اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي من القائل

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي من القائل

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي من القائل وما السبب؟ حيث إن الأمثال جزء لا يتجزأ من ثقافة الشعوب، فهي تعبر عن خبرات كبيرة في الحياة، كما أنها تلخص تجاربهم فيها، والشعوب عندما تجود بها فهي تعبر عن إرثها الفكري والحضاري في هذه الحياة، ولذلك يطرح موقع مقالاتي إجابة لغز القَمر والأَحمَق يَنظر إِلى إصبَعي من القَائل.

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي من القائل

إن القول: (أُشير إِلى القَمر والأَحمَق يَنظر إِلى إصبعَي)، هو عبارة عن مثل من التراث للشعب في الجمهورية الشعبية الصينية، حيث إن الشعب في الصين لديه من الأمثال الشيء الكثير، وهذا المثل يعني: أن الإنسان يتحدث عن فكرة واضحة ومفهومة ولا خلاف بين العاقلين عليها، بينما الشخص الأحمق لا ينتبه للفكرة، بل ينصرف للانتباه إلى الأشياء التي لا علاقة لها بموضوع الفكرة.

اَشير إِلى القَمر والأَحمق ينظر إِلى أَصبعي من القَائل

من الأمثال الصينية

يتمثل في هذه الفقرة مجموعة من الأمثال التي يتم تداولها في المجتمع ومن التراث الصيني وهي كما يلي:

إنك لا تستطيع أن تمنع طيور الحزن من أن تحلق فوق رأسك، ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في شعرك. 

إذا أردت أن تزرع لسنة فازرع قمحا، وإذا أردت أن تزرع لعشر سنوات فازرع شجرة، أما إذا أردت أن تزرع لمئة سنة فازرع إنساناً.

من كان له أولاد لا يبقى فقيراً طويلاً، ومن ليس له أبناء لا يبقى نبيلاً طويلاً.

نرى بخلاء يصبحون مسرفين، ولكننا لا نرى مسرفين يصبحون بخلاء.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على اُشير الى القَمر والاحَمق ينظر الى اصبعي من القائل، حيث تم طرح الجواب على أنه من الأمثال الصينية المشهورة.

أسئلة شائعة

  • من الأمثال الصينية المشهورة؟

    من الأمثال الصينية هذا المثل: الغني يفكر بالسنة المقبلة، والفقير يفكر بيومه الذي هو فيه.

  • ما الفرق بين الأمثال العربية و الصينية؟

    كان عرب الجاهلية يرون أن البطل القوي يحسن التعبير عن أفكاره وعواطفه إلى جانب فروسيته، بينما أهل الصين يعتبرون أنه من الواجب على كل إنسان أن يتعلم ويزيد من ثقافته وخبرته ومهاراته في الحياة، سواء أكان ملكاً أو إنساناً عادياً، وزادوا على ذلك بالقول إن من يجتهد في طلب العلم يزداد ويكثر علمه.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *