كيفية المشاركة في رالي داكار السعودية 2024

كيفية المشاركة في رالي داكار

كيفية المشاركة في رالي داكار السعودية 2024، إذ تعد المشاركة في رالي داكار فرصةٌ لا تفوّت لمتسابقي الراليات، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة على التوالي، لذا سيقدم موقع مقالاتي طريقة المشاركة في رالي داكار السعودية، إلى جانب شروطها.

كيفية المشاركة في رالي داكار السعودية

تُتاح المشاركة في رالي داكار السعودية للعام الجاري 2024 لأيِّ شخصٍ بلغَ الثامنة عشرة من عمره مهما كانت جنسيته أو جنسه، ذلك من خلال تقديم طلبٍ إلى شركة رياضة المحركات السعودية العاملة بتوجيهٍ من مظلّة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، كذلك منظمة أموري سبورت المنظمة لرالي داكار 2024، ذلك شرط استيفاءِ مجموعةٍ من المتطلبات المنصوص عليها، يُذكر أنّه تم فتح باب المشاركة في رالي داكار السعودية في 6 يونيو/ حزيران في العام الفائت 2022م، وقد استمرَّ التقديم حتى 31 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2022م.[1]

شروط المشاركة في رالي داكار السعودية

يمكن لأي متسابق تجاوز الثامنة عشرَة من عمره المشاركة في رالي داكار السعودية بعدد استيفاء الشروط الآتية:

  • أن يكون المتقدم حاصلًا على رخصة دوليّةٍ لراليات الطرقات الوعرة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” أو الاتحاد الدولي “فيم”.
  • أو أن يكون المتقدم حاصلًا على رخصةٍ محليّةٍ لسباقات السرعة المحددة لداكار الكلاسيكي.
  • الالتزام بالقوانين الإدارية المعمول بها عند التسجيل.
  • تحقيق المعايير الخاصة بمنظمة أموري سبورت كما يلي:
    • المعايير الأخلاقية للمرشح.
    • كفاءة المرشح اعتمادًا على نتائجه وسجله الرياضي في المنافسات السابقة.
    • تمثيل المرشح.
    • القيود اللوجستية المتمثلة بفئة المساعدة.

يُذكر أنَّ منظمة أموري سبورت يحق لها رفض طلب أي مترشحٍ بناءً على معاييرها الخاصّة، لذا ينبغي للمتقدم ضمان أفضل الظروف الممكنة للمشاركة في رالي داكار، لا سيما أن العدد المدعو يكون محدود.

شاهد أيضًا: مسار رالي داكار السعودية

أين يقام رالي داكار 2024

يقام رالي داكار 2024 بنسخته الخامسة والأربعين في المملكة العربية السعودية، وقد تمَّ تحديد مسار الرالي على أن يضم ستة مواقع تبدأ من شاطئ البحر الأحمر، مرورًا بـ ينبع والعلا، من ثم صحراء الربع الخالي والهفوف، لتنتهي في الدمام حيث حفل التكريم الأخير.

بهذا القدر من المعلومات يمكن معرفة كيفية المشاركة في رالي داكار السعودية 2024، ذلك عبر الامتثال لشروط المسابقة المنصوص عليها من قبل الهيئات المنظمة للرالي.

أسئلة شائعة

  • ما معنى كلمة رالي داكار؟

    يقصد برالي داكار سباقًا للمسافات الطويلة.

  • كم يبلغ طول رالي داكار 2023؟

    يبلغ طول رالي داكار 2023 المقام في السعودية ما يفوق 5000 كيلو مترًا.

  • متى ينتهي رالي داكار 2023؟

    ينتهي رالي داكار 2023 في 15 يناير/ كانون الثاني 2023م.

المراجع

  1. ^ dakar.com , رالي داكار , 12/10/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *