أنتج مصمم شعارا جديدا دى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي.

أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي.

أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي. سنتكلم في مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن المضلع المنتظم وعن قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي المنتظم.

أنواع المضلعات

إن المضلع هو عبارة عن شكل هندسي مسطح ثنائي الأبعاد، أضلاعه مستقيمة ومتصلة ببعضها ومغلقة بالكامل، وفيما يلي نبين أنواع المضلعات الهندسية:

  • المتساوي الأضلاع: وهو المضلع الذي تكون كافة أضلاعه متساوية في الطول.
  • المتساوي الزوايا: هو المضلع الذي تكون كافة زواياه متساوية.
  • الضلع المنتظم: هو المضلع الذي تكون قياسات زواياه متساوية وأطوال أضلاعه متساوية.
  • المضلع المحدب: هو المضلع الذي تكون قياسات كافة زواياه أقل من 180 درجة.
  • المضلع المقعر: هو المضلع الذي يحتوي على زاوية داخلية بقياس أكبر من 180 درجة.
  • المضلع البسيط: وهو المضلع الذي لا تتقاطع جوانبه أو أضلاعه معًا.
  • المضلع المعقد: هو المضلع الذي تتقاطع جوانبه وأضلاعه معًا.

أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي.

يوجد الكثير من المضلعات والأشكال الهندسية المستخدمة في تصميم الشعارات، وإن الإجابة على السؤال أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي. هي: [1]

  • 108 درجة.

طريقة قياس الزاوية الداخلية في المضلع المنتظم

يتم قياس الزاوية الداخلية في أي مضلع منتظم من خلال القانون الرياضي التالي:

(N-2)×180÷N

حيث إن N يرمز إلى عدد الأضلاع

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي. وأوضحنا أنواع المضلعات.

المراجع

  1. ^ Theschoolrun.com , What is a polygon , 22/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *