معنى كلين شيت

معنى كلين شيت

معنى كلين شيت يعتبر واحد من أهم مصطلحات كرة القدم وهي من أكثر الألعاب المفضلة لدى الكثير من الأشخاص حول العالم والتي كانت بدايتها منذ سنوات طويلة وكان لها عدد كبير من المشجعين على مر هذه السنوات، ونظرًا لأنها الأكثر شعبية عن جميع الألعاب الأخرى ظهر بها الكثير من المصطلحات التي يتم استخدامها في المدرجات أثناء التشجيع.

معنى كلين شيت

إن معنى كلين شيت هو مصطلح يتواجد في كرة القدم وهو باللغة الإنجليزية مكون من كلمتين Clean والتي تعني نظيف، والكلمة الثانية Sheet والتي تعني شباك والمصطلح بالمعنى الحرفي يعني الشباك النظيفة والمقصود من هذا المصطلح أن المباراة بالكامل لا يوجد بها أهداف وأن حراس المرمى نجحوا في مرور المباراة كاملة بسلام بدون دخول أي هدف في الشباك.

معنى هاتريك

هو واحد من أكثر المصطلحات انتشارًا في كرة القدم أيضًا وهو باللغة الإنجليزية وعبارة عن كلمتين منفصلتين وليس كلمة واحدة وهما Hat ومعناها القبعة، أما الكلمة الثانية هي Trick ومعناها خدعة والمعنى الحرفي للمصطلح هو خدعة القبعة أما المعنى العام له في كرة القدم هو تسجيل ثلاثة أهداف في نفس المباراة.

شاهد أيضًا: افضل لاعبين الكرة افضل لاعبين الكرة العرب والاجانب

معنى بيتشيتشي

هو ضمن مصطلحات كرة القدم أيضًا لكنه غير منتشر بشكل كبير وذلك لأنها كلمة إسبانية لكنها متواجدة ويعرف معناها جميع مشجعي كرة القدم والمهتمين بها، وتنتشر في إسبانيا ويتم إطلاقها على هداف المباراة أو هداف الدوري، ويوجد جائزة في إسبانيا تقدمها صحيفة الماركا الإسبانية لهداف الليغا الإسبانية وهذه الجائزة تسمى بيتشيتشي نسبة إلى اسم الهداف.

معنى كامبيوني

هو مصطلح أسباني انتشر بشكل كبير بين الجماهير داخل المدرجات وهو يعني البطل واستخدموه الجماهير في تشجيع بطل المباراة والذي استطاع أن يسجل أكبر عدد من الأهداف واستطاع أن يحقق الفوز للمباراة، وهذا المصطلح لا ينتشر بشكل كبير في بقية دول العالم مثل انتشارها في إسبانيا لكن يعرف جميع مشجعين كرة القدم معناها.

شاهد أيضًا: كم عدد اهداف قوميز مع الهلال

معنى ألترا

يعد هذا المصطلح من أشهر مصطلحات كرة القدم وذلك في جميع دول العالم وهو يعني مجموعة من المشجعين، وذلك المصطلح يتم انتشاره وتداوله في جميع دول العالم، وهو من أصل إيطالي وذلك لأن فكرة وجود مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يشجعون فريق معين كانت بداية ظهورها في إيطاليا لذلك هذا المصطلح باللغة الإيطالية، وهذه الفكرة استطاعت أن تزيد من حماسة الجماهير وتجعلهم يعشقون كرة القدم أكثر مما كان سابقًا كما ازدادت كرة القدم جمالًا وحماسة بعد ظهورها.

في نهاية مقال معنى كلين شيت يوجد عدد كبير من المصطلحات التي يستخدمها المشجعين في مباريات كرة القدم وهذه المصطلحات معظمها باللغة الإنجليزية لأن بريطانيا هي من أولى الدول التي برعت في كرة القدم، لكن يوجد مصطلحات بلغات أخرى مثل اللغة الإسبانية وبعض اللغات الأخرى.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *