تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبد الحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟

تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا

تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبد الحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟ جواب هذا السؤال، بالإضافة إلى معلومات تتعلق بعملية الضرب والقسمة سيطلعنا عليها موقع مقالاتي من خلال سطور هذا المقال.

العلاقة بين الضرب والقسمة

إن العلاقة بين عمليتي الضرب والقسمة علاقة مترابطة حيث تؤدي كل منهما إلى الأخرى، فعملية الضرب هي عبارة عن جمع متتالٍ للأرقام. أما عملية القسمة هي عملية طرح متتالٍ للأرقام؛ وبالتالي عملية القسمة عبارة عن عملية عكسية للضرب، ومنه يمكن التحقق من إحدى العمليتين من خلال الأخرى. [1]

تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبد الحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟

لمعرفة إجابة هذا السؤال يجب فهم المعطيات الواردة فيه، ومن ثم فهم المطلوب وبناء خطة للحل متضمنةً القانون أو العملية الحسابية التي سيتم استخدامها وهنا سيتم استخدام عملية القسمة والتحقق من صحة الحل عبر استخدام عملية الضرب، وبالتالي الإجابة الصحيحة للسؤال السابق هي:

  • الجواب: 5 كتب.

خصائص عملية الضرب

تتمتع عملية الضرب بالعديد من الخصائص مثل:

  • الخاصية التبادلية.
  • الخاصية التجميعية.
  • خاصية التوزيع.
  • خاصية الهوية أو خاصية الواحد.
  • خاصية الصفر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله إجابة السؤال تُقدم إحدَى المَكتبات عرضًا، فتَبيع الكتَاب ذا الغلَاف المُقوى، والمُجلد ب ٤٠ ريالًا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبد الحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟ كما ذكرنا العلاقة بين الضرب والقسمة وخصائص عملية الضرب.

المراجع

  1. ^ math-only-math.com , Relationship between Multiplication and Division , 24/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *