كم رسوم اصدار اقامة جديدة 1445 في السعودية

رسوم اصدار اقامة جديدة

كم رسوم اصدار اقامة جديدة 1445 في السعودية كما حددتها المديرية العامة للجوازات، حيث تحدد تلك المديرية رِسوم إصدار الإقامات وتجديدها قبل بداية كل عام هجري، وخاصة مع اقتراب نهاية صلاحية الإقامات الموجودة، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي لمحة عن رِسوم إصدار إقامة جديدة، بجانب رِسوم إصدار إقامة مرافق المقيم بالتفصيل.

كم رسوم اصدار اقامة جديدة

حددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية رَسوم إصدار إقامة جديدة لعام 1445 بـ 600 ريال سعودي بالنسبة للعمالة المنزلية، و650 ريال سعودياً بالنسبة لعمالة الشركات، وهذا المبلغ هو رسوم إصدار إقامة جديدة صالحة لمدة سنة، حيث إنه يمكن إصدار الإقامة لمدة عامين، على أن يدفع الكفيل مبلغ 1200، لقاء إصدار تلك الإقامة، ويمكن تسديد تلك الرِسوم إلكترونيًا عبر الحساب البنكي للكفيل.

نرشح لك قراءة هذه المقالات: 

كم رسوم اصدار اقامة مرافق مقيم

إن رِسوم إصدَار إقامة لمرافق المقيم هي 500 ريال سعودي، كما حددتها المديرية العامة للجوازات، كما تبلغ غرامة تجديد إقامة مرافق المقيم 500 ريال في حال كان التأخير لأول مرة، أما في حال كان للمرة الثانية، فإن الرسوم تبلغ 1000 ريال سعودي، وكذلك الحال في تجديد الإقامة بالنسبة لزوجة المقيم.

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على كم رِسوم اصدَار اقامَة جَديدة 1445 في السعودية، كما تم التعرف على رِسوم تجديد الإقامة كما أعلنت مديرية الجوازات بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم يستغرق الجواز في السفارة السعودية؟

    عادةً مدة استخراج الجواز في السفارة السعودية لا تستغرق أكثر من 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، ولكن في بعض الحالات قد تصل المدة إلى 7 أيام.

  • هل تستطيع الأم استخراج جواز سفر لابنائها في السعودية؟

    نعم؛ يمكن للأم استخراج جواز السفر للرضيع وهذه في حالة غياب الأب، ويكون هذا خاصاً فقط بالأطفال أقل من 21 عاماً، وتجاوزوا أيضاً سن الحضانة.

  • كيف يتم تحديث بيانات الجواز؟

    يتم تحديث بيانات الجواز من خلال الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , وزارة الداخلية , 01/06/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *