رمى الطفل الكرة. الرسم الصحيح للألف اللينة في الفعل الذي تحته خط هو

رمى الطفل الكرة. الرسم الصحيح للألف اللينة في الفعل الذي تحته خط هو

رمى الطفل الكرة. الرسم الصحيح للألف اللينة في الفعل الذي تحته خط هو، حيث إنّ للألف اللينة مجموعة من القواعد من أجل كتابتها بشكل صحيح، وفي هذا المقال سيتوقف موقع مقالاتي من أجل الكلام عن الطريقة الصحيحة لكتابة الألف اللينة وما هو تعرف الألف اللينة ونحوها من المعلومات الخاصة بالإملاء واللغة العربية.

الألف اللينة

إنّ الألف اللينة هي الألف التي تكون حركتها ساكنة، ولا تقبل أن يُوضع عليها أي حركة، وتكون حركة الحرف الذي يسبقها هو الفتحة، وليس للألف اللينة شكل واحد، وإنما لها شكلان اثنان الأول ألف ممدودة والآخر ألف مقصورة، وللألف الممدودة موضعان في وسط الكلام وآخره. أما المقصورة فتكون في آخر الكلام.[1]

رمى الطفل الكرة. الرسم الصحيح للألف اللينة في الفعل الذي تحته خط هو

كثيرة هي الكلمات التي تنتهي بحرف الألف، سواء كان ألف طويلة أم حتى ألف مقصورة، وغالبًا ما تكون في الزمن الماضي مثلاً عصى وسقى وهوى ونحوها من الكلمات الأخرى، وأمّا في الإجابة عن سؤال: رمَى الطفلُ الكرةَ الرّسم الصحيح للألف اللينة في الفعل الذي تحته خط هو:

  • رمى، أن تكون مقصورة.

تلا كتبت الألف اللينة قائمة لأن مضارعها يتلي

عند كتابة الأفعال الثلاثية أي التي يكون في آخرها ألف مقصورة أم ألف ممدودة، فإنّه لا بدّ من النظر إلى مضارع الفعل عينه المقصود، فعلى سبيل المثال كلمة تلا كتبت بالألف الممدودة والمصارع من هذه اللفظة هي كلمة يتلو، وليس يتلى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال رمى الطفل الكرة. الرسم الصحيح للألف اللينة في الفعل الذي تحته خط هو وذكرنا أهم المعلومات التي لا بدّ من معرفتها وبيانها عن الألف اللينة ونحوه من الأمور.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , حروف لينة , 22/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *