طريقة استعراض المحفظة الرقمية في توكلنا

طريقة استعراض المحفظة الرقمية في توكلنا

طريقة استعراض المحفظة الرقمية في توكلنا، حيث أن المحفظة الرقمية هي واحدة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها منصة توكلنا، وأتاحتها للمواطنين في المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق توكلنا، سنبين من خلال موقع مقالاتي طريقة استعراض المحفظة الرقمية في توكلنا وكافة المعلومات المتعلقة بمنصة توكلنا وتطبيقات توكلنا على مختلف أنواع الهواتف المحمولة.

المحفظة الرقمية في توكلنا

هي خدمة جديدة أتاحتها منصة توكلنا إلى جميع مستخدمي تطبيق توكلنا من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلال هذه المحفظة الرقمية الاطلاع على مافة المعلومات الشخصية الخاصة بالمواطن، مثل رقم الهوية ورقم الإقامة وذلك بشكل رقمي، وقد أكدت وزارة الداخلية في المملكة وجود تطابق بين الهوية الرقمية في توكلنا مع الهوية الرقمية في منصة أبشر، وتعتبر هذه الهوية الرقمية بمثابة إثبات رسمي في التعريف عن حاملها ومقبولة لدى رجال الأمن في المملكة.. [1]

طريقة استعراض المحفظة الرقمية في توكلنا

يمكن استعراض المحفظة الرقمية ورؤية كافة المعلومات مثل رقم الهوية أو الرخصة المرورية وغيرها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول بعد التأكد من وجود أحدث إصدار.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي الظاهر بالصورة.
  • الضغط على قائمة الخدمات.
  • الضغط على خيار المحفظة الرقمية.
  • ستظهر كافة الوثائق والمستندات الخاصة.
  • يمكن الضغط على إضافة وثيقة أو استعراض أي وثيقة مطلوبة.

شاهد أيضًا: طريقة تعديل العنوان الوطني في توكلنا

لماذا لا تظهر المحفظة الرقمية في توكلنا

لا تظهر المحفظة الرقمية في توكلنا بسبب عدم وجود أحدث نسخة من تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول، حيث صرح مصدر مسؤولاً في خدمة توكلنا أنه يجب تحديث تطبيق توكلنا من خلال المتاجر الذكية الخاصة بالهواتف المحمولة والحصول على أحدث نسخة من تطبيق توكلنا لضمان ظهور المحفظة الرقمية على الهاتف المحمول والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها.

هل يعمل تطبيق توكلنا بدون انترنت

نعم، يعمل تطبيق توكلنا بدون إنترنت، أما عملية تحديث التطبيق، فهي تحتاج لوجود الإنترنت، حيث أن هذا التطبيق هو تطبيق مجاني مخصص لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل مجاني ودون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

هل يمكن التسجيل في توكلنا برقم الحدود

نعم، يمكن التسجيل في توكلنا برقم الحدود، ويتم التسجيل برقم الحدود في تطبيق توكلنا باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بتوكلنا على شبكة الإنترنت “من هنا“.
  • اختيار تسجيل جديد من النافذة الرئيسية.
  • الضغط على خيار مواطن أو مقيم.
  • كتابة رقم الحدود في المكان المخصص لرقم الهوية.
  • كتابة تاريخ الولادة.
  • الموافقة على كامل الشروط والأحكام الخاصة بتوكلنا.
  • تفعيل إشارة أنا لست روبوت.
  • الضغط على تسجيل الموجود في مستطيل أخضر اللون.
  • اتباع التعليمات حتى النهاية وبذلك يكون قد تم التسجيل في توكلنا برقم الحدود.

شاهد أيضًا: كيف اطلع نتائج الطلاب من توكلنا

رابط الموقع الرسمي توكلنا على شبكة الإنترنت

يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لتوكلنا على شبكة الإنترنت والاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بتوكلنا والخدمات التي يقدمها، كذلك معرفة مزايا وخدمات تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لتوكلنا على شبكة الإنترنت من خلال الرابط “من هنا“.

تحميل تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة

من أجل الاستفادة من الخدمة الجديدة لتوكلنا والمتمثلة في المحفظة الرقمية يتوجب تحميل أحدث إصدار من تطبيق توكلنا، حيث يمكن تحميل أو تحديث التطبيق الخاص بالهواتف الذكية من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بالهاتف المحمول، وبعد تحمل التطبيق بأحدث نسخة ستكون خدمة المحفظة الرقمية متاحة للاستخدام في أي وقت.

تحميل تطبيق توكلنا هواتف الآيفون

قامت إدارة منصة توكلنا في المملكة العربية السعودية بتوفير نسخة من تطبيق توكلنا مخصصة لهواتف الآيفون والأجهزة الذكية من آبل، حيث يمكن تحمل تطبيق توكلنا أو تحديثه من خلال متجر آب ستور للاستفادة من كافة خدمات تطبيق توكلنا ويتم تحميل التطبيق “من هنا“.

تحميل تطبيق توكلنا هواتف الهواوي

قامت إدارة منصة توكلنا بتوفير تطبيق توكلنا لهواتف الهواوي التي تعمل بنظام هارموني أو أس الجديد والذي يعتبر أحد أحدث أنظمة التشغيل لهواتف الهواوي، حيث يمكن تحميل التطبيق بأحدث نسخة والاستفادة من كافة خدمات تطبيق توكلنا من متجر هواوي آب غاليري “من هنا“.

تحميل تطبيق توكلنا هواتف الأندرويد

أيضً قامت إدارة منصة توكلنا بتوفير تطبيق توكلنا خاص للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث يمكن تحميل التطبيق بأحدث نسخة والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها التطبيق، يمكن تحميل تطبيق توكلنا من خلال متجر جوجل بلاي “من هنا“.

شاهد أيضًا: موقع توكلنا الرسمي تسجيل الدخول

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن طريقة استعراض المحفظة الرقمية في توكلنا، وكل ما يخص توكلنا وتحميل تطبيق توكلنا على الهواتف الذكية من معلومات.

المراجع

  1. ^ /tawakkalna.sdaia.gov.sa , توكلنا , 30/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.