موعد التسجيل في حج وزارة الدفاع 1444/2023

موعد التسجيل في حج وزارة الدفاع 1444

موعد التسجيل في حج وزارة الدفاع 1444/2023 وآليته ورابطة المباشر، هي الأمور الأكثر استفساراً في الآونة بوزارة الدفاع بالتزامن مع اقتراب موسم الحج للسنة الجارية 1444 هجرياً، لذلك يهتم موقع مقالاتي بالحديث عن مَوعد التّسجيل وطريقة التسجيل في حج وزارة الدفاع الرابط والخطوات وفق التعميمات بوزارة الدفاع.

موعد التسجيل في حج وزارة الدفاع 1444

لم يعلن حتى تاريخه ن موعد افتتاح التسجيل أو الترخيص للحج بالنسبة لمنسوبي وزارة الدّفَاع السّعُودية، ومن المتوقع أن يفتتح التسجيل بين مارس وأبريل القادمين، وللتأكد من الموعد لا بدّ من مراقبة إعلانات الوزارة عبر صفحتها في الويب وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل، بشأن قراراتها والعدد المسموح به لأداء الفريضة، علماً أن حصص الجهات العامة ستزداد حكماً بعد رفع سقف ضيوف الرحمن الإجمالي.

موعد التسجيل في حج وزارة الدفاع 1444

شاهد أيضًا: رابط تسجيل الحج وشروط التسجيل

خطوات التسجيل في حج وزارة الدفاع

على الراغبين في أداء فريضة الحج من منسوبي وزارة الدِّفاع بالمَملكَة باختلاف رتبهم ومسمياتهم الوظيفية التّسجيل على نحو مباشر وفق الآتي:[1]

  • زيارة منصة الحَج بوزارة الدّفـاع مباشرةً “من هنا“.
  • تفعيل أيقونة التَّسجيل على فريـضة الحَج
  • إدراج بيانات هويّة صـاحب الطَّلب الشّخصيّة:
    • تدوين رقـم السجل المدني “الهوية”
    • تدوين رقم الجَّوّال
    • تدوين رقم قيد الموظّف بنظام الوزارة
    • تدوين تاريخ مباشرة العمل
  • إدراج رموز وأرقام التّحقُّق بالخـانة الجانبية
  • تفعيل أيقونة التّسجـيل.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في الحج لحجاج الداخل الشروط والمواعيد

رابط التسجيل في حج وزارة الدفاع

للتسجيل في حج وزارة دّفاع المملكة لعام 1444 / 2023 يجب زيارة منصة الحَج بوزارة الدّفـاع مباشرةً hajj.moda.gov.sa، فهي الطريقة الوحيـدة بالنسبة لمن تم قيدهم كعمال أو موظفين بالوزارة على اختلاف رتبهم وتسمياتهم، ممن لا يحق لهم أداء الفريضة بدون موافقة الوزارة وبشروطها.

وبهذا القدر من المعلومات يكون قد تم طرح موعد التّسجيل في حَج وزارة الدفاع 1444/2023، الذي تم خلاله التعرف على موعد التسجيل على الحج لمنسوبي الوزارة وآليته عبر الرابط الخاص والمباشر.

أسئلة شائعة

  • ما هي قائمة شروط التسجيل في حج وزارة الدّفاع؟

    يجب أن يكون صاحب الطلب سعودياً ومنتسباً ولوزارة منذ السنوات المحددة كحد أدنى، وأن يتم التسجيل إلكترونياً وضمن الموعد المحدد.

  • ما هي قائمة متطلّبات التسجيل في حج وزارة الدّفاع؟

    تقتصر المتطلبات على امتلاك صحب الطلب بطاقة أحول مدنيّة فعّالة بتاريخ التسجيل، وأن يتقدّم بأرقام مباشرته وقيده بنظام الوزارة.

  • ما هي الطرق لتي يمكن لمنسوبي الدفاع السعودية التسجيل على الحج من خلالها؟

    لا يحق لمنسوبي الدفاع السعوديّة التقدم بطلب الحج إلا لمن توافرت الشروط وبطريقة إلكترونية عبر رابط التسجيل الخاص.

المراجع

  1. ^ hajj.moda.gov.sa , منصة حج وزارة الدفاع , 23/02/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *