تفاصيل قرار توطين المهن القانونية في السعودية 1446

توطين المهن القانونية

تفاصيل قرار توطين المهن القانونية في السعودية 1446 حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن بدء المرحلة الثانية لقرار تَوطين المهن القانونية. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن قرار تَوطين المِهن القانونية وغير ذلك من تفاصيل تتعلق بهذا الموضوع.

توطين المهن

إن توطين المهن هي إحدى خطوات الاستغناء عن العمالة الأجنبية ومنح فرص العمل بأكملها لمواطني المملكة العربية السعودية، وذلك عبر إخضاع المواطن السعودي لدورات تدريبية في مجالات عدة منها مجال المهن القانونية على يد مدربين غير سعوديين من ذوي الكفاءة العالية، بشرط أن يتخرج المتدرب في النهاية ويقدم الخدمة المطلوبة منه بالكفاءة المطلوبة لمواكبة متطلبات سوق العمل السعودية والعالمية، وذلك كله في إطار رؤية المملكة 2030.

شاهد أيضًا: ما هي قائمة المهن المسعودة بالمملكة

توطين المهن القانونية

إن المهن القانونية هي إحدى الوظائف التي تم العمل على توطينها في المملكة العربية السعودية، حيث تمت المرحلة الأولى منها والتي تمت بنسبة 50%، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن البدء بالمرحلة الثانية من توطين المهن القانونية، والتي ستكون بنسبة 70% من إجمالي عدد العاملين ذوي مهن الاستشارات القانونية. [1]

شاهد أيضًا: ما هي المهن الغير مسعودة والمسموح للأجانب بها

تفاصيل قرار توطين المهن القانونية في السعودية

وفي تفاصيل القرار الصادر عن وزارة الموارد البشرية حول تَوطين المِهن القَانونية، فقد تم البدء بالمرحلة الثانية منه، والتي تستهدف جميع الشركات ومكاتب المحاماة ومكاتب الاستشارات القانونية التي يعمل بها أصحاب مهن الاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية؛ والتي تضم بالتفصيل “مستشار قانوني نظم عامة” و”مستشار قانوني نظم خاصة” و”أخصائي عقود” و”كاتب شؤون قانونية” على أن يكون الحد الأدنى من الأجور 5500 ريال سعودي لحملة شهادة البكالوريوس.

شاهد أيضًا: ماهي المهن المقصورة على السعوديين وما المسموح بها للأجانب

رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية

يمكن لكافة الباحثين عن تفاصيل القرار المتعلق بتَوطين المِهن القَانونية وغيرها من المهن زيارة الرابط hrsd.gov.sa الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والاطلاع على محتواه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله تفاصيل قرار تَوطين المِهن القَانونية في السعودية 1446 كما عرفنا بتوطين المهن وخاصة القانونية منها، وأدرجنا رابط موقع وزارة الموارد البشرية السعودية لمعرفة تفاصيل أكثر عن الموضوع.

أسئلة شائعة

  • هل تم سعودة مهنة مستشار قانوني؟

    نعم فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتوطين المهن القانونية والبدء بالمرحلة الثانية منها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *