تفاصيل اغتيال حسن صياد خدايارى القائد بالحرس الثوري الإيراني

اغتيال حسن صياد خداياري

تفاصيل اغتيال حسن صياد خدايارى القائد بالحرس الثوري الإيراني، في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الأحد الموافق 22 مايو 2023م تعرض القائد في الحرس الثوري الإيراني خداياري لعملية اغتيال، وسط حالة من الصدمة والهلع تخلفتها عملية الاغتيال في الشارع الإيراني، سيما وأن الشخصية التي اغتيلت من أبرز الشخصيات العسكرية بالحرس الثوري، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على تفاصيل اغتيال حسن صياد خداياري.

من هو حسن صياد خداياري

إنّ حسن صياد خداياري هو أحد أبرز الشخصيات في الجمهورية الإيرانية وقائد كبير في الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، وهو إيراني الجنسية، تعرض مساء اليوم الأحد 22 مايو 2023 إلى علمية اغتيال في إحدى شوارع العاصمة طهران، وقد أشار بيان للحرس الثوري الإيراني إلى توجيه أصابع الإتهام إلى جهاز موساد الاحتلال الإسرائيلي.

من هو حسن صياد خداياري

تفاصيل اغتيال حسن صياد خدايارى القائد بالحرس الثوري الإيراني

ذكرت وسائل إعلام إيرانية مساء اليوم الأحد 22 مايو الجاري عن أن الحديث يدور حول اغتيال ضابط كبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في حين ذكرت مصادر أخرى عن عملية اغتيال تعرض لها الضابط حسن صياد خداياري، وبينت أن أجهزة الأمن تلاحق منفذي العملية وطوقت شوارع العاصمة طهران، وقد نفذ الاغتيال شخصين يستقلان دراجة نارية وقاما بإطلاق النار بشكل مباشر على خداياري أثناء قيادته للسيارة مما أدى إلى وفاته على الفور.

أين وقعت عملية اغتيال خداياري

حسب ما نقلته وسائل إعلام إيرانية عن مصادر مقربة من الحرس الثوري الإيراني، فإن عملية اغتيال خداياري نفذها شخصين كانا يستقلان دراجة نارية، في العاصمة طهران وبالتحديد في شارع مجاهدي السلام.

أين وقعت عملية اغتيال خداياري

بيان الحرس الثوري الإيراني

في أعقاب حادثة الاغتيال، أصدر الحرس الثوري الإيراني بيانًا عاجلًا أكد فيه رسميًا اغتيال الضابط حسن صياد خداياري، وذكر أن العملية الإيرانية نفذها ما وصفهم بأعداء الثورة وأتباع الاستكبار العالمي، وأكد البيان أن الحرس الثوري بدأ على الفور بعمل الإجراءات اللازمة للقبض على الفاعلين ومنفذي عملية الاغتيال.

ومن الجدير بالذكر أن عملية الاغتيال جاءت عقب إعلان الحرس الثوري، الكشف عن شبكة تجسسه تتبع لجهاز موساد الاحتلال الإسرائيلي في إيران.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا تفاصيل اغتيال حسن صياد خدايارى القائد بالحرس الثوري الإيراني، وتعرفنا على البيان الذي أصدره الحرس الثوري الإيراني في أعقاب عملية الاغتيال.

المراجع

  1. ^ tasnimnews.com , وكالة تسنيم , 22/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *