عدد النواتج الممكنة إذا رتبت 5 نماذج لعب صغيرة في سوار عشوائيا يساوي

عدد النواتج الممكنة إذا رتبت 5 نماذج لعب صغيرة في سوار عشوائيا يساوي

عدد النواتج الممكنة إذا رتبت 5 نماذج لعب صغيرة في سوار عشوائيا يساوي ، يتمّ تفسير معظم الظواهر والأحداث العشوائية وإيجاد نتائجها من خلال فرع من فروع الرياضيات والمعروف بالاحتمالات، ومن أشهر الأحداث التي يتمّ تفسيرها عن طريق هذه النظرية رمي القطع المعدنية وحجر النرد وغيرها، ومن خلال موقع مقالاتي سنتعرف على مفهوم الاحتمالات والتبديل الدائري.

عدد النواتج الممكنة إذا رتبت 5 نماذج لعب صغيرة في سوار عشوائيا يساوي

يُعرف الاحتمال بأنّه قياس لإمكانية وقوع ظاهرة أو حدث معين والذي يستحيل تحديد نتيجته قبل وقوع الحدث مع إمكانية أن تكون النتيجة الفعلية من ضمن النتائج المحتملة، وعادةً ما تكون قيمة الاحتمال بين الرقمين صفر وواحد إذ يشير الرقم صفر إلى الاستحالة والرقم واحد إلى التأكيد، ومن الجدير بالذكر أنّ إمكانية وقوع الحدث تزيد بازدياد قيمة الاحتمال في الظواهر التي تزيد فيها الاحتمالات عن اثنين على عكس ظاهرة رمي القطعة النقدية التي يتساوى فيها احتمال الحصول على الوجه مع احتمال الحصول على النقش، وبناءً على ما سبق يتبيّن أنّ الإجابة الصحيحة للسؤال الوارد في الأعلى هي:[1]

  • 120.
  • الحل:
    • لعدم وضوح نقطة المرجع في هذا المثال فإنّ هذا الحدث يشير إلى عملية تبديل دائري.
    • ويشير قانون التبديل الدائري إلى مضروب عدد العناصر الموجودة في الحدث أي ضرب جميع الأعداد الصحيحة الموجبة الأصغر من أو تساوي عدد العناصر.
    • في هذا المثال عدد العناصر هو 5 وبذلك يمكن إيجاد عدد النواتج المحتملة كما يلي:
      • عدد النواتج الممكنة = !5.
      • عدد النواتج الممكنة = 1 * 2 * 3 * 4 * 5 = 120 وهو المطلوب.
    • وبالتفصيل فهي على النمط الآتي:
      • (اللعبة1، اللعبة2، اللعبة3، اللعبة4، اللعبة5) (اللعبة1، اللعبة3، اللعبة2، اللعبة4، اللعبة5) (اللعبة1، اللعبة4، اللعبة3، اللعبة2، اللعبة5) (اللعبة1، اللعبة5، اللعبة4، اللعبة2، اللعبة3) (اللعبة2، اللعبة1، اللعبة3، اللعبة4، اللعبة5) (اللعبة2، اللعبة3، اللعبة1، اللعبة4، اللعبة5) (اللعبة2، اللعبة4، اللعبة1، اللعبة3، اللعبة5) …. وهكذا.

شاهد أيضًا: باستعمال مبدأ العد الأساسي أوجدي عدد النواتج الممكنه عند اختيار حذاء إذا توافر ٤ ألوان و٥ مقاسات مختلفه منه

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على الإجابة الصحيحة لسؤال عدد النواتج الممكنة إذا رتبت 5 نماذج لعب صغيرة في سوار عشوائيا يساوي والتطرُّق لمفهوم الاحتمالات والتبديل الدائري.

المراجع

  1. ^ marefa.org , احتمال , 02/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *