p.r.c اختصار اي دولة في العالم

p.r.c اختصار اي دولة في العالم

p.r.c اختصار اي دولة في العالم، حيث إن لمعظم الدول اختصارات ومفاتيح ورموز خاصة بها تميزها عن باقي الدول، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة حول  PRC و Prc أي دولة، كما ويقدم موقع مقالاتي نبذة تعريفية بعاصمة هذه الدولة، بالإضافة إلى عبارة Made in PCR ومدى صحة هذه العبارة وأبرز معانيها باللغة العربية وتوضيح لاستخداماتها في الحياة المهنية.

PRC

إن جمهورية الصين الشعبية تعتبر أكثر دول العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها مليار ونصف المليار نسمة، وتشتمل على أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق تمتاز بالحكم الذاتي كما، وفيها أربع بلديات وتجدر الإشارة إلى أن مساحة الصين تمتد على نحو 9.6 مليون كيلو متر مربع؛ ومن هذا المنطلق فهي تعتبر ثالث أو رابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.[1]

شاهد أيضًا: 00962 مفتاح اي دولة

p.r.c اختصار اي دولة في العالم

إنه اختصار جمهورية الصين الشعبية وباللغة الإنجليزية People’s Republic of China حيث تم اشتقاق لفظة الصين من الكلمة الفارسية تشين تيمنًا بسلالة تشين التي حكمت البلاد، وقد رجع الفضل في إيصال هذا اللفظ إلى قارة أوروبا إلى الرحالة الغربي البندقي ماركو بولو، فهي تعتبر أقصى الممالك التي تقع إلى الغرب.

عاصمة PRC

إن بكين هي عاصمة جمهورية الصين الشعبية، كما وتعتبر ثاني أكبر المدن في الصين بعد مدينة شنغهاي، حيث تعتب مركز العلوم والتعليم والسياسة والثقافة ومحور خطوط المواصلات وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ مدينة بكين يعود إلى فترة سلالة تشو الغربية وكان اسمها قديمًا جي وبقيت لأكثر من ألف سنة مركز تجاري مهم في شمال الصين.

شاهد أيضًا: 00967 مفتاح اي دولة

Made in PCR

هذه العبارة مكتوبة بشكل خاطئ فالكتابة الصحيحة لها هي Made in PRC وتعني صنعاً في الصين، حيث تعتبر دولة الصين من أبرز الدول المصنعة، وهذه هي العلامة التي يتم إلصاقها على منتجاتها إذ يتم استخدام هذه العلامة في كل من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية الصين. أما منطقة هونغ كونغ وماكاو فقد سميت منتجاتها “صنع في ماكاو” و”صنع في هونغ كونغ”.

في ختام مقالنا p.r.c اختصار اي دولة في العالم، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة حول PRC واختصار هذه الكلمة ومعناه، كما وقد تم التطرق إلى عاصمة هذه الدولة وأبرز المعلومات عنها، بالإضافة إلى شرح عبارة Made in PCR وتصحيحها.

المراجع

  1. ^ britannica.com , China , 08/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.