أين تقع جامعة أم القرى ريع ذاخر

أين تقع جامعة أم القرى ريع ذاخر

أين تقع جامعة أم القرى ريع ذاخر التي تعتبر أعرق وأهم وأقدم الجامعات الحكومية التي تأسست في المملكة العربية السعودية، ومرّت هذه الجامعة بالعديد من المراحل التطويرية، حتى وصلت إلى ما هي عليه من جامعة متكاملة تضمّ جميع الاختصاصات، وسيخصص موقع مقالاتي المقال التالي للتعرف على بعض المعلومات حول هذه الجامعة، كما سيحدّد موقعها بالضبط في المملكة العربية السعودية.

جامعة أم القرى ريع ذاخر

تعتبر جامعة أم القرى إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة مكة المكرمة، وتمتلك العديد من الفروع في مختلف مناطق السعودية، تأسست عام 1950 م، أُطلِقَ عليها في البداية اسم كلية الشريعة في مكة، ومرّت جامعة أم القرى منذ إنشائها بثلاث مراحل تاريخية، حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، وتمنح هذه الجامعة درجات البكالوريوس كافة درجات الدراسات العليا.

جامعة أم القرى ريع ذاخر

أين تقع جامعة أم القرى ريع ذاخر

يقع المقر الرئيسي لجامعة أم القرى في مدينة مكة المكرمة، ويوجد العديد من الفروع لها في مختلف مناطق المملكة، ويقع الفرع الرئيسي في حي ريع ذاخر، أحد الأحياء السكنية القديمة في مكة المكرمة، ويمكن الوصول إلى مكانها بالتفصيل على خارطة غوغل إيرث من خلال تتبع الرابط التالي “من هنا“.

أين تقع جامعة أم القرى ريع ذاخر

رابط موقع جامعة ام القرى

يتم الدّخول إلى موقع جامعة أم القرى بشكلٍ مباشرٍ uqu.edu.sa، حيث أتاحت جامعة أم القرى موقعاً رسميًا يُمكن من خلاله الوصول إلى المعلومات التي يرغب الطّالب، أو ولي الأمر بالتّعرف عليها قبل اختيار وتحديد التّخصص المُستقبلي، كما يمكن من خلاله التعرف على مواعيد التسجيل في الجامعة.

هكذا، نكون قد تعرفنا أين تقع جامعة أم القرى ريع ذاخر بالضبط على خارطة غوغل إيرث، كما أدرجنا ضمن المقال بعض المعلومات حول هذه الجامعة.

أسئلة شائعة

  • من هو مدير جامعة ام القرى؟

    إنّ مدير جامعة أم القرى هو الأستاذ الدكتور معدي آل مذهب القحطاني.

  • ما هو رقم التواصل مع جامعة أم القرى؟

    يمكن التواصل مع جامعة أم القرى على أحد أرقام الهاتف: 125726697-125701028

  • كم عدد فروع جامعة أم القرى؟

    تضم جامعة أم القرى 35 كلية ومعهد.

المراجع

  1. ^uqu.edu.sa , جامعة أم القرى , 28/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *