اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم

اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم pdf

يُعد نموذج اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم ضمن أهم المعلومات التي يسعى العديد للحصول عليها ، وذلك للحصول على التنازل من قبل الجهات الرسمية على خدمات العمال في المملكة العربية السعودية، وفي ظل الإهتمام الواسع بالتعرف على الصيغة بالإقرار الخاص بالتنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم pdf، سوف يتضمن هذا العرض أفضل صيغة والمزيد من المعلومات حول هذا الإقرار .

نظام الكفالة في السعودية

يُعد نظام الكفالة في السعودية هو النظام القانوني المعتمد في كافة مدن وقرى المملكة العربية السعودية لكل الوافدين وكذلك العاملين بها ومن كلا الجنسين، ويعتبر هذا نظام الكفالة في المملكة هو ما يقتضي بأن يكون الوافد على كفالة شخص من جنسية وأصول سعودية، وذلك سواء أن كان شخص أو شركة والتي تمكن الشخص الوافد المكفول من الدخول والخروج من المملكة أو العمل أو شراء سيارة أو الحصول على قرض، وفي حال أن كانت هنالك أي مخالفة فسوف يتكبد الكفيل بكافة الأضرار.

اقرأ أيضًا: كم راتب دعم العمالة الوطنية للجامعي في الكويت

اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم

يجب على كل من يرغب بتقديم إقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم القيام بإتباع الإقرار التالي، وكما يجب مراعاة إضافة المعلومات والبيانات في الفراغات التالية بدقة عالية لكي يتم قبول الطلب من قبل الجهات الرسمية المستقبلة له:

تحريرًا بتاريخ يوم: ………../ …../ …….

إلى من يهمهم الأمر، تحية طيبة، أما بعد:

أُقر أنا ……….. صاحب الجنسية ……….. وأحمل السجل المدني رَقَم ……….. أنني أرغب في التنازل عن المكفول العامل الوافد الملتحق بالعمل في منزلي ويُدعى/ …………..، ويحمل العامل جواز السفر رَقَم ………….  ورقم الإقامة: …… على أن تنتقل كفالته إلى السيد/  ……… وذلك وفق مجموعة من الشروط التي وافقت كافة الأطراف عليها، وهي:

1- القيام بـِ إجراء نقل خدماته وأن يعمل على توفير كافة البيانات مثل رَقَم جواز السفر، ورقم الإقامة، بعد الانتهاء من إجراءات نقل الخِدْمَات.

2- لا يُمكن العدول عن قرار نقل الخِدْمَات بعد الإقرار والتوقيع بالموافقة من كافة الأطراف؛ إلّا في حالة توفر الرغبة في ذلك لدى كل من الكفيل القديم، الكفيل الجديد، والمكفول.

3- يجب إتمام إجراءات نقل الكفالة خلال شهر واحد فقط من تاريخ نقل الخِدْمَات، وفي حالة عدم الالتزام، يتم الإبلاغ في الجوازات من قِبَل الكفيل القديم لإخلاء المسؤولية.

4- يجب الإلتزام بجميع البنود والشروط والأحكام المنظمة لخدمة نقل خدمة عامل منزلي أو عاملة منزلية كاملة من كافة الأطراف.

التوقيع: …………..

شاهد أيضاً: الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة

شروط نقل كفالة عامل منزلي

هنالك العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في كل من يرغب بإجراء عملية نقل كفالة عامل منزلي، ففي حال أن توفرت هذه الشروط فيحق له نقل الكفالة بصورة قانونية وموقعة من قبل الجهات الرسمية لدى وزارة العمل السعودية، وجاءت شروط نقل كفالة عامل منزلي  كما يلي:

  • إذا قدم تقديم العامل شكوى بحق الكفيل يثبت فيه عدم إهتمامه به.
  • يجب أن يتم إثبات إرسال تهديد من الكفيل للعامل.
  • في حال أن لم يتم جمع الشمل بين الزوجين.
  • في حال أن تسبب الكفيل للعامل بأية أمراض نفسية أو جسدية.
  • يجب أن يكون الكفيل ضمن النطاق الأحمر في برنامج النطاقات السعودي.
  • عدم سبق حصول العامل على المستحقات لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • في حال أن كانت عاملة الكفيل له سيئة .
  • في حال عدم إتاحة الوظيفة أو مكان السكن للعامل، وذلك في مدة تزيد عن 14 من قدومه وتسليمه للكفيل بشكل رسمي.
  • إذا قام الكفيل بوضع العمل في مكان غير قانوني ومخالف، أو ضمن نطاق عمل مخالف لما تم الاتفاق عليه من ذي قبل.
  • إذا إختفى الكفيل لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • يجب أن يثبت إستخدام أي أسلوب عنف مع العامل.

قد يهمك أيضاً: هل يحق للكفيل الثاني عمل خروج نهائي

طريقة نقل كفالة عامل منزلي بموافقة الكفيل

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال موقعها الرسمي خدمة نقل كفالة عامل منزلي بالموافقة من قبل الكفيل، وذلك في حال أن إستوفى العامل الشروط المعلنة، وتتطلب عملية نقل الكفالة بالموافقة من قبل الكفيل إتباع عدة خطوات، وهي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الرابط الرسمي ” من هنا “.
  • الدخول إلى أيقونة للخدمات الإلكترونية، ومن ثم إختيار علامة التبويب خدمات مكتب العمل.
  • إضافة إسم المستخدم ومن ثم كلمة المرور ورمز التحقق.
  • يجب أن يتم وضع إسم المنشأة أو المؤسسة المراد نقل الخدمات إليها.
  • النقر عبلى خيار إستعراض الخدمات.
  • تحديد خدمة نقل عامل وافد.
  • إضافة رقم الاقامة.
  • النقر على خيار البحث.
  • إضافة كود التحقق ومن ثم إرسال.

طريقة نقل كفالة عامل منزلي دون موافقة الكفيل

ضمن بيان وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية أوضحت الوزارة طريقة نقل كفالة عامل منزلي دون موافقة الكفيل، وقالت الوزارة بأنه من المسموح للعامل تقل الخدمات من صاحب العمل الأول دون الحصول على الموافقة من قبله، وذلك وفق الشروط المطروحة ومنها في حال التعرض إلى أي نوع إنتهاك للحقوق أو البنود المتفق عليها، وذلك عبر رفع طلب نقل الخدمة إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية، وكما يمكن نقل كفالة عامل منزلي دون موافقة الكفيل من خلال زيارة أقرب فرع من فروع مكتب العمل السعودية وتقديم طلب ورقي.

خطاب تنازل عن تابع الجوازات

هنالك عدة نماذج خاصة بعملية التنازل عن تابع الجوازات،  ويمكن لكل من يرغب بتقديم الخطاب إتباع أحدها والحصول على الموافقة بالقبول من قبل الجهات الرسمية، ومما يلي أبرز الخطابات الخاصة بعملية التنازل لدىوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية:

نموذج خطاب تنازل عن تابع الجوازات ” 1 “

حضرة السيد المحترم/ ….. اسم الكفيل القديم…..

تحية طيبة وبعد..

نقدم لسيادتكم طلب لنقل مكفولكم …اسم المكفول… وهو يحمل جنسية دول …اكتب جنسية المكفول… والإقامة رقم…رقم إقامة المكفول…  المصدرة في تاريخ…(تاريخ إصدارها)… وذلك بسبب رغبتنا في انضمامه للعمل تحت كفالتنا السيد…اسم الكفيل الجديد… صاحب مؤسسة…..اسم المؤسسة التي يديرها الكفيل الجديد… كما سنقدم لكم صورة من جواز السفر فور الانتهاء من إجراءات مكتب العمل الموجود في محافظة….اسم محافظة الكفيل الجديد… الخاصة بنقل الكفالة.

خطاب تنازل عن تابع الجوازات ” 2 “

حضرة السيد المحترم/…..

تحية طيبة وبعد

نحرر لك هذا الخطاب في يوم…. الموافق هجريًا…/…/… والموافق ميلاديًا…/…/… بصفتنا أنا السيد/……. مدير مؤسسة/ شركة……. لصناعة…… من أجل إحاطة علم سيادتكم برغبتنا في ضم كفيلكم السيد/…. الحامل لجنسية دولة….. والمسجل في مكتب العمل برقم إقامة….. الصادر في سنة….. وسنوافيكم بصورة من جواز سفره فور الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.

السيد/ ………

توقيعه ……..

ختم المؤسسة ……..

خطاب تنازل عن تابع الجوازات ” 3 “

حضرة السيد المحترم/ ……….اكتب اسم الكفيل…

تحية طيبة وبعد..

نقدم لسيادتكم طلب لنقل مكفولكم ……اكتب اسمك….. وهو يحمل جنسية دول …اكتب جنسيتك… والإقامة رقم…… المصدرة في تاريخ…. وذلك بسبب الرغبة في الانضمام للعمل تحت كفالة السيد…. صاحب مؤسسة…. كما سنقدم لكم صورة من جواز السفر فور الانتهاء من إجراءات مكتب العمل.

خطاب تنازل عن تابع الجوازات ” 4 “

حضرة السيد المحترم/ ….. اسم الكفيل القديم…..

تحية طيبة وبعد..

نقدم لسيادتكم طلب لنقل مكفولكم …اسم المكفول… وهو يحمل جنسية دول …اكتب جنسية المكفول… والإقامة رقم…رقم إقامة المكفول…  المصدرة في تاريخ…تاريخ إصدارها… وذلك بسبب رغبتنا في انضمامه للعمل تحت كفالتنا السيد…اسم الكفيل الجديد… صاحب مؤسسة…..اسم المؤسسة التي يديرها الكفيل الجديد… كما سنقدم لكم صورة من جواز السفر فور الانتهاء من إجراءات مكتب العمل الموجود في محافظة….اسم محافظة الكفيل الجديد… الخاصة بنقل الكفالة.

موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي

يمكن من خلال موقع وزارة العمل السعودية الرسمي الإتمام للتعملات الخاصة بالوافيدن الراغبين بنقل الكفالة، حيث وفرت الوزارة مجموعة طرق يمكن من خلالها إتمام هذه العملية بكل سهولة، ويمكن الدخول إلى المواقع الخهاص بالوزارة ماشرة ” من هنا “.

معلومات قد تفيدك: طريقة نقل كفالة عامل منتهيه اقامته

إلى هنا نكون قد إنتهينا من هذا المقال والذي أضفنا فيه اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم ، حيث يمكن من خلال ما سبق الحصول على النموذج الرسمي المعلن من قبل الوزارة ومن ثم التمكن من تقديمه والحصول على الموافقة في حال الإستيفاء للشروط.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *