أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد للأطفال والكبار تعد من أجمل أنواع الهدايا التي تعشقها كل الأمهات، نظرًا إلى أن الابن أو الابنة يقضيان وقتاً كبيراً في تجهيز وإعداد هذه الهدية خصيصًا؛ ليس لشيء إلَّا لكي يدخل السعادة والفرحة إلى قلب الأم، ولذلك؛ فإن المقال التالي المقدم عبر موقع مقالاتي سوف يتناول تقديم مجموعة من أروع أفكار هدايا لعيد الأم من صنع اليد الكثيرة والمتنوعة بالتفصيل.

مناسبة عيد الأم 2022

إن مناسبة عيد الأم (وبالإنجليزية: Mother’s Day) هي مناسبة اجتماعية مهمة؛ يتم الاحتفال بها على مستوى عالمي على الرغم أن موعد هذا اليوم يختلف من دولة إلى أخرى، حيث تحتفل به بعض الدول في شهر فبراير. لكن يتم الاحتفال بيوم الأم في الوطن العربي في شهر مارس وتحديدًا في يوم 21 مارس من كل عام ميلادي، وهو سوف يوافق هذا العام يوم الاثنين الحادي والعشرين من مارس لعام 2022م والثامن عشر من شعبان من عام 1443هـ. ويتم الاحتفال بهذا اليوم؛ من أجل تكريم الأمهات في كل مكان وتوعية المجتمعات بدور الأم التي تعد ركيزة أساسية في نجاح وتنمية أي مجتمع صالح.

هدية عيد الأم

هدية عيد الأم مرتبطة ارتباطًا وثيقًا باحتفالات مناسبة عيد الأم. حيث إن جميع الأبناء والبنات من مختلف الأعمار ومن مختلف الفئات المجتمعية أيضًا يحرصون حرصًا كبيرًا على تقديم أجمل الهدايا على اختلاف أنواعها إلى الأمهات في يوم عيد الأم. وتختلف الهدية المناسبة من أم إلى أخرى وفقًا لاهتمامات كل أم. ودائمًا ما ينجذب الأبناء إلى الابتكار والتجديد في أنواع الهدايا التي يتم تقديمها إلى الأم في يوم عيدها.

أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

هناك عدد لا حصر له من أفكار هدايا عيد الأم. لكن تبقى هدايا الأم اليدوية من صنع اليد هي أكثر الهدايا معنى وقيمة لدى كافة الأمهات، حيث أنها تعبر بعمق عن مدى الاهتمام بالأم والحرص على إسعادها بأي شكل. وهناك العديد من أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد، وعلى سبيل المثال ما يلي:

بوكس عيد الأم

بوكس عيد الأم يعد من أجمل وأروع الهدايا اليدوية التي يمكن إعدادها بشكل متقن وجميل وتقديمها إلى الأم، حيث يتم هنا إحضار صندوق خشبي صغير الحجم. ثم البَدْء في تغليفه وتزيينه من الخارج بأوراق ولفائف السلوفان الجميلة والمميزة، ويوضع داخل هذا الصندوق المزيد من الهدايا إلى الأم مثل وضع مجموعة متنوعة من الشوكولاتة أو وضع مجموعة من الكتب التي تفضلها الأم أو وضع المصحف الشريف بها أو غيرهم.

أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

بوكيه ورد يدوي

إن الورد يُعد من أجمل رموز الحب والجمال، لذلك فإن تقديم هدية عبارة عن صحبة من أجمل الورود إلى الأم يعد طريقة جميلة ومميزة للتعبير عن عميق حب الأم والاهتمام بها. ويمكن إعداد بوكيه ورد يدوي من خلال جمع مجموعة من الورود الملونة الجميلة من حديقة المنزل أو من خلال أحد المحلات التجارية المتخصصة في بيع الورد، ثم البَدْء في تغليف الورود بغلاف جميل وأنيق، وتقديم الهدية إلى الأم.

أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

وسادة عيد الأم

الكثير من الفتيات خصوصًا أصحاب المواهب الخاصة بأعمال الكروشيه والخيوط وغيرها. يحرصون على تقديم هدية يدوية مميزة إلى الأم تدوم معها لوقت طويل. ومن أمثلة ذلك الحصول على وسادة بيضاء اللون، ثم البَدْء في الطباعة أو الكتابة عليها بالخيوط ـ على سبيل المثال – أحبك يا أمي أو أمي جنتي، كل بخير وأنتي بخير يا أمي، وغيرها من عبارات حب الأم الأخرى.

أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

برطمان الحب

هي فكرة جميلة وغير تقليدية ومناسبة جدًا للأبناء والبنات من كل الأعمار وتحبها الكثيرات من الأمهات أيضًا، وهذه الفكرة قائمة على استخدام أحد البرطمانات الزجاج الموجودة في المنزل والتي لم تعد الأم في حاجة إليها، ثم تنظيفها جيدًا وتغليفها من الخارج بأوراق ملونة وجميلة، ثم البَدْء في تجهيز مجموعة من البطاقات تتراوح من 20 إلى 30 بطاقة بحجم 5 * 7 سم. وكتابة كلمة جميلة معبرة عن حب الأم وتقدير دورها في حياة أبنائها على كل ورقة، وتقديمها إلى الأم في يوم عيدها.

أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد

شاهد أيضًا: أجمل صور وأفكار هدايا عيد الأم 2022 ستعجب بها والدتك

بطاقة تهنئة يدوية رقيقة

يمكن للابن أو الابنة إحضار ورق مقوّى أو كرتون وقصه على شكل قلب أو مربع، ثم البَدْء في تلوين بطاقة المعايدة وتدوين أروع عبارات تهنئة عيد الأم عليها، ووضع بعض رموز الحب الأخرى مثل رسم وتلوين القلوب الصغيرة وكتابة اسم الأم أو أول حرف من اسمها أو كلمة أمي حبيبي وغيرها.

أجمل هدايا يدوية لعيد الأم 2022

قد انتشر في الآونة الأخيرة حرص الكثير من الأبناء وأيضًَا البنات على تقديم هدايا يدوية من صنع أيدهم أو هدايا مصنوعة خصيصًا باسم الأم إلى أمهاتهم في يوم عيد الأم. وهناك بعض من أمثلة أجمل هدايا يدوية لعيد الأم 2022 كما يلي:

إكسسوارات يدوية

يمكن إعداد أسورة خاصة من الخرز والأحجار الصغيرة والصدف وغيرهم من أدوات المشغولات اليدوية ثم إضافة قطعة تحمل اسم الأم أو كلمة ماما أو أمي في وَسَط الأسورة، ثم تقديمها إلى الأم.

أجمل هدايا يدوية لعيد الأم 2022

ميدالية يدوية

من السهل جدًا إعداد ميدالية يدوية للأم من خلال شراء الأغراض الخاصة بها والبدء في تركيبها بسهولة مع إحضار جسم الميدالية الأساسي يحتوي على كمة الأم أو اسم الأم أو غيرها، ويمكن متابعة بعض مقاطع فيديو يوتيوب معرفة أسهل طريقة لعمل ميدالية يدوية للأم بشكل جميل واحترافي.

أجمل هدايا يدوية لعيد الأم 2022

عمل حقيبة يدوية للأم

هي أيضًا من الهدايا اليدوية الجميلة التي سوف تسعد الأم كثيرًا، وذلك من خلال القيام بإعداد وجبة طعام كاملة في المنزل وتقديمها إلى الأم، مع ضرورة الحرص قدر الإمكان أن تكون هذه الوجبة هي المفضلة والمحببة إلى الأم. ويمكن إعداد هذه الحقيبة باستخدام القماش أو الكروشيه أو التريكو أو غيرهم من الأدوات المناسبة، مع مراعاة تزيين الحقيبة لإعطائها شكلًا أنيقًا ومختلفًا، وسوف تسعد الأم دون شك بمثل هذه الهدية الجميلة والرقيقة.

أجمل هدايا يدوية لعيد الأم 2022

صندوق شوكولاتة

يمكن الحصول على صندوق خشبي مستطيل ومسطح قدر الإمكان، ثم تقسيمه بطريقة وكيفية محددة من الداخل، والبدء في ملء كل جزء في هذا الصندوق بأنواع مختلفة من قطع الحلوى والمكسرات والشوكولاتة، مع وضع بطاقة معايدة رقيقة على سطح الصندوق وكتابة أجمل كلمة شكرًا ومعايدة وتهنئة وحب للأم عليها.

أجمل هدايا يدوية لعيد الأم 2022

شاهد أيضًا: أفكار هدايا عيد الأم لحماتي 2022 ، 30 فكرة مميزة للحموات بمناسبة عيد الأم

هدايا عيد الأم من صنع اليد للأطفال

دائمًا ما يكون هناك حاجة إلى تقديم مجموعة أفكار جديدة وجميلة ورخيصة التكلفة للأطفال ومن صنع اليد، حتى يشعر الطفل بأنه قد تمكن من تقديم أجمل الهدايا إلى الأم وحتى يتم غرس قيمة ومعنى وأهمية حب واحترام الأم في قلبه وروحه منذ نعومة أظافره، ويمكن إعداد أجمل الهدايا اليدوية من صنع اليد للأطفال في عيد الأم بمساعدة المعلمة أو الأبُ أو الإخوة الكبار، وخصوصًا الهدايا مصنوعة من الورق، ومنها ما هو موضح فيما يلي:

هدايا عيد الأم من صنع اليد للاطفال
هدايا عيد الأم من صنع اليد للاطفال

أفكار هدايا حديثة لعيد الأم 2022

لا تتوقف الأفكار الجميلة والإبداعية الخاصة بهدايا عيد الأم، حيث إن التطور المذهل والرقمي الذي نشهده حاليًا جعل هناك طفرة وتطور كبير في هدايا عيد الأم بما فيها الهدايا اليدوية أيضًا، ومن أهم وأروع أفكار حديثة ومميزة لعيد الأم، ما يلي:

  • تقديم كوبون خَصْم أو قسيمة شراء للأم على أحد المتاجر الإلكترونية.
  • تسجيل مقطوعة لقصيدة عن الأم بصوت الابن وإرسالها إلى الأم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو برامج المراسلة.
  • إعداد مقطع فيديو خاص للأم يجمع الصور الخاصة بها والصور التي تجمعها مع الابن أو الابنة والأسرة بأكملها، مع دمج وتشغيل أنشودة جميلة عن الأم على هذا الفيديو.
  • إعداد وتصميم بطاقة معايدة رقمية بواسطة أحد برامج الحاسوب أو الجوال عن الأم، وكتابة اسم الأم عيها وإضافة صورتها على التصميم إن أمكن وأروع عبارة لتهنئة بعيد الأم، ثم نشرها على الصفحة الشخصية الخاصة بالأم على موقع فيس بوك أو غيره.

في الختام يكون قد تم تقديم مجموعة متنوعة من أروع أفكار هدايا عيد الأم من صنع اليد المناسبة لجميع الأبناء وجميع الأمهات، مع تقديم بعض الهدايا من صنع اليد التقليدية والأخرى المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.