ما معنى اقهر الناقه

ما معنى اقهر الناقه

ما معنى اقهر الناقه حيث تحمل مفردات اللغة العربية معاني متنوعة وعديدة وذلك حسب وقوعها في الجملة أو موضعها في سياق النص والحديث. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن معنى جملة اقهر الناقة الواردة في كلام رعاة الإبل كما سنتطرق لذكر المعاني المختلفة لكلمة اقهر في معاجم اللغة العربية.

ما معنى اقهر الناقه

إن معنى عبارة اقهر الناقة هو امنعها أو اوقفها، أي عندما يريد راعي الإبل من احد أن يوقف له ناقته ويمنعها من دخول جدول مياه أو من دخول مزرعة ما يقول له اقهر الناقة وهنا لا يقصد تعذيبها. كما يمكن أن تقال هذه العبارة للإبل والغنم أي اقهر الإبل واقهر الغنم وهنا أيضًا لها نفس معنى الرد والمنع. كما يقول بعض كبار العمر لغيرهم اقهر وراك وهم يعنون بقولهم تراجع وابتعد.

شاهد أيضًا: ما معنى انجوي بيومك

ما معاني كلمة اقهر

إن الفعل اقهر هو فعل الأمر من الفعل الثلاثي قهر كما أن قهر هو جذر الكلمة، وتحمل هذه الكلمة العديد من المعاني حسب ورودها في سياق الكلام؛ ومن هذه المعاني نذكر:

  • قهر شخص؛ أي تسلط عليه بالظلم واحتقره.
  • قهرت النار اللحم؛ أي اسالت ماءه وسوته.
  • قهر شخص على الاعتراف؛ أي أجبره.
  • أخذ فلان قهرًا؛ أي من دون رضاه.
  • أخرج فلان قهرًا؛ أي مجبرًا ومُكرهًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله ما معنى اقهر الناقه كما نكون قد ذكرنا معاني كلمة اقهر حسب ما وردت في معاجم اللغة العربية المختلفة.

أسئلة شائعة

  • وش معنى اقهر الغنم؟

    إن معنى عبارة اقهر الغنم هو رد الغنم وامنعه وأوقفه.

  • اين تستعمل عبارة اقهر الناقة؟

    تستعمل عبارة اقهر الناقة في بادية جهينة شمال غرب المدينة النبوية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مجمع اللغة الافتراضي , 05/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *