أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟

أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا

أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟ ، التمثيل البياني باستخدام الجدول من أهم الطرق التي تٌستخدم في الإحصائيات لتوضيح وفهم البيانات بطريقة أكثر دقة. 

أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟

أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟، الإجابة هي: 5/28 = 285، يٌستخدم التمثيل البصري البياني للبيانات أحد أهم العمليات التي تحدد الأنماط والاتجاهات التي تٌسهل فهم التدفق المتزايد للبيانات، كما يساعدنا التمثيل البياني في عمل تحليل بشكلٍ سريع لمجموعة كبيرة من البيانات وذلك في وقت واحد، علاوة على ذلك يٌمكننا من إجراء تنبؤات و قرارات مستنيرة.[1] 

مزايا التمثيل البياني للبيانات

يتيح لنا التمثيل الجدولي والرسومية للبيانات سهولة فهم وتحليل عدد كبير من البيانات الرقمية بصورة منظمة مع توضيح العلاقات بين نقاط البيانات، لذا يعتبر التمثيل البياني أحد الأساليب المهمة والأساسية التي يٌعتمد عليها في تحليل البيانات حيثٌ يتيح لنا طريقة مبسطة لتحليل المعلومات والبيانات الأكثر تعقيدًا ومن مزايا التمثيل الرسومي للبيانات هي:[1]

  • تسهل عملية التعلم وتحسينها: يٌعدّ طريقة الرسوم البيانية البيانات من أسهل الطرق الرياضية التي تساعدنا في فهم البيانات وتزيل عواقب اللغة ومحو الأمية. 
  • فهم المحتوى: تٌعدّ الطريقة المرئية للبيانات أسهل في الفهم. 
  • مرونة الاستخدام: نظرًا لما تتمتع به الرسوم البيانية من مرونة يمكننا الاعتماد عليها في العديد من البيانات المختلفة التي تتضمن البيانات. 
  • يزيد من التفكير المنظم: يمكن للمستخدمين اتخاذ قرارات سريعة تعتمد على البيانات في لمحة باستخدام الوسائل المرئية
  • تدعيم التقارير: حيثٌ يساعدنا بطريقة إبداعية ومخصصة في عرض البيانات بطريقة تقديمية مرئية أكثر جاذبية وتحفيزًا 
  • يحسن الاتصال: يساعدنا في توضيح الموضوعات ذات الصلة أسرع بكثير من القراءة من خلال تقرير وصفي سطرًا بسطر. 

شاهد أيضًا: التمثيل النقطي لإلكترونات عنصر الماغنيسيوم mg12 هو

وفي ختام موضوعنا نرجو أنّ أوضحنا إجابة سؤال المقال، أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟ ، كما تعرفنا على مزايا التمثيل البياني.

المراجع

  1. ^ omnisci.com , Graphical Representation Definition , 30/1/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *