افضل شامبو للشعر المصبوغ

كتابة samar - تاريخ الكتابة: 7 مارس 2021 , 23:03
افضل شامبو للشعر المصبوغ

افضل شامبو للشعر المصبوغ ازدادت مؤخراً البحث عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عدد كبير من النساء، التي تهوى خطوط الموضة والاهتمام بالنفس، حيث أن الشعر عندما يتم صبغه فإنه يتأثر قليلاً بالمواد الكيميائية الموجودة في الصبغات، لذا يجب اختيار نوع شامبو يتناسب مع الصبغة التي تم استخدامها، حتى تستطيع المرأة الاعتناء بالنفس والمحافظة على صحة الشعر.

 أفضل شامبو للشعر المصبوغ 

دائماً ما يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية كبيرة وفائقة وذلك بالمقارنة مع الشعر العادي، يرجع سبب ذلك إلى تعرض الشعر لبعض المواد الكيميائية المتواجدة في الصبغة والتي تؤدي إلى تلفه وضعفه، لذا يجب الاهتمام بالشعر المصبوغ، ويعد من أهم وسائل العناية بالشعر الملون هو استخدام الشامبو الخاص به، ومن أفضل تلك الأنواع:

شامبو سيباميد للشعر المصبوغ 

يعد أهم ما يميز شامبو سيباميد للشعر الملون احتوائه على  تركيبة فريدة تحمي وتدعم جميع عوامل الحموضة الطبيعية داخل فروة الرأس بهدف علاج مشكلة جفاف الشعر نتيجة فقد زيوته الطبيعية.

كما أن الشامبو يحتوي على مادة الجليكوزيد التي لها دور فعال في ترطيب الشعر وتنظيفه من أجل حماية فروة الرأس والعناية بها، كذلك يحتوي على بروتين القمح المائي، لتعمل على علاج مشاكل جفاف الشعر عقب تعرض الشعر لأنواع صبغات التلوين المتنوعة.

يتميز سيباميد باحتوائه على فلتر خاص للأشعة فوق البنفسجية بلورات الدهون للشعر المصبوغ تعمل هذه المواد على تغليف الشعر وحمايته من التعرض لأشعة الشمس الضارة، وبالتالي الحفاظ على ثبات اللون وتألقه.

شامبو لوريال للشعر المصبوغ والتالف

قامت شركة رويال باريس بانتاج شامبو Elvive colour protect تم تخصيصه ليعمل على تغذية الشعر من الجذور وصولاً للأطراف.

كما يحافظ على لون الصبغة ولمعانها فيعطي لمعاناً نسبته 85%، كما يتميز بتركيبة مخصوصة متقدمة، تم تصميمها مخصوصاً لتغذية الشعر المصبوغ والاهتمام بمنبت الشعر وأطرافه.

تم تعزيز هذه التركيبة بفلتر خاص للأشعة الفوق بنفسجية المتوسطة والطويلة، تقوم بحماية الشعر وتأمين لمعانه والحفاظ على إشراقته بنسبة كبيرة، كما قامت شركة لوريال باريس بوضع مكون جديد فعال يعمل على تغذية الشعر وتنشيطه.

شاهد أيضًا: ماهو البوتكس للشعر

أفضل شامبو للشعر المصبوغ أشقر

شامبو لوريال باريس

ينصح به جميع خبراء التجميل للنساء اللآتي اخترن اللون الأصفر لإكساب شعرهم لون صبغة مميز، بل ومن أفضل أنواع الشامبو Everpure Blonde، حيث يعمل على حماية الشعر المصبوغ ذات اللون الفاتح، كما يعمل على تثبيته أطول مدة في الشعر، كما يقوم بمنح الشعر ما يحتاج إليه من ترطيب، كما يساعد على تغليفه بطبقة تحميه من التعرض للتلف والجفاف الذي يتعرض له الشعر من جراء التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في الصبغة.

هيربال اسينسيز للعناية بالشعر المصبوغ 

يكفل لك اختيار شامبو ماي كلار من هيربال اسينسيز، يحتوي على تركيبة مميزة من أفضل العطور المغربية بجانب خلاصة الورد، ويعمل على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتعزيز لون الشعر الملون ليظل يحتفظ برونقه ولمعانه، كما يعمل على الحفاظ على بصيلات الشعر من التلف.

كما يتميز هيربال اسينسيز للعناية بجميع أنواع الشعر المصبوغ بخلاصة رحيق عصير الرمان المميز، كما يحتوي على عنصر الكيراتين لحفظ الشعر من التلف بحوالي عشرة مرات، كما يقوم بحماية الشعر من التقصف، بالإضافة إلى احتوائه على رائحة مميزة منعشة.

شاهد أيضًا: افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين .. و أهم طرق العناية بالشعر

شامبو زيرو فريز للعناية بالشعر المصبوغ

يتميز هذا النوع بقدرته الفائقة على العناية  بالشعر المصبوغ، وقد تم إنتاجه بتركيبة فريدة تخلو تماماً من عنصر الكبريتات “سلفات الصوديوم” التي تؤدي إلى تلاشي لون الصبغة الثابت مع مرور الوقت. 

كما أنه يحتوي على ثلاثة أنواع مختلفة من الزيوت التي تساعد على تنظيف الشعر وتغذيته، بل وإعطائه المزيد من الترطيب ليظهر الشعر بمظهر ناعم انسيابي خالي من التجاعيد، ويعمل شامبو زيرو فريز على الاعتناء بالشعر المصبوغ والحفاظ على ثبات لون الشعر المصبوغ لأطول مدة زمنية ممكنة.

شامبو يونكس بوست للعناية بالشعر المصبوغ 

يوصي به خبراء التجميل للحفاظ على الشعر، بصفة خاصة عقب تلقي الشعر بعض المواد الكيميائية مثل البروتين والبوتوكس والبروتين، ويتميز شامبو يونكس بوست بخلوه من مركبات كلوريد الصوديوم وسلفات الصوديوم، يحتوي الشامبو على خلاصة زيت الأرجان.

 لذا فهو من أفضل المرطبات الخاصة بالشعر الذي تحافظ عليه وتحميه من الجفاف، كما يعمل على استمرار مدة علاج الكيراتين في الشعر لمدة تصل إلى ستة أشهر كاملة.

شامبو دوف للشعر المصبوغ

يعمل على الحفاظ على لون الشعر لأطول مدة زمنية ممكنة تصل لمدة ثمانية أسابيع، كما يساعد على منح الشعر التغذية الذي يحتاجها، لذا يرشح خبراء التجميل استعماله حال صبغ الشعر، للحفاظ عليه من المواد الكيميائية الضارة التي تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، وفقده الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها. 

تحدثنا في هذا المقال عن كل ما يخص  افضل شامبو للشعر المصبوغ ، وذكرنا الأنواع المختلفة التي تناسب الشعر المصبوغ وتحافظ عليه من التلف.