وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة فقد أتاح التقدم التكنولوجي المتنقل إمكانية التواصل مع أي شخص حول العالم  دون الحاجة لاستخدام وسائل الاتصال المادية، كما تعد ذات دور فعال في توفير الوقت والجهد.

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة

يعد الهاتف المحمول هو الجواب الصحيح عن سؤال وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة، وهو أحد وسائل الاتصالات اللاسلكية النقالة، وتتمثل آلية عمل الهاتف المحمول في الاتصال اللاسلكي ثنائي الاتجاه الذي ينطلق من موقع الخلية عبر محطات وقواعد الشبكات الخلوية.

شاهد أيضًا: لقد وجدنا أكثر من حساب مرتبط مع رقم الهاتف هذا تويتر

مميزات الاتصال النقال

هناك مجموعة من المميزات التي تم رصدها للاتصال النقال والتي تتمثل فيما يلي:

  • توفير السرعة الفائقة في عمليات التحميل الأمر الذي يتيح إمكانية  التواصل بأقصى سرعة.
  • يعمل على تغطية أكبر قاعدة من المستخدمين من خلال قدرة الاتصال النقال الهائلة في التوسع والانتشار دون الحاجة لإجراء إصلاحات على الشبكات أو بناء أخرى جديدة.
  • يعمل على إدارة النظام الشبكي النقال بكل سهولة، حيث أنه لا توجد حاجة لبذل أي جهد ملحوظ لإدارة الشبكة، حيث أنها لا تشتمل على أزرار أو جدران الحماية ولا تحتاج لتدخل خارجي، بل تخضع للتحكم الكامل عبر القاعدة المركزية.
  • يوفر الاتصال النقال إمكانية التواصل في الداخل والخارج، حيث أنه يتمتع بنظام تغطية منتشر حول العالم.
  • يتم التحكم في الوصول للشبكة أو ما يعرف بالتسجيل عبر الهاتف الجوال والذي يتطلب توفير التسجيل الآمن لمستخدم الهاتف.
  • يتمكن من إضافة عدد لا نهائي من التطبيقات والتي من شأنها تسهيل عملية التحكم الكامل في الهاتف النقال.
  • توفير خدمات  التجوال التي تتيح إمكانية استخدام الهاتف الخلوي وقتما وأينما يرغب المستخدم دون التعرض لضعف أو توقف الخدمة.
  • تعد المرونة أحد أبرز خواص الاتصال النقال حيث يتيح إمكانية التواصل في أي بقعة من بقاع العالم.
  • يتميز الاتصال النقال بالتكلفة المنخفضة، حيث لا توجد له متطلبات مادية مثل الأسلاك والكابلات، كما لا يحتاج للخضوع للصيانة والتي تحتاج الكثير من التكاليف.
  • يجمع الاتصال النقال بين عوامل السرعة الفائقة والدقة الشديدة والتغطية الشاملة لكافة الأماكن.
  • يتمكن من الاتصال في أبعد الأماكن، وفي حالة التواجد في أحد المناطق النائية التي لا تشملها تغطية الاتصال الخلوي يمكن الاتصال بخدمات الطوارئ.

شاهد أيضًا: آراء نخبوية في تقنية المعلومات مختصرة

أنواع الشبكات الخلوية

تنقسم الشبكات الخلوية إلى العديد من الأنواع التي تحمل كل منها تقنيات اتصال مختلفة وهي كالتالي:

  • شبكة 2G: تعتبر تلك الشبكة هي النسخة التقنية الأولى لتكنولوجيا الهواتف النقالة، وتم تدشينها في عام 1991 بسرعة 50 كيلوبايت /ثانية.
  • شبكة الجيل الثالث 3G: تم تدشين تلك الشبكة بحلول عام 2001، وقامت بتوفير نطاق تردد بجودة أعلى عن سابقتها، وبلغت سرعتها 7.2 ميجا بايت / ثانية.
  • شبكة الجيل الرابع 4G / LTE: بدأ ظهور شبكة الجيل الرابع في إطار استكمال تطور تقنيات الشبكات الخلوية وذلك في عام 2009، وجاءت تلك التقنية كبديل لخدمات الجيل الثاني والثالث، وتم تحديد عدة ضوابط ومعايير لتلك الشبكة بحيث تكون قدرة إرسال واستقبال الشبكة لا تقل في السرعة عن 100 ميجا بايت / ثانية.
  • شبكة الجيل الخامس 5G: ظهرت تقنية الجيل الخامس بقدوم عام 2016 وتم اعتمادها تقنيا في ذلك العام، ولكن تم تداولها بين الشركات في عام 2019، وقد قامت تلك التقنية بتقديم نطاق تردد متميز عن الشبكات السابقة له بسرعة تبلغ 20 جيجا بايت / ثانية.

 

على ذلك تم التعرف على إجابة وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة والتي كان يشار فيها إلى الهاتف المحمول، كما تم التعرف على أبرز مميزات الاتصال النقال، وأهم أنواع الشبكات الخلوية والسرعة الخاصة بكل منها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *