أدعية يوم عرفة 2023 افضل 100 دعاء يوم عرفه للرزق والعتق من النار

أدعية يوم عرفة

أدعية يوم عرفة 2023 افضل 100 دعاء يوم عرفه للرزق والعتق من النار هي الأدعية الكريمة المباركة التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة هذا اليوم المبارك الذي يُعدُّ من أفضل الأيام في السنة كلها، وذلك لما في هذا اليوم من بركة، ولما له من فضل عظيم ذكره رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على افضل ادعيه في يوم عرفه مستجابه مكتوبه كما سنقدم دعاء يوم عَرفة مع مجموعة من الأدِعية المتنوعة للرزق والتوفيق والنجاح في ليلة عرفة ويوم عرفة، وسنعرض مجموعة صور أدِعية يَوم عَرفة لعام 2023/1443.

ادعِية يوم عرفة مكتوبة
  • ربي أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعلني في هذا اليوم المبارك من المقبولين عندك، وأن تبارك لي فيما أعطيتني من خير، ربي ارحمني في يوم عرفة رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام، وفقني في يوم عرفة للعمل بما تُحب وترضى، اللهم واكتب لي في العام القادم حجًا مبرورًا إلى بيتك الحرام يا رب العالمين.
  • ربي أكرمني بكل خير، وأعني على ترك المنكرات وحب المساكين، اللهم اجعلني في يوم عرفة من الصائمين، آمين يا رب العالمين.
افضل ادعِية في يوم عرفة
  • اللهم يا ودود يا كريم، يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي في هذا اليوم يوم عرفة المبارك.
  • ربي أعني على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة في هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، اللهم واكتب لي في العام القادم حجة كاملة مقبولة بإذنك يا كريم.
  • اللهم أعني على شر نفسي، وأعني على شر وساوس الشيطان الرجيم، واحفظني يا رب العالمين بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام.
ادعِية يوم عرفة للاهل
  • اللهم احفظي لي أهلي واغفر لهم ما تقدم، وما تأخر من ذنوبهم، اللهم اجعلهم في هذه الحياة الدنيا من السعداء واجعلهم في الآخرة من المقبولين.
  • ربي احفظ لي أبي وأمي وإخوتي وأخواتي بحفظم وأنت القادر على كل شيء يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أسألك أن تغفر لأهلي كل ذنوبهم، وأن تدخلهم يوم القيامة الفردوس الأعلى من الجنة، آمين يا رب العالمين.
ادعية يوم عرفة للتوفيق
  • اللهم أسألك في يوم عرفة أن توفقني، وأن تغفر لي وأن تيسر لي أمري كله في الحياة الدنيا، وأن تجعلني في الآخرة من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم اكتب لي في هذه الحياة الدنيا توفيقًا عظيمًا من عندك واجعلني يا ذا الجلال والإكرام من الصالحين المقبولين.
  • اللهم يسر لي أمري ووفقني لتحقيق أحلامي التي أحلم بها ولا تجعل المصائب والنوائب تكسر همتي في هذه الحياة، واغفر لي من ذنوبي ما تقدم وما تأخر.

"<br "</a

اقرأ أيضًا: كيف ندعو في عرفه

أدعية يوم عرفة

كثيرة هي الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم الدعاء بها في يوم عرفة، وفي النقاط الآتية نقدم مجموعة من هذه الأدعية المباركة:

  • اللهم يسر لي أمري في هذا اليوم المبارك يوم عرفة واجعلني يا رب العالمين من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم وفقني لما تحب وترضى، وفقني للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا ألّا تدع لي في يوم عرفة المبارك ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، وأن توفقني لما تُحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم أعني في يوم عرفة المبارك على شر نفسي، وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات، وأعني على مساعدة المساكين يا كريم، اللهم وفقني توفيق الصالحين يا رب العالمين.
  • ربي إنه يوم عرفة المبارك، يوم عظيم من أيام السنة الهجرية المباركة، فأعني في هذا اليوم على شر نفسي، وأعني على العمل الصالح، وعلى سائر العبادات وتقبل مني صيام هذا اليوم يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء في يوم عرفه مستجاب 

ادعية يوم عرفة مكتوبة

يعرض الجدول الآتي أجمل أدعية يوم عرفة مكتوبة وهي أدعية مباركة يُستحب أن يدعو بها المسلمون في هذا اليوم المبارك:

الدعاء الأول ربي أعني ولا تعن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين يا رب العالمين، اللهم ارزقني التوفيق والهدى والصلاح والغنى وحسن الختام.
الدعاء الثاني اللهم يسر لي أمري ودبره لي، فإنني يا رب العالمين لا أحسن التدبير، اللهم إني أسألك في يوم عرفة أن أكون من الصالحين المقبولين عندك يا كريم، اللهم واجعلني من سكان جنة النعيم.
الدعاء الثالث ربي أنت القادر على كل شيء وأنت مجيب الدعاء، نسألك في يوم عرفة أن توفقنا إلى ما تُحب وترضى، وأن تجعلنا يا رب العالمين من الراشدين.

ادْعية يَوم عرَفة مكتوبة

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

أدعية يوم عرفة مستجابة

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي أدعية يوم عرفة المستجابة المباركة، والتي يمكن أن يدعو بها المسلمون في هذا اليوم:

  • اللهم إنه يوم عرفة، يوم عظيم ومبارك فاجعلنا يا رب العالمين من المقبولين فيه، واجعلنا يا ذا الجلال والإكرام من الراشدين فيه، واجعلنا يا أرحم الراحمين من الصائمين الذين غفرت لهم ذنوب السنة السابقة والقادمة بفضل صيام هذا اليوم.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة أن توفقني في السنة القادمة، فأكون من عبادك الذين كتبت لهم الحج إلى الأماكن المقدسة في مكة المكرمة، واجعلني يا رب العالمين في هذا اليوم من الذين تقبلت منهم صيامهم يا كريم.
  • اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن أكون من المقبولين عندك، وأن تجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ربي أعني ولا تعن علي واغفر لي واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا مجيب دعوة المضطرين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا

افضل ادعية يوم عرفة

إنّ اجمل ادعية يوم عرفة هي الأدعية المباركة التي يعرضها الجدول الآتي:

افضل ادعية يوم عرفة
  • اللهم في يوم عرفة المبارك لك الحمد على ما أنعمت وما فضلت، ربي تقبل مني كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم في هذا اليوم المبارك يوم عرفة الكريم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام وفقني لما تحب، وترضى في هذه اليوم المبارك، اللهم أسألك في يوم عرفة أن ترزقني وترزق أبي وأمي الحج إلى بيتك الكريم في العام القادم.
  • اللهم يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد، اجعل قلبي مليئًا بالإيمان الخالص لوجهك الكريم، اللهم واكتبني عندك من عبادك المقبولين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون في يوم القيامة.

"افضل

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

أدعية يوم عرفة لنفسي

يمكن للمسلم أن يدعو لنفسه بما تيسر له من الدعاء في يوم عرفة، وفيما يأتي أفضل صيغ دعاء لنفسي في يوم عرفة:

  • ربي أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل في يوم عرفة القرآن الكريم المبارك نور قلبي وجلاء همي وحزني، وأن توفقني لما تُحب وترضى في هذه الحياة الدنيا.
  • اللهم إني أعوذ في يوم عرفة من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع، آمين يا رب العالمين.
  • ربي في يوم عرفة المبارك إني أسألك موجبات رحمتك، اللهم وأسألك في هذا اليوم المبارك عزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

اجمل ادعية ليلة يوم عرفة

تبدأ ليلة يوم عرفة مع غروب شمس يوم الثامن من شهر ذي الحجة وهو يوم التروية، وأعظم الأدعية في هذه الليلة هي الأدعية الكريمة الآتية:

الدعاء الأول ربي أسألك في ليلة يوم عرفة أن تبلغني عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في العاشر من ذي الحجة غير فاقد ولا مفقود، اللهم واجعلني من المقبولين عندك يوم القيامة وأنت القادر على كل شيء يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا مبدئ يا معيد يا أكرم الأكرمين، اللهم وفقني توفيق الصالحين في ليلة عرفة المباركة، واكتب لي صيام يوم عرفة واجعله سببًا في مغفرة الذنوب التي ارتكبتها في السنة السابقة والذنوب التي سوف أرتكبها في السنة القادمة يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري، اللهم أسألك في هذه الليلة المباركة ليلة يوم عرفة أن أكون عندك من المقبولين، وأن تبني لي بيتًا في الجنة يوم القيامة، آمين يا كريم.

اجمل ادْعية لَيلة يَوم عَرفة

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لغير الحاج أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

أدعية يوم عرفة للرزق

أمّا أشهر الأدعية للرزق في يوم عرفة المبارك هي الأدعية التي تعرضها النقاط الآتية:

  • ربي اجعلني في ليلة عرفة من عبادك الصالحين، اللهم ارزقني من رزقك الحلال الطيب المبارك فيه رزقًا يكفيني، ويكفي أبنائي من بعدي يا رزاق يا كريم.
  • اللهم يا كريم أسألك أن ترزقني وأنت الرزاق الكريم، اللهم ارزقني الرزق الحلال وارزقني الذرية الصالحة وارزقني الهمة العالية التي أسير بها نحو أحلامي التي تعود بالنفع على نفسي، وعلى أبنائي وعلى الأمة الإسلامية بإذن الله رب العالمين.
  • ربي إنه يوم عرفة المبارك، اللهم وفقني فيه لما تُحب وترضى، وارزقني فيه الرزق الحلال الطيب المبارك، اللهم وأبعد عني الرزق الحرام يا ذا الجلال والإكرام، اللهم تقبل مني كل أعمالي وأنت القادر على كل شيء يا الله.

اقرأ أيضًا: أدعية يوم عرفة pdf مكتوبة تحميل مباشر

أدعية يوم عرفة للزواج

يهتم الكثير من المسلمين غير المتزوجين بالحصول على أدعية مشروعة للزواج في يوم عرفة، ومن هذه الأدعية نذكر ما سيأتي:

  • اللهم يا مجيب الدعاء، ربي إني أسألك في يوم عرفة أن توفقني، وتيسر لي الزواج الحلال، وأن تجعلني من الذين يسعون إلى الحلال، ويبتعدون عن الحرام بكل أشكاله يا رب العالمين.
  • اللهم وفقني للرزق الحلال الذي يعينني في زواجي من امرأة صالحة تسر قلبي وخاطري يا أرحم الراحمين، اللهم وفقني للزواج ويسر لي أمري يا كريم.
  • اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن أكون في يوم عرفة من عبادك المقبولين الذين وفقتهم لكل خير، ربي لي الزواج وارزقني الزوجة الصالحة والذرية الصالحة يا رب العالمين.
  • اللهم إنّه يوم عرفة يوم مبارك من أيام السنة، اللهم تقبل مني عملي ويسر لي أمري، اللهم يسر لي الزواج يا أكرم الأكرمين.

"</a

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لنفسي ادعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

ادعية يوم عرفة للتوفيق

من خلال هذا الجدول نعرض مجموعة مميزة من أدعية يوم عرفة للتوفيق:

الدعاء الأول ربي وفقني لما تحب، وترضى في هذا اليوم المبارك يوم عرفة، اللهم وارزقني الهداية والصلاح في كل أمور حياتي، اللهم أصلح لي أمري ووفقني لما تحب، وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الثاني اللهم أعني على قضاء حوائجي كلها في هذه الحياة الدنيا، ووفقني لما تحب وترضى من الخيرات، اللهم واجعلني من الذين يسعون لتحقيق أحلامهم في هذه الحياة الدنيا بهمة عالية.
الدعاء الثالث اللهم أسألك في يوم عرفة أن توفقني توفيق الصالحين، وأن تهدني إلى ما تحب وترضى، اللهم واجعلني ساعيًا إلى الخير في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لا إله الا الله وحده لا شريك له

ادعية يوم عرفة للمريض

من أعظم الادعية في يوم عرفة هي الأدعية التي يدعو بها المسلم لجميع مرضى المسلمين، ومنها:

  • ربي أنزل السكينة والهدوء والطمأنينة على قلب المريض فلان بن فلان في هذا اليوم المبارك، اللهم لا تجعل يوم عرفة هذا ينقضي إلّا وقد شفيت المريض فلان شفاءً لا يغادر سقمًا يا رب العالمين.
  • اللهم أفض رحمتك ومغفرتك على المريض فلان بن فلان وأخرجه من معاناته ومرضه، واجعله يا رب من المقبولين عندك ويسر له الشفاء العاجل يا كريم.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم اشف المريض فلان شفاءً لا يغادر سقمًا ووفقه للحصول على تمام الصحة والعافية يا ذا الجلال والإكرام.

ادْعية يَوم عَرفة للمريض

اقرأ أيضًا: دعاء نية صيام يوم عرفة ادعية للصائم في يوم عرفه

أدعية مختارة يوم عرفة

إنّ الأدعية التي يعرضها الجدول الآتي هي أدعية مختارة من السنة النبوية الشريفة، أي أنّها أدعية مشروعة دعا بها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في حياته:

أدعية مختارة يوم عرفة
  • “اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا”.
  • “اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي، وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي”.

اقرأ أيضًا: دُعاء يَوم عرفة لشخص عزيز ادعية يوم عرفه لشخص عزيز تحبه

ادعية صيام يوم عرفة

لجميع الصائمين من غير حجاج بيت الله الحرام في يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة، فيما يأتي أفضل أدعية صيام يوم عرفة:

  • اللهم تقبل مني صيام يوم عرفة ووفقني لما تحب وترضى، اللهم اجعل صيامي هذا اليوم سببًا في أن تغفر لي ذنوب السنة السابقة وذنوب السنة القادمة كما أخبر الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • ربي تقبل مني صيامي، وأعني على إتمام صيام يوم عرفة يا رب العالمين إيمانًا واحتسابًا لك يا كريم، اللهم واجعل لنا في صيامه خيرًا وفيرًا يا رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا يوم عرفة ووفقتنا لصيامه، فتقبل منا يا ذا الجلال والإكرام هذا الصيام اكتب لنا المغفرة والرحمة بهذا الصيام، آمين يا رب العالمين.

ادعية صيام يوْم عَرفة

اقرأ أيضًا: دُعاء يَوم عَرفة قبل الإفطار ادعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم

ادعية يوم عرفة للعتق من النار

يقدّم الجدول الآتي مجموعة مميزة من أدعية يوم عرفة للعتق من النار:

الدعاء الأول اللهم إنه يوم عرفة يوم مبارك وعظيم أسألك فيه أن تحرّم جلدي عن النيران يوم القيامة، وأن تجعلني من عتقائك من النيران، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، وفقني في هذا اليوم المبارك للعمل الصالح، وجنبني النيران في يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أدعوك دعاء المضطر وأنت مجيب الدعاء، اللهم أبعد عني كل معاناة أعيشها في الحياة الآخرة، وأبعد عني النيران وجنبني إياها بقدرتك على ذلك يا رب.

اقرأ أيضًا: دُعاء يَوم عَرفة للرزق 

أدعية يوم عرفة للوالدين

إنّ الدعاء للوالدين في يوم عرفة هو صورة مباركة من صور برّ الوالدين في الإسلام، ومن أعظم الأدعية للوالدين في يوم عرفة هي الأدعية الآتية:

  • اللهم يا كريم ارحم أبي وأمي رحمة واسعة، اللهم وفقهم لما تحب وترضى في هذه الحياة الدنيا واكتب لهما في الآخرة النجاة من العذاب، واجعلهما يا رب العالمين من عبادك الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم وفق أبي وأمي إلى الخير، وأدم عليهما في هذا اليوم المبارك يوم عرفة الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم وأبعد عنهما الحزن والأسى يا مجيب الدعاء.
  • ربي إني أسألك وأنت مجيب السؤال، اللهم إنّ أمي أبي هم أغلى الناس على قلبي، فوفقهم للخير وأبعد عنهم الحزن والخوف، واجعلهم في سكينة وطمأنينة دائمة يا رب العالمين في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة.

"</a

اقرأ أيضًا: دُعاء للاولاد في يوم عرفة

ادعية يوم عرفة للاخوة والاخوات

يقدّم الجدول الآتي أدعِية يَوم عَرفة للأخوة وأدعية للأخوات:

ادعية يوم عرفة للاخوة
  • اللهم أسألك في يوم عرفة أن تجعلي إخوتي في سعادة دائمة في الحياة الدنيا، وأن توفقهم لعيش حياة مليئة بالسعادة يا كريم.
  • اللهم يا مجيب الدعاء أسألك في يوم عرفة أن تجعل إخوتي في يوم القيامة من المغفور لهم والمقبولين عندك، آمين يا رب العالمين.
ادعية يوم عرفة للاخوات
  • اللهم إن أخواتي أغلى الناس فارحمهم يا رب العالمين رحمة واسعة واجعلهم في الآخرة من الذين رضيت عنهم فأدخلتهم جنات النعيم.
  • ربي أسألك في يوم عرفة أن تجعل أخواتي من الصالحين، وأن ترزقهم من الرزق الحلال الطيب المبارك ما يكفيهم في هذه الحياة الدنيا.

اقرأ أيضًا: دعاء للإخوان والاخوات في يوم عرفه

ادعية للميت في يوم عرفة

إنَّ النقاط الآتية تضم مجموعة مميزة من الأدعية للمتوفي في يوم عرفة:

  • ربي في يوم عرفة ارحم المتوفي فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم املأ قبره بالسكينة والطمأنينة واجعله يوم القيامة من المقبولين الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.
  • اللهم املأ قبر المتوفى فلان بن فلان بالنور، واجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا، ومن فوقه نورًا ومن تحته نورًا واملأه بنور الإيمان والإسلام، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر نار جهنم.
  • اللهم أسألك أن تجعل المتوفى فلان بن فلان في يوم عرفة من المقبولين عندكم، وأن تجعله من أصحاب اليمين الذي يأخذون كتابهم بيمنيهم، أولئك هم المفلحون.
  • اللهم احشر المتوفي فلان مع الأنبياء والصديقين والصالحين، واجمعهم بالنبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- في الجنة، وأكرمه إكرامًا عظيمًا يا رب العالمين.

ادعِية للمَيت فِي يَوم عَرفة

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة للوالدين 

ادعية يوم عرفة لغير الحاج

إنّ الأدعية المباركة الآتية في الجدول هي ادعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج:

الدعاء الأول اللهم يا مجيب دعاء الداعين، إني أسألك أن تجعلني في السنة القادمة يا رب العالمين من حجاج بيتك الحرام، اللهم اكتب لنا حجة كاملة تغفر لنا بها كل ذنوبنا، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم لك الحمد في كل وقت وحين، فإن لم تكتب لنا الحج في هذه السنة، فاكتبه لنا في السنة القادمة، اللهم اجعلنا في السنة القادمة من الواقفين على جبل عرفات في مثل هذا اليوم، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث ربي تقبل منا صيامنا يوم عرفة، واجعله سببًا لمغفرة ذنوبنا في السنة السابقة والسنة القادمة، واكتب لنا في العام القادم حجًا مبرورًا، آمين يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجي في يوم عرفة

ادعية اهل البيت يوم عرفة

إنّ الأدعية الآتية هي أدعية أهل البيت في يوم عرفة وهي أدعية منتشرة بين أتباع الطائفة الشيعة:

  • الدعاء الأول:

يا أسمَعَ السّامِعينَ، يا أبصَرَ النّاظِرينَ، وَيا أسرَعَ الحاسِبينَ، وَيا أرحَمَ الرّاحِمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد السّادَةِ المَيامينَ، وَأسأَلُكَ اَللَّهُمَّ حاجَتِي اَّلتي إن لأعطَيتَنيها لَم يَضُرَّني ما مَنَعتَني، وَإن مَنَعتَنيها لَم يَنفَعني ما أعطَيتَني، أسأَلُكَ فَكاكَ رَقَبَتي مِنَ النّارِ، لا إلهَ إلاّ أنتَ، وَحدَكَ لا شَريكَ لَكَ، لَكَ المُلكُ، وَلَكَ الحَمدُ، وَأنتَ عَلى كُلِّ شَيء قَديرٌ، يا رَبُّ يا رَبُّ.

  • الدعاء الثاني:

سُبحانَكَ تَعالَيتَ عَمّا يَقُولُ الظّالِمُونَ عُلُوّاً كَبيراً، تُسَبِّحُ لَكَ السَّماواتُ السَّبعُ، وَالأرَضُونَ وَمَن فيهِنَّ، وَإن مِن شَيء إلاّ يُسَبِّحُ بِحَمدِكَ، فَلَكَ الحَمدُ وَالَمجدُ، وَعُلُوُّ الجَدِّ، يا ذَا الجَلالِ وَالإكرامِ، وَالفَضلِ وَالإنعامِ، وَالأيادِي الجِسامِ، وَأنتَ الجَوادُ الكَريمُ، الرَّؤُوفُ الرَّحيمُ، اَللَّهُمَّ أوسِع عَلَيَّ مِن رِزقِكَ الحَلالِ، وَعافِني في بَدَني وَديني، وَآمِن خَوفي، وَاعتِق رَقَبَتي مِنَ النّارِ، اَللّهُمَّ لا تَمكُر بي، وَلا تَستَدرِجني، وَلا تَخدَعني، وَادرَأ عَنّي شَرَّ فَسَقَةِ الجِنِّ وَالإنسِ.

"</a

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجي في يوم عرفة

ادعية يوم عرفة مفاتيح الجنان

إنّ أدعية يوم عرفة مفاتيح الجنان هي الأدعية الخاصة بأتباع الطائفة الشيعية الواردة في كتاب مفاتيح الجنان، وهذه الأدعية هي:

  • الدعاء الأول:

اللّهُمَّ مَنْ تَعَبَّأَ وَتَهَيّأ وَأَعَدَّ وَاسْتَعَدَّ لِوِفَاَدَةٍ إِلى مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَطَلَبَ نائِلِهِ وَجائِزَتِهِ، فَإِلَيْكَ يا رَبِّ تَعْبِيَتِي وَاسْتِعْدادِي رَجاءَ عَفْوِكَ وَطَلَبَ نائِلِكَ وَجائِزَتِكَ، فَلا تُخَيِّبْ دُعائِي يا مَنْ لا يَخِيبُ عَلَيْهِ سائِلٌ وَلا يَنْقُصُهُ نائِلٌ، فَإنِّي لَمْ آتِكَ ثِقَةً بِعَمَلٍ صالِحٍ عَمِلْتُهُ وَلا لَوَفادَةِ مَخْلُوقٍ رَجَوْتَهُ؛ أَتَيْتُكَ مُقِرًّا عَلى نَفْسِي بِالإساءةِ وَالظُّلْمِ مُعْتَرِفًا بِأَنْ لا حُجَّةَ لِي وَلا عُذْرَ، أَتَيْتُكَ أَرْجُو عَظِيمَ عَفْوك‌َ الَّذِي عَفَوْتَ بِهِ عَنِ الخاطِئِينَ.

  • الدعاء الثاني:

اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي لَيْسَ لِقَضائِهِ دافِعٌ، وَلا لِعَطائِهِ مانِعٌ، وَلا كَصُنْعِهِ صُنْعُ صانِع، وَهُوَ الْجَوادُ الْواسِعُ، فَطَرَ أجْناسَ الْبَدائِعِ، وأتْقَنَ بِحِكْمَتِهِ الصَّنائِعَ، لا تَخْفى عَلَيْهِ الطَّلائِعُ، وَلا تَضيعُ عِنْدَهُ الْوَدائِعُ، جازى كُلِّ صانِع، وَرائِشُ كُلِّ قانع، وَراحِمُ كُلِّ ضارِع، وَمُنْزِلُ الْمَنافِعِ وَالْكِتابِ الْجامِعِ، بِالنُّورِ السّاطِعِ، وَهُوَ لِلدَّعَواتِ سامِعٌ، وَلِلْكُرُباتِ دافِعٌ، وَلِلدَّرَجاتِ رافِعٌ، وَلِلْجَبابِرَةِ قامِعٌ، فَلا إلهَ غَيْرُهُ، وَلا شَيءَ يَعْدِلُهُ وَلَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيءٌ، وَهُوَ السَّميعُ الْبَصيرُ.

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجتي في يوم عرفة 

ادعية يوم عرفة اسلام ويب

يضمّ الجدول الآتي أشهر أدْعية يَوم عَرفة الواردة في موقع إسلام ويب الإسلامي: [1]

الدعاء الأول “اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجئ به الريح”.
الدعاء الثاني “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس”.
الدعاء الثالث “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

ادْعية يَوم عَرفة اسلام ويب

ادعية يوم عرفة بن باز

إنّ الأدعية المباركة الآتية هي أدعية يوم عرفة كما وردت عن الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- تعالى:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.

أدعية يوم عرفة pdf تحميل من الكتاب والسنة

يهتم الكثير من المسلمين بالحصول على ملف pdf يضم أدعية يوم عرفة من القرآن الكريم، ومن السنة النبوية الشريفة، وذلك من أجل قراءة هذه الأدعية في هذا اليوم المبارك، فإلى جميع الراغبين بالحصول على ملف ادعيه يوم عرفه بي دي اف يمكن تحميله مباشرة “من هنا“.

ادعية يوم عرفة بالصور

بعد ما ورد من أدعية يوم عرفة مكتوبة، نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل ادعية يوم عرفة بالصور:

ادْعية يَوم عَرفة بالصور
ادْعية يَوم عَرفة بالصور

ادْعية يَوم عَرفة بالصور

"</a

"</a

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على أدِعية يُوم عَرفة 2023 افضل 100 دعاء يوم عرفه للرزق والعتق من النار وقدمنا فيه مجموعة مميزة ومباركة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للنجاح والتوفيق والرزق في يوم عرفة، بالإضافة أجمل صور أدعيةِ يَوم عَرفة لعام 2023/1443.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , الذكر والدعاء في يوم عرفة , 26/06/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *