تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء عند الشيعة

تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء عند الشيعة

تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء عند الشيعة فهذا اليوم من الأيام التي تدخل في مجالس عزاء الليالي الفاطِمية عند الطائفة الشيعية، وله تَاريخ طويل في الإسلام من حيث إنه محط خلاف بين العلماء والطوائف، سواء في أحداثه التي وردت في قصة وفاة فاطمة الزهراء عند الشيعة وعند أهل السنة، أو في تحديد موعده الذي أتى فيه عدة روايات أيضاً، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على هذا التّاريخ وما يتعلق به من معلومات.

تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء عند الشيعة

لقد وردت عدة روايات تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء عند الشيعة والبارز فيها ثلاث روايات، وتقام لأجلها الليالي الفَاطمية على فترتين بناءً على روايتين، وهي التالي:

  • الرواية الأولى: والتي يقول رواتها أن تَاريخ الوفاة كان في الثامن من شهر ربيع الثاني، وعليه يكون وفاتها بعد النبي -عليه الصلاة والسلام بأربعين يوماً، على اعتبار أن وفاته عند الطائفة الشيعية كانت في 28 صفر.
  • الرواية الثانية: والتي يقول رواتها أن تَاريخ الوفاة كان في 13 جمادى الأول، وعليه يكون وفاتها بعد النبي -عليه الصلاة والسلام- بخمسة وسبعين يوماً، وتقام الليالي الفاطمية بين 13 و 15 من هذا الشهر.
  • الرواية الثالثة: والتي يقول رواتها أن تَاريخ الوفاة كان في 3 جمادى الآخر، وعليه يكون وفاتها بعد النبي -عليه الصلاة والسلام- بخمسة وتسعين يوماً، وتقام الليالي الفَاطمية بين 3 و 5 من هذا الشهر.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان تاريخ استشهاد فاطِمة الزهراء عند الشيعة، والذي تعرفنا من خلاله على تَاريخ هذا اليوم وفق الروايات الثلاثة المذكورة، مع ذكر الليالي الفَاطمية وفق هذه الروايات

أسئلة شائعة

  • متى تنتهي الليالي الفاطمية؟

    الليالي الفاطمية تأتي على فترتين عند ابطائفة الشيعية، وفي الفترة الأولى تنتهي مجال العزاء في 15 جمادى الأول من كل عام، والفترة الثانية تنتهي مجالس العزاء في 5 جمادى الآخر من كل عام هجري.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *