ما هو مرض بيليه

ما هو مرض بيليه

ما هو مرض بيليه، ذلك الأسطورة الذي رحل عن عالمنا تاركًا إرثًا من الإنجازات والألقاب المميزة في كرة القدم، والذي كان في مقدمتها لقب الجوهرة السوداء كأفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق. وقد خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على ذلك اللاعب البرازيلي الشهير، كما سنتعرف على مرضه، وكم عمر بيليه أسطورة كرة القدم بالتفصيل.

من هو بيليه

إن بيليه هو لاعب كرة قدم برازيلي راحل، وهو من مواليد 23 أكتوبر من عام 1940 م في تريس كاراكوس في البرازيل، وهو من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وأفضل رياضي في القرن العشرين، حيث حقق خلال مسيرته ثلاثة ألقاب في كأس العالم عام 1958،1962،1970 م، وهو اللاعب الوحيد في العالم الذي حقق هذا الإنجاز، ويملك بيليه سجلاً تهديفي ضخم، حيث سجل خلال مسيرته 1279 هدفاً، سُجِّل على إثرها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.[1]

من هو بيليه ويكيبيديا

شاهد أيضًا: هل بيليه حي ام ميت

ما هو مرض بيليه

إن مرض بيليه هو سرطان القولون، ففي ديسمبر من عام 2021 م أجرى بيليه جراحة لاستئصال ورم في القولون، بعد اكتشافه من قبل الأطباء، وبدء بعده بالعلاج الكيميائي، وفي نوفمبر من عام 2022 م تم إدخال بيليه إلى المستشفى بمدينة ساو باولو في البرازيل، بسبب إصابته بالتهاب رئوي حاد، وقال الأطباء حينها أن مرض السرطان عنده يتطور، بالإضافة إلى معاناته من اختلال كلوي وقلبي.

شاهد أيضًا: كم عدد الكرات الذهبية التي حصل عليها بيليه

وفاة بيليه اللاعب الأسطورة

توفي بيليه يوم الخميس 29 ديسمبر 2022، إثر فشل عدة أعضاء، ناتجاً عن تطور مرض السرطان لديه، ونعت كافة وسائل الإعلام البرازيلية والعالمية الأسطورة بيليه، كما نعته العديد من الشخصيات الرياضية، والسياسية، وأعلنت دولة البرازيل حدادًا لمدة ثلاثة أيام، على رحيل أسطورتها وصانع أمجادها.

شاهد أيضًا: كم عدد اهداف بيليه طوال مسيرته

كم عمر بيليه

إن عمر بيليه هو 82 عامًا، فهو من مواليد 23 أكتوبر من عام 1940 م، وقد وافته المنية عن هذا العمر. وقد بدأ بيليه لعب كرة القدم منذ صغره، كما كانت أول مشاركة له مع منتخب بلاده بعمر 16 عاماً، وفي مونديال 1958 م، سجل بيليه هاتريك في إحدى مباريات مرحلة المجموعات، كان على إثرها أصغر لاعب يسجل ثلاثة أهداف في كأس العالم بمباراة واحدة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هو مرض بيليه، والذي تعرفنا من خلاله على ذلك الأسطورة البرازيلية، كما تعرفنا على مرضه، وعمره عند الوفاة بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية بيليه اللاعب الأسطورة؟

    إن جنسية اللاعب البرازيلي بيليه هي الجنسية البرازيلية.

  • كم مرة تزوج لاعب كرة القدم البرازيلي بيليه؟

    تزوج الأسطورة البرازيلي بيليه 3 مرات.

  • من هم ابناء اللاعب بيليه؟

    لدى اللاعب البرازيلي بيليه 5 أبناء وهم: ايدينهو، وجينيفر ناسيمنتو، وكيلي كريستينا ناسيمنتو، وحوشوا ناسيمنتو، وسيليست ناسيمنتو.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Pelé , 30/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *