خطاب التقديم على وظيفة مكتوب بأكثر من صيغة مختلفة

خطاب التقديم على وظيفة

خطاب التقديم على وظيفة يجب أن يكون مكتوب بصيغة محددة تشتمل على بعض النقاط الأساسية التي تؤهلك للحصول على هذه الوظيفة، كما يمكن أن يختلف خطاب الحصول على الوظيفة حسب نوع الوظيفة التي يقدم عليها الفرد، لذا سنقوم من خلال موقع مقالاتي بعرض كافة التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن تحتاج إليها أثناء التعرف على صيغ خطاب التقديم على وظيفة.

خطاب التقديم على وظيفة

يجب عليك أن تعلم أن خطاب التقديم على وظيفة يختلف تبعًا لنوع الوظيفة التي ستقوم بالتقديم عليها، لذا سنحاول أن نعرض لك العديد من صيغ هذا الخطاب من خلال السطور التالية:

شاهد أيضًا: كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج

خطاب عام للتقديم على وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل مدير مؤسسة/ شركة: ………

يسرني أن أكون فرد من أفراد العمل داخل مؤسسة …….، حيث سأسعى جاهدًا إلى المساهمة في تقدم المجتمع والمؤسسة، وأنا أؤمن أن العمل الجاد يحقق المستحيل، لذا أسمح لي أن أطلب الالتحاق بفريق العمل الخاص بمؤسستك في وظيفة: …….

مع العلم أني حاصل على (شهادة التخرج)، بالإضافة لانضمامي إلى الكثير من الدورات التدريبية التي تخص هذا المجال وقد حصلت على شهادات عديدة منها، ومن أهمها …… و……….، والسلام عليكم ورحمة الله.

الاسم كامل: ………..

العنوان: ………

الرمز البريدي: …………

صندوق البريد: …………..

رقم الهاتف: ……….

نموذج احترافي لطلب وظيفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد

السيد الأستاذ المسئول عن مؤسسة: ……..، أتقدم لكم في هذا الخطاب بطلب وظيفة: …….. التي قمتم بالإعلان عنها من قبل، حيث إني قد وجدت الشروط المطلوبة تتناسب معي.

أرسلت لكم سيرتي الذاتية مع الخطاب، وأرجو أن تنال إعجابكم، لدي خبرة في مجال هذا العمل تقدر بـ …. سنوات، حيث عملت بشركة: ……..، وأنا في الأصل حاصل على (شهادة التخرج)، كما انضممت إلى الكثير من الدورات التدريبية التي تخص ذلك.

مرفق معكم في هذا الملف بعض الشهادات التي حصلت عليها، ومن أهمها شهادة ……. وشهادة …….، وأنا أرجو أن أحصل على هذه الوظيفة لأكون ضمن موظفين مؤسستكم العريقة، وأنا أثق في الله وتوفيقه كما أثق في عملي ومجهودي، لكم مني الاحترام والتقدير.

الاسم: …………

العنوان: ……..

صندوق البريد: …….

الرمز البريدي: ……

رقم الهاتف الأرضي: ……..

رقم الهاتف الشخصي: ………

خطاب للحصول على وظيفة إدارية

تحية طيبة وبعد

يشرفني أن أطلب من حضرتكم الانضمام إلى العمل ضمن …… فأنا أريد أن أكون ضمن هذا الفريق المتميز في العمل، وأتعهد بأن أعمل من أجل تقدم المؤسسة الخاصة بكم، علمًا بأني حاصل على ……(اسم الشهادة) سنة ….

كما أني عملت لمدة حوالي …. في هذا المجال وكنت ضمن فريق العمل الخاص بشركة ……..، وهذا أعطاني خبرة كبيرة في المجال، كما أني جيد في التعامل مع الحاسب الآلي بكافة برامجه، وأتحدث الإنجليزية بصورة ممتازة، أرجو أن ينال خطابي إعجابكم، لكم كل الشكر والاحترام.

اسم مقدم الخطاب: ……..

توقيعه: ……..

العنوان: …….

رقم الهاتف الشخصي: ………..

خطاب تقديم على وظيفة في أحد البنوك

الأستاذ السيد مدير الموارد البشرية ببنك: ………….

أريد التقدم كأحد المرشحين للحصول على وظيفة: ……….

حيث قد رأيت الإعلان الذي قمتم بتقديمه ووجدت كافة الشروط تنطبق علي، مع العلم أني متميز في التواصل مع الأشخاص بصورة جيدة، أما عن الشهادة الجامعية فأنا حاصل على ……… من جامعة …………، كما حصلت على فترة تدريب 3 شهور في بنك: …………

ذلك بالإضافة إلى أني عملت بأحد البنوك لمدة ….. سنوات، حيث كنت أعمل كـ …….، وقد حققت نسبة عالية من النجاح في هذا البنك، كما اتجهت للانضمام إلى بعض الدورات التي تخص هذا المجال مثل ……. و……..، ومرفق لديكم في الملف الشهادات الخاصة بهذه الدورات.

أشكر حضرتكم على الاطلاع على خطابي.

اسم المقدم: ……..

رقم الهاتف الشخصي: …….

العنوان: ……….

خطاب الحصول على مهنة محاضر في الجامعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد الأستاذ الفاضل: ……………

أرسلت لكم مع هذا الخطاب صورة من السيرة الذاتية لي، وأنا أرجو أن تطلعوا على شهاداتي والمؤهلات التي قمت بالحصول عليها طوال الأعوام الماضية، في الواقع أريد الانضمام إلى فريق الأساتذة المحاضرين في جامعة ………. بالمملكة العربية السعودية.

حيث قد رأيت ما قدمتموه من إعلان عن هذه الوظيفة، ورأيت أني أتناسب معها بصورة كبيرة، فقد حصلت على ماجستير في …….. كما عملت في مهنة التدريس لأكثر من ……، كما لدي قدرة عالية على إيصال المعلومات والتواصل مع الطلاب بطريقة جيدة.

سأكون شاكرًا إذا سمحتم لي بهذه الفرصة، كما أني أرحب بإجراء مقابلة مباشرة معي لرؤية أحقية الانضمام، جزيل الشكر والعرفان.

الاسم: ……..

العنوان: ……

رقم الهاتف الشخصي: …….

خطاب من أجل الحصول على وظيفة طبيب

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ السيد المحترم: ……………

أقدم لكم طلبي بالحصول على وظيفة الطبيب في: …………

موجود ضمن الملف الذي في أيديكم نسخة من سيرتي الذاتية، حيث قد حصلت على شهادة ……… من جامعة ………. في السعودية، واستطعت الحصول على خبرة كبيرة في المجال عن طريق عملي في قسم الطوارئ بمستشفى …………

إني أكن الكثير من الاحترام والتعظيم لمستشفاكم العظيم، وكنت أطمح منذ دراستي إلى العمل معكم، لذا عندما وجدت الإعلان الخاص بكم لم أتردد في إرسال هذا الخطاب، فأنا لدي خبرة ليست قليلة في المجال الطبي وأعلم أنكم تقدرون الأشخاص المجتهدة.

أشكر سيادتك على وقت قراءة الخطاب، وآمل أن تنال خبراتي وشهاداتي إعجاب حضرتك، وأنا أتطلع إلى مقابلة حضرتك لاختبار قدراتي في العمل خلال الفترة المقبلة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم الكامل: ……….

العنوان: ……..

الهاتف الشخصي: ……..

التوقيع: ………

ويمكن تحميل خطاب التقديم على وظيفة word

أهم النقاط الواجب توافرها في خطاب التقديم على وظيفة

يوجد بعض النقاط الأساسية التي يجب أن يحتوي الخطاب عليها لكي يكون خطاب شامل ووافي، وسنعرض لك أهم هذه النقاط من خلال السطور التالية:

  • يجب البدء بالتحية أو السلام الرسمي للمؤسسة أو الشخص المسئول عنها، ويفضل كتابة اسم هذا الشخص في هذه الفقرة إذا كنت تستطيع الوصول إليه.
  • يفضل ذكر الاسم الخاص بالوظيفة التي تريد التقديم عليها، كما يجب أن تذكر مدى اهتمامك بمجال هذه الوظيفة، وما يجعلك مؤهل للحصول عليها.
  • من الضروري أن تتحدث عن الشهادة الجامعية التي حصلت عليها، بالإضافة إلى أي دورات تدريبية معتمدة انضممت لها.
  • في حالة كنت قد عملت بهذا المجال قم بذكر مكان العمل وعدد السنوات التي عملت بها، حيث يزيد ذلك من نسبة قبولك؛ لأن العمل أفضل طرق الحصول على الخبرة.
  • لا تنسى أن تكتب في النهاية شكر خاص لقراءة الخطاب الخاص بك، حيث يعد ذلك من أهم أساليب الاحترام.
  • يجب أن تكتب المعلومات الشخصية التي تخصك مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف الشخصي بالإضافة إلى رقم البريد إن وجد.

شاهد أيضًا: كيفية كتابة السيرة الذاتية

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص لكي يتمكن من كتابة خطاب التقديم على وظيفة، حيث ذكرنا أكثر من صيغة يمكنك استخدامها بصورة عامة، كما ذكرنا بعض الصيغ التي تخص بعض المهن بعينها، مثل وظيفة الطبيب والمحاضر والعمل في بنك، شاملين أهم النقاط الواجب توافرها في خطاب التقدم إلى وظيفة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *