تفاصيل مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

تفاصيل مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018، الذي أعطى فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم حق استضافة هذا الحدث الكروي العظيم إلى روسيا، وأقيمت نهائيات كأس العالم بين الرابع عشر، والخامس عشر من يوليو، كما استخدم تقنية الڤار لأول مرة في تاريخ كأس العالم في هذا المونديال، وقدم المنتخب الكرواتي مشوارًا مشرّفًا فيه ومن خلال موقع مقالاتي سنتحدّث عن تفاصيل مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018.

تفاصيل مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

قدم المنتخب الكرواتي بقيادة اللاعب لوكا مودريتش والذي حاز على جائزة أفضل لاعب في مونديال 2018 م، أداءً بطوليًا خلال مشواره في نهائيات كأس العالم، وتمكن من تصدر دور المجموعات التأهل للأدوار الإقصائية والمضي قدمًا نحو نهائي الكأس الذهبية، لكن لم يكلل مشواره بالنجاح.

منتخب كرواتيا في دور المجموعات في كأس العالم 2018

وضعت قرعة الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب الكرواتي ضمن المجموعة D، والتي كانت تضم إلى جانب كرواتيا كلٍ من المنتخب الأرجنتيني والنيجيري ومنتخب آيسلندا، وتصدر المنتخب الكرواتي مجموعته برصيد تسع نقاط عقب فوزه في الجولات الثلاث، وهي العلامة الكاملة، وهذه قائمة تضم تفاصيل مبارياته:

  • منتخب كرواتيا ضد منتخب نيجيريا: كانت مباراة من الجولة الأولى، تغلب المنتخب الكرواتي على نيجيريا بهدفين من توقيع لوكا مودريتش و ايتيبو مقابل لا شيء من منتخب نيجيريا.
  • منتخب كرواتيا ضد منتخب الأرجنتين: وهي مباراة من الجولة الثالثة، فاز فيها منتخب كرواتيا على نظيره الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كلٍ من ريبيتش، ولوكا مودريتش، وراكيتيتش.
  • منتخب كرواتيا ضد منتخب آيسلندا: تغلب منتخب كرواتيا على آيسلندا بهدفين لهدف، سجل أهداف المنتخب الكرواتي باديلي وبيرشيتش.

 مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

منتخب كرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2018

تأهل منتخب كرواتيا في صدارة المجموعة إلى دور الستة عشر، أي ثمن نهائي، من نهائيات كأس العالم 2018 م، وتواجه مع المنتخب الدنماركي مواجهة ناريّة انتهت بالتعادل الإيجابي هدفاً لهدف، وسجل ماندزوكيتش الهدف الكرواتي، ثم لعب المنتخبان بعد الأشواط الإضافية ركلات الترجيح، التي انتهت معلنة فوز المنتخب الكرواتي عقب تسجيله ثلاث ضربات، في حين ضيع المنتخب الدنماركي ثلاث ضربات، وسجل ركلات الترجيح الكرواتية اللاعبين لوكا مودريتش، راكيتيتش، وكراماريتش.

منتخب كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2018 

تأهل منتخب كرواتيا إلى دور ربع النهائي، والتقى مع منتخب روسيا ضمن إطار ربع النهائي في دور المجموعات، وتعادل معه بهدفين لمثله، وسجل الهدفين فيدا وكراماريتش، وذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الشوطين الأصليين والإضافين، وسجل المنتخب الكرواتي أربعة ضربات، في حين لم يتمكن منتخب روسيا من تسجيل سوى ثلاثة، وفاز المنتخب الكرواتي.

مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

 منتخب كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018 

تواجه منتخب كرواتيا في إطار دور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم 2018 م، ضد منتخب إنجلترا، حيث افتتح التسجيل المنتخب الإنجليزي، ثم عادله المنتخب الكرواتي عن طريق بيريسيتش، وذهبت المباراة نحو الأشواط الإضافية، وفي الشوط الإضافي الأول تمكن المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش من إحراز هدف التقدم، وتأهل منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 م.

منتخب كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 

كان نهائي كأس العالم 2018 في موسكو، ضمن ملعب لوجنيكي، وفي عدد حضور تجاوز الخمسة وسبعين ألف متفرج، يعرض مواجهة نارية بين المنتخب الكرواتي والمنتخب الفرنسي، افتتح التسجيل في المباراة منتخب فرنسا بهدف عكسي من اللاعب ماندزوكيتش، ثم ردّ عليه المنتخب الكرواتي، وجاء بهدف التعديل عن طريق بيريسيتش، ثم أضاف المنتخب الفرنسي ثلاثة أهداف، وأحرز المنتخب الكرواتي هدفًا ثانياً بأقدام ماندزوكيتش، محاولًا تعديل النتيجة، لكن الحكم أطلق صافرة النهاية، وأعلن خسارة منتخب كرواتيا أمام المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث عن تفاصيل مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018 ، كما ذكرنا أبرز مجريات المباريات التي خاضها المنتخب الكرواتي في نهائيات كأس العالم عام 2018، كما أفصحنا عن أسماء مسجليّ الأهداف في تلك المباريات.

أسئلة شائعة

  • من فاز في كأس العالم 2018؟

    فاز في كأس العالم 2018 منتخب فرنسا للمرة الثانية فية تاريخه.

  • كم مرة فاز منتخب كرواتيا في كأس العالم؟

    لم يفز منتخب كرواتيا في كأس العالم في تاريخه.

المراجع

  1. ^ marefa.org , كأس العالم لكرة القدم 2018 , 06/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *