ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ فالقواعد الحسابية التي وضعها الرياضيين هي التي تجعل من مادة الرياضيات المقعدة مادة سهلة، والتي يتم تطبيقها على المسائل الحسابية كما في هذه المسألة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم حل سؤال ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق.

العمليات الحسابية

العمليات الحسابية هي المفاتيح التي تقوم بربط الجمل والعبارات الرياضية مع بعضها البعض، وهناك أربع عمليات أساسية فيها هي:

  • الجمع: وإشارته + ويفيد بالإضافة.
  • الطرح: وإشارته – ويفيد بإيجاد الفرق.
  • الضرب: وإشارته × ويفيد بالتكرار.
  • القسمة: وإشارتها ÷ وتفيد بالتوزيع.

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

في هذه المسألة يجب علينا تحويل معطيات المسألة إلى كسور، وهذه الكسور نقوم بضرب أطرافها لمعرفة المجهول منها عن طريق المعلوم، ومن خلال إجراء عملية التحويل وإتمام عملية الضرب والقسمة، يكون الناتج هو:

  • 285 / ٢٨٥

كيفية إيجاد ناتج الكسور التبادلية

ببساطة، نقوم بتحويل النسب الممنوحة إلى كسور، ونضرب الطرفين المعلومين، ونقسم الناتج على الطرف الآخر، وكمثال نأخذ معطيات المسألة السابقة، الكسر الأول يكون 114/6، والكسر الثاني س/15، نضرب الطرفين 114×15، ونقسم الناتج على 6 فنحصل على القيمة المجهولة.

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ والذي تعرفنا من خلاله على حل هذا السؤال.

المراجع

  1. ^ smartick.com ,  Learn How to Solve Fractions with an Unknown Variable , 08/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *