أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع..

أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع..

أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع.. ضمن التعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية وتاريخ الإمارات التي كانت تتألف منها قبل توحيدها، لذا عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على جواب سؤال الصواب أو الخطأ التالي أطلق مَانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع.. ومن هو مانع المريدي وأهم المعلومات عن تاريخ الدرعية.

من هو مانع المريدي

إن مانع المريدي هو مانع بن ربيعة المريدي وهو مؤسس إمارة الدرعية الأولى التي كانت أول عاصمة للمملكة العربية السعودية، ولد بتاريخ 24 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1400، وتوفي في 14 أغسطس / آب عام 1463 عن عمر ناهز 63 عامًا، أنشأ المريدي مع عائلته قرية جديدة وقاموا بتسميتها باسم “الدرعية” نسبةً لأصولهم من الدروع بالقطيف من بني حنيفة، ثم تناقل آل المريدي حكم إمارة الدرعية حتى وصل الحكم إلى يد آل مقرن ومن بينهم الإمام محمد بن سعود الذي يعد أول حكام الدولة السعودية الأولى.

شاهد أيضًا: سقطت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى عام

أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع..

قام مانع بن ربيعة المريدي بتسمية إمارة الدرعية بذلك الاسم نسبةً إلى أصولهم من الدروع بالقطيف من بني حنيفة، وبالتالي فإن جواب سؤال الصواب أو الخطأ التالي؛ أطلق مَانع المريدي اسم الدرعية على المَوقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع.. هو:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: كان يطلق على الدرعية قديماً اسم المليبيد

تاريخ مدينة الدرعية

إن الفضل لتأسيس مدينة الدرعية يعود إلى مانع بن ربيعة المريدي الذي بذل جهداً كبيراً في سبيل ذلك، إلى جانب ما بذله فيما بعد في سبيل جعلها أقوى إمارة في نجد، حيث كان لمدينة الدرعية دور كبير في تأمين طرق التجارة والحج بين غرب وشرق الجزيرة، ومن الجدير بالذكر أن الدرعية تمتد 8 كيلو متر على جانبي وادي حنيفة من جهة الشمال حتى المليبيد من جهة الجنوب، وقد تولى إمارة الدرعية الإمام محمد بن سعود بعد العام 1139هـ.[1]

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على جواب سؤال الصواب أو الخطأ التالي أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع.. كما تعرفنا على من يكون مانع بن ربيعة المريدي.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , الدرعية.. نواة الدولة السعودية , 22/09/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *