طريقة الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات الرابط والخطوات

الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات

طريقة الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات الرابط والخطوات تضمن استمرارية وصول الراتب للمواطنين، حيثُ تعمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة على تنفيذ نظام التأمينات بكافة تفاصيله وفقاً لأحكام الأنظمة الصادرة بهذا الشأن، وسيعرض موقع مقالاتي طريقة الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات، بالإضافة إلى رابط الاستعلام عن الراتب التأميني.

التغطيات التأمينية في المملكة العربية السعودية

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة خدماتها على أصعدة مختلفة، وتتمثل فيما يلي:

  • المعاشات: يطبق فرع المعاشات بصورة إلزامية على السعوديين فقط، ونسبة الاشتراك فيه (18%) من الراتب، بحيث يدفع صاحب العمل نسبة (9%) ويدفع المشترك نسبة (9%)، ويتم صرفه في حالات التقاعد، العجز أو الوفاة.
  • الأخطار المهنية: يطبق نظام الأخطار المهنية بصورة إلزامية على جميع العاملين في المملكة، ونسبة الاشتراك فيه 2% من الراتب، يتم دفعها من قبل صاحب العمل بشكل كامل.
  • التعطل عن العمل “ساند”: يطبق هذا النظام على جميع المواطنين السعوديين دون سن الستين عاماً والخاضعين لفرع المعاشات بموجب نظام التأمينات الاجتماعية، تبلغ نسبة الاشتراك فيه 1.5% موزعة بنسبة 0.75% لصاحب العمل ونسبة 0.75% للمشترك.

اقرأ أيضاً: طريقة حساب الراتب التقاعدي

الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات

يمكن الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • اختيار طريقة البحث، وتتم باستخدام رقم الهوية الوطنية، أو رقم حفيظة النفوس، أو الاسم.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على “تحقق”.

الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

رابط الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات

يمكن لكل مواطن مسجل بالتأمينات، ويرغب في الاستعلام عن الراتب المسجل بالتأمينات الدخول إلى موقع المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية gosi.gov.sa مباشرة وإدخال البيانات المطلوبة ثم التحقق من الراتب، كما يمكن التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات مباشرة عبر رقم الاتصال المجاني 8001243344، أو عبر الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات على تويتر “من هنا“.

وختاماً؛ يكون قد تم طرح طريقة الاستعلام عن الراتب المسجل في التأمينات الرابط والخطوات الذي يهم كل مواطن مسجل في التأمينات الاجتماعية، إضافة لعرض الرقم المجاني وحساب تويتر  الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات في المملكة.

أسئلة شائعة

  • هل هناك حد أدنى للمعاش الذي يصرف للمشترك؟

    إنّ الحد الأدنى للمعاش الشهري لا يقل عن (1983.75) ريال.​

  • متى يبدأ استحقاق المعاش التقاعدي المبكر؟

    يبدأ استحقاق معاش التقاعد المبكر اعتباراً من أول الشهر التالي لتاريخ تقديم طلب الصرف

  • كيف يحدد السن لاستحقاق التعويضات؟

    يتم تحديد السن في مجال استحقاق التعويضات وفقاً للتقويم الهجري، وإذا كان تاريخ الميلاد محدداً بالتقويم الميلادي يؤخذ بالتاريخ المناظر لـه بالتقويم الهجري.​​

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *