لماذا يتعثر البعض في تحقيق مصدر دخل من الانترنت؟

كتابة Shad Ow - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر 2021 , 18:09 - آخر تحديث : 9 سبتمبر 2021 , 17:09
لماذا يتعثر البعض في تحقيق مصدر دخل من الانترنت؟

يتزايد توجه فئة كبيرة من الناس إلى العمل على الانترنت في مختلف المجالات مستغلين في ذلك الفرص المتاحة والطلب المتزايد في هذا المجال. فخاصة الشباب أصبحوا يبحثون عن المجالات التي يكسبون من خلالها ويتطورون فيها.

هناك من يرغب في العمل على الأنترنت وكسب المال لكنه لا يبدأ في سبيل ذلك بالطريقة الصحيحة، وهذا كان وسيكون دائماً سبباً لتراجع الكثير منهم في منتصف الطريق، ويأتي هذا التشاؤم عند البعض ظناً أنه لا يمكنه الربح عبر الانترنت لأسبابٍ يتمثل مضمونها بأنه فرصة لفئةٍ محددة سمحت لها الظروف بدلك، وأنهم خارج هذا الحظ الجيد.

في مختلف مجالات العمل على الانترنت تجد أن الشخص الذي يسعى للربح في هذا الطريق يواجه العديد من التحديات والصعوبات. فالعمل على الانترنت لا يعني الربح السريع بدون جهد وتعب، أو الثراء في يوم او يومين في توقيت الحظ السعيد!.

الاعتقاد الخاطئ لدى البعض قد يكون واحداً من أهم العوامل التي تسبب لهم الفشل.

ما هي بعض الإخفاقات الأخطاء التي يقع فيه من يريد كسب المال من النت؟

على الشخص الذي يريد العمل اون لاين أن يعرف لماذا يريد القيام بذلك وهل مهاراته ومعرفته تناسب هذا العمل أم لا. فالتقليد من أجل التقليد أو فقط كونه أعجبته فكرة كسب المال قد لا يكون كافيا ليدفع له للاستمرار ولتقديم ما يتطلبه العمل. وهذا ما يجب أن يعرفه كل شخص يريد الدخول إلى المنافسة.

من جهة أخرى فإن العمل على الأنترنت وفي أي مجال يتطلب حد أدنى من المعرفة والمهارات إن صح التعبير. تتفاوت المجالات فيما تتطلبه لكن هناك بعض الأساسيات التي لا غنى عنها. على من يريد النجاح في مجال العمل على الأنترنت ألا يتسرع في بلوغ النتائج وأن يتعلم ما يحتاجه. 

  • أخطاء في التعلم:

في عملية التعلم قد لا يميز الشخص بين المصادر التي يستقي منها المعلومة وقد ينفق مال على دورات في تعلم مهارات لا يحتاجها. وهذا الأمر يرجع كذلك إلى اختيار الشخص للمجال او التخصص الذي يريد العمل فيه وهذا الامر يحتاج إلى معرفة الشخص لقدراته ورغباته كذلك.

أن عملية التعلم لا تنتهي لذلك على من يريد العمل ألا يقع في خطأ الانتظار إلى أن يصبح مخترف في مهارة ما كي يتعلمها كمصدر دخل. فعليه التوجه لتقديم خدماته وقد يقدن خدمات بالمجان كبداية يكتشف من خلالها مجال العمل ويعرض بها أعماله.

  • أخطاء مع بداية النجاح:

عندما يبدأ الشخص في كسب بعض المال والعملاء عليه ألا يخطأ في التعامل مع زبائنه وفي كيفية استعمال ما المال القليل الذي يكسبه. عليه دائما ان يفكر في تطوير نفسه وتطوير ما يقدمه والتوسع في كل مرة. وعلى الشخص أن يحاول الوصول إلى مصدر دخل سلبي.

فالعمل الحر في الغالب هو مقايضة للوقت، لذلك فالدخل السلبي يكون حل ذلك. فيعمل الشخص مرة واحدة على منتج او خدمة معينة لكن نفع وإيراداته تستمر.

ما أهمية الوقوع في الأخطاء؟

إن الوقوع في الخطأ والتعرض للفسل هو امر جد وارد في مختلف مجالات الحياة والأمر كذلك في رحلة كسب المال من النت. ولهذا فمن الأفضل للشخص ان يبدا هذه الرحلة مبكرا، فإذا فعل ذلك يقع في الأخطاء مبكرا ويتعلم منها لتصبح بمثابة خبرة له وتجربة.

إن الوقوع في الخطأ يدفع بالشخص إلى تجربة أمور جديدة والبحث عن الخلل لتصحيحه. فالنجاح ليس ضربة حظ كما في ألعاب بلاك جاك كثيرة ولكن يأتي بالاستمرار في المحاولة والتطور في كل مرة. الوقوع في الخطأ ليس هو نهاية الرحلة ولكنه جزء منها.