسم الإنسان.
  • ارتداء الملابس القطنية الناعمة لأنها لا تسبب أي احتكاكاك بهذه المنطقة وبالتالي لا تخرج منها أي رائحة.
  • استخدام الغسول المناسب للمنطقة الحساسة.
  • تجفيف المنطقة جيدًا كل مرة بعد الغسيل وعدم ترك كميات كبيرة من الماء عليها.

شاهد أيضًا: أفضل كريم بعد الليزر وبعض النصائح الهامة للعناية للبشرة بعد جلسات الليزر

طرق طبيعية تستخدم لتعطير المنطقة الحساسة

توجد بعض المواد الطبيعية أيضًا التي تستخدم للتخلص من الروائح الكريهة في المنطقة الحساسة كما أن أثرها يكون صحي وآمن على البشرة وهذه المواد هي:

  • المسك الأبيض.
  • الفانيليا السائلة.
  • ماء الورد والنشا.

جميع هذه المكونات تقوم بتطهير المكان إضافة إلى تفتيح المناطق الحساسة.

شاهد أيضًا: افضل ماكينة حلاقة للمناطق الحساسة للرجال

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة والتخلص منها

توجد العديد من النصائح التي يجب الالتزام بها للاعتناء بالمنطقة الحساسة على الدوام وهذه النصائح هي:

  • الابتعاد عن التنظيف العميق الذي نستخدم فيه مواد كيميائية.
  • الابتعاد عن استخدام الكريمات الخاصة بإزالة الشعر لأنها تؤدي إلى اسمرار هذه المنطقة.
  • اختيار الغسول المناسب لهذه المنطقة.
  • اختيار المعطر المناسب لهذه المنطقة.

وهكذا تم التعرف على افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية كما تم التعرف على العديد من أنواع المعطرات والغسولات الموجودة في الأسواق والتي يمكن استخدامها للقضاء على الرائحة الكريهة وبعض الطرق الطبيعية التي تساعد في القضاء على الرائحة أيضًا وأخيرًا تم التحدث عن الطريقة الصحيحة للاعتناء بالمنطقة الحساسة.