كيف انام بسرعة من غير تفكير “+20 طريقة مجربة”

كيف انام بسرعة

كيف انام بسرعة من غير تفكير “+20 طريقة مجربة” للأشخاص الذين يواجهون صعوبات أثناء النوم، ويعانون من القلق والأرق وخاصة أثناء تغيير مكان النوم أو تغيير الفراش، كما أن هناك مجموعة من التمارين لاسترخاء العضلات بالإضافة للمشروبات التي تساعد على استرخاء الجسم، لذلك يهتم موقع مقالاتي بطرح عدة طرق للنوم على نحو سريع، بالإضافة إلى التمارين والمشروبات التي تساعد في ذلك.

كيف انام بسرعة من غير تفكير

يمكن النوم بسرعة بدون تفكير من خلال طرق عديدة، ويمكن التعرف على بعض هذه الطرق من خلال ما يلي:[1]

الابتعاد عن الهاتف

عند الذهاب إلى غرفة النوم والاستلقاء على الفراش يجب عدم فتح الجوال في هذه الوضعية والابتعاد التام عنه ومحاولة عدم التفكير في أي شيء وخاصة المشاكل، كما أن تصفح الإنترنت أو المحادثة مع شخص ما على الهاتف قد يعرضك لرؤية أو لمواجهة أمر ما؛ يسبب لك القلق والتفكير الطويل لحل هذا الأمر.

كيف انام بسرعة من غير تفكير

اقرأ أيضاً: هل يجوز تشغيل القرآن عند النوم

ممارسة تمارين الاسترخاء

ينصح بممارسة تمارين الاسترخاء كتمرين اليوغا مثلاً قبل النوم، حيث إن هذه التمارين تساهم في جعل الشخص ينام بسرعة دون أي تفكير، وذلك لأنها تجعل أمر الاسترخاء أسهل، وتساعد في صفاء الذهن كما تساهم في استرخاء الأعصاب، وكل ذلك يساعد على النوم بشكل أسرع وبعمق أكثر.

اقرأ أيضاً: أسباب الأرق وقلة النوم وعلاجه

الاستحمام بماء دافئ

إن الاستحمام بالماء الدافئ يساعد على استرخاء الأعصاب؛ مما يجعل الشخص ينام بشكل أفضل وأسرع، حيث إن الماء الساخن يسبب حالة من الهدوء للجسم كما يساهم في التخلص من التوتر وكثرة الأفكار في الذهن، بالإضافة إلى أن النظافة الشخصية وارتداء الملابس النظيفة يساهم في هذا الأمر أيضاً.

اقرأ أيضاً: أسباب الصداع عند الاستيقاظ من النوم

تخفيض إضاءة الغرفة

ينصح في إشعال ضوء خفيف في غرفة النوم أو إطفاء الضوء بشكل نهائي، وذلك لأن الضوء الخفيف يضفي حالة من الهدوء بالإضافة إلى الابتعاد عن رؤية الأشياء والتفكير بها، كما أن هذا الأمر يعطي راحة مطلقة للعيون، وكل هذه الأمور تساهم في النوم السريع والتخلص من كافة أمور القلق والتوتر أثناء النوم.

اقرأ أيضاً: دعاء النوم قصير

قراءة رواية قبل النوم

القراءة تساعد العقل في التخلص من الأفكار المشوشة الموجودة به، ولها دور في النوم سريعًا، لأنها تساعد العقل في الانتهاء من فترة التفكير التي لا داعي لها قبل النوم، وتقلل من حالة تشتيت التركيز، ويُفضل أن تكون القراءة في شيء يتعلق بالسلوك والابتعاد عن الجانب العاطفي لتجنب إحداث تزيد من الأرق واضطراب النوم.

اقرأ أيضاً: أسباب انقطاع النفس أثناء النوم

تجنب شرب الكافيين قبل النوم

ينصح بالابتعاد التام عن شرب القهوة من فترة بعد الظهر وحتى اليوم التالي في الصباح، بالإضافة إلى كافة المشروبات التي تحتوي المنبهات والكافيين؛ لأنها تجعل العقل في مستويات التركيز العليا، كما تجعل الذهن في نشاطه وحيويته التامتين، بل ينصح بالمشروبات التي تساعد على النوم كاليانسون والشاي والنعناع والبابونج وشاي الليمون واللافندر وغيرها.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضاً قراءة المقالات التالية:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كيف انام بسرعة من غير تفكير “+20 طريقة مجربة” كما تم التعرف على التمارين وبعض المشروبات التي تساعد على استرخاء الجسم والنوم بشكل أسرع.

أسئلة شائعة

  • كيف انام حتى لو مافيني نوم؟

    من خلال تخفيض إضاءة الغرفة وشرب الحليب أو أي شراب دافئ.

  • كيف أنام في 3 دقائق؟

    يمكن النوم في 3 دقائق من خلال العد حتى الرقم المئة كما هناك العديد من الطرق الأخرى.

  • هل تغيير مكان النوم يسبب القلق؟

    من الممكن أن يسبب تغيير مكان النوم القلق لبعض الأشخاص، في حين أن بعد الأشخاص الآخرين لا يؤثر عليهم هذا الأمر.

المراجع

  1. ^ healthline.com , ways-to-fall-asleep , 29/06/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *